“شاهد” المحلل السياسي الكويتي فايز النشوان يثير سخرية واسعة: تابعت شخصيا احتفاء التونسيين بـ”ابن سلمان”

1

أثار الأكاديمي والمحلل السياسي الكويتي سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن الترحاب الكبير الذي لقيه في خلال زيارته لها مؤخرا.

 

وقال “النشوان” الذي توجه للعمل في قناة “24” بعد ان أثبت جدارته في “التطبيل” خلال تقديمه برنامج “أبعاد” إن “زيارة الامير محمد بن سلمان لدولة تونس كان لها انعكاس جميل جدا”.

 

وأضاف قائلا: “التونسيين أصحاب إشراقة فكرية.. وشاهدنا الترحاب التونسي وفرحة التونسيين بحضور محمد بن سلمان”.

 

وأمعن في تطبيله قائلا: “أنا شخصيا تابعت.. الناس كلها كانت مرتاحة وفرحانة لزيارة محمد بن سلمان”، داعيا الجميع “لسماع القصائد التي قيلت لمحمد بن سلمان” هناك.

 

وتابع قائلا: “من زمان لم نشاهد زيارة مثل هذه الزيارة لقطب أو زعيم عربي وهذا الترحاب الكبير بزيارة هذا القائد”.

 

ويأتي هذا “التطبيل” في وقت شهدت فيه تونس احتجاجات على مدى يومين ضد زيارة “ابن سلمان” لتونس، اتهم فيه المتظاهرون “ابن سلمان” بأنه “قاتل”، من احتجاجا على قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا بشارع الحبيب بورقيبة الرئيسي بالعاصمة تونس حينها، شعارات احتجاجية على زيارة ولي العهد السعود.

 

ورددوا هتافات: “بن سلمان يا غدار ارفع يدك عالاحرار”، و “بن سلمان القاتل لا أهلا ولا سهلا”،  و”شعب مواطنين.. تونس ليست للبيع”، و”الشعب يريد طرد ابن سلمان”، و”الشعب يريد تجريم التطبيع”.

 

بدورهم تقدم محامون تونسيون بقضية لمنع الزيارة، وأصدرت أحزاب سياسية ومنظمات طلابية وجمعيات حقوقية ونقابات مهنية بتونس بيانات رافضة للزيارة.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    أكيد هذا المخـــلل الكويتي شرب أكثر من اللازم مما أثر على عقله الذي غرق في الشراب الذي تناوله فذهب بعقله الى قعر الهلوســــة …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.