الرئيسية » الهدهد » المرتزق يوسف علاونة عبر قناة سعودية: حماس حركة احتلالية ومؤيدوها لا يتعدون 10%

المرتزق يوسف علاونة عبر قناة سعودية: حماس حركة احتلالية ومؤيدوها لا يتعدون 10%

استضافت قناة سعودية يديرها ويشرف عليها الجزائري أنور مالك ـ القلم المستأجر لحساب ابن سلمان ـ المرتزق الأردني يوسف علاونة المقرب أيضا من ولي العهد، لينبح ضد حركة المقاومة الفلسطينية حماس تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

 

“علاونة” وعلى شاشة قناة 24 السعودية خرج يهاجم حركة المقاومة الفلسطينية، ويصف وجودها في غزة بالاحتلال.

 

 

ولم ينسى مرتزق آل سعود الأردني البذيء ترديد الأسطوانة المشروخة التي مؤدّاها أن الفلسطينيين انتخبوا حركة حماس عام 2006 لا حبّاً لها، بل كرهاً للسلطة “فتح” بسبب فسادها.

 

وقال إن حماس في يوم من الأيام فازت بـ70 % من المقاعد، زاعما أن من صوتوا لحماس فعلوها إغاظة للسلطة وأن حركة المقاومة مؤيدوها لا يتعدون 10%.

 

وكان موقع “ميدل إيست آي” قد ذكر نقلا عن مصادر داخل السعودية، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حاول إقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشن حرب على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، وذلك ضمن خطة لصرف الانتباه عن قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وأوضحت مصادر الموقع نفسه أن مجموعة عمل أنشأت في السعودية اقترحت شن حرب على غزة ضمن حزمة إجراءات وسيناريوهات لمواجهة الأضرار التي تسببت فيها التسريبات التركية بشأن اغتيال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

 

وتتكون مجموعة العمل من مسؤولين داخل الديوان الملكي السعودي ووزارتي الخارجية والدفاع والاستخبارات، وتقدم هذه المجموعة تقريرا لولي العهد السعودي كل ست ساعات، وقد اقترحت هذه المجموعة على محمد بن سلمان أن شن حرب في غزة سيصرف انتباه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ويعيد للواجهة تعويل أميركا على دور الرياض في حماية المصالح الإستراتيجية لتل أبيب.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “المرتزق يوسف علاونة عبر قناة سعودية: حماس حركة احتلالية ومؤيدوها لا يتعدون 10%”

  1. عقبال احتلال مؤخرتك و هل تستطيع ان تقول عن اسيادك الصهاينة انهم يحتلون فلسطين مالكم و حماس الاطهار الذين لولاهم لكنت تلعق أحذية الصهاينة ؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.