الخميس, ديسمبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهد"شاهد" سعد الدين الهلالي يثير سخرية واسعة: الإخوان سبب زيادة الإنجاب في...

“شاهد” سعد الدين الهلالي يثير سخرية واسعة: الإخوان سبب زيادة الإنجاب في مصر

- Advertisement -

أثار الداعية المصري الأزهري المثير للجدل سعد الدين الهلالي المقرب من نظام السيسي، موجة سخرية جديدة في أحدث (شطحاته) حيث خرج يهاجم جماعة الإخوان ويتهمها بأنها السبب وراء زيادة معدلات الإنجاب في مصر.

 

“الهلالي”  أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، زعم أن خطاب ديني إخواني سلفي يقف خلفه أجهزة مخابرات خارجية يدعو لزيادة الإنجاب وهو السبب في ارتفاع معدلات النسل لتدمير مصر”.. حسب زعمه.

- Advertisement -

 

 

- Advertisement -

وأضاف “الهلالي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الإخوان كانوا يروجون لزيادة الإنجاب بهدف هدم الدولة وإفشال مساعي الدولة نحو التنمية، ومن ثم زيادة الفقر.

 

وتابع الداعية الأزهري الذي سبق وشبه السيسي ومحمد إبراهيم وزير الداخلية عقب الانقلاب بسيدنا موسى وأخيه هارون، مزاعمه بقوله إن خطب الجمعة لدى الإخوان والسلفيين كانت تدعو إلى زيادة الإنجاب استنادا إلى أحاديث ضعيفة، لافتًا إلى أن هناك مفاهيم مجتمعية خاطئة لدى الكثيرين في الريف والصعيد حول الإنجاب.

 

وتابع: “الإخوان والسلفيون روجوا كذبا أن تنظيم الأسرة فكرة يهودية للقضاء على الإسلام”، وفق قوله.

 

وقد سبق لسعد الدين الهلالي أن رفع السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم عام 2014 إلى مرتبة الأنبياء، وشبه السيسي بنبي الله موسى، بينما شبه إبراهيم بنبي الله هارون.

 

وقال الهلالي أثناء حفل لتكريم أسر ومصابي الشرطة: “تمر الأيام وما كان لأحد أن يتخيل أن سنة الله تتكرّر، ويأتي من يقول إن لا إسلام إلا ما نمليه عليكم، ولا دين إلا ما نعرفه لكم”، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأضاف بحضور وزير الداخلية: “ويقوض الله للمصريين من يقف في مواجهتهم، لكي يحقق أن يكون الدين لله، كما أمر الله، فابتعث الله أيضًا رجلين، كما ابتعث من قبل رجلين موسى وهارون، أرسل رجلين، ما كان لأحد من المصريين أن يتخيل أن هؤلاء من رسل الله عزّ وجلّ، وما يعلم جنود ربك إلا هو”.

 

وقال الهلالي الذي يعرف بأنه من علماء الأزهر المثيرين للجدل: “خرج السيسي ومحمد إبراهيم”، وهنا ضجت القاعة بالتصفيق، وصمت برهة، ثم واصل القول: “خرج السيسي ومحمد إبراهيم لتحقيق قول الله عز وجل (قاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله)”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. لا علاقة للاخوان ولا احد في ذلك بل الزيادة بسبب انتشار الجهل و الأمية و ادمان الشعب على الجنس بنوعاه الحلال و الحرام بسبب غياب الأخلاق و القيم.

  2. ايها الاحمق لقد قلتم ان السيسي حصل على 98.5% من الاصوات وهذا يعني انه لا وجود للاخوان في مصر أو أن عددهم قليل جدا، فكيف بوسعهم ان يفعلوا كل هذه ألأشياء. بالمناسبة الاخوان هم من رفعوا درجة الحرارة في القطب الشمالي لكي يذوب الجليد وعندئذ ستستغني السفن عن الابحار عبر قناة السويس، الاخوان ملاعين يتامرون مع الله ضد السيسي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث