AlexaMetrics عبد الحميد دشتي لـ"عيال زايد": دولتكم تقوم على أموال الدعارة وتحتجزون أموالنا بزعم شبهة غسيل الأموال | وطن يغرد خارج السرب

عبد الحميد دشتي لـ”عيال زايد”: دولتكم تقوم على أموال الدعارة وتحتجزون أموالنا بزعم شبهة غسيل الأموال

شن السياسي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق عبد الحميد دشتي هجوما عنيفا على الإمارات واصفا إياها بالدولة التي تقوم على أموال الدعارة وغسيل الأموال، وذلك في أعقاب ما كشفته وكالة “رويتر” عن قيامها باحتجاز اموال كويتية مرسلة لأحد الصناديق الاستثمارية الخاصة بالكويت بمزاعم وجود شبهة غسيل أموال.

 

وقال “دشتي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” منذ العام 2017 والأمارات ” الشقيقة” تحتجز 500 مليون دولار للكويت بحجة شبهة غسيل اموال .. علماً بانها ليست اموال دعارة وغسيل أموال القائمة عليها الامارات بالأصل”.

 

وكانت وكالة “رويترز” للأنباء قد كشفت عن وثيقة تظهر بأن النيابة الكويتية طلبت من دبي الإفراج عن أموال قدرها 500 مليون دولار تخص صندوقا كويتيا للاستثمار المباشر جرى تجميدها في إطار تحقيق بشأن غسل الأموال.

 

وبحسب مصدر على اطلاع مباشر بالمسألة ووثائق قانونية ومراسلات بين الأطراف المعنية بالقضية اطلعت عليها الوكالة، جرى تجميد الأموال المودعة في بنك مقره دبي، بناء على طلب من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في نوفمبر 2017.

 

وقال مسؤول إماراتي كبير إن التحقيق، الذي لم يُعلن عنه من قبل، أجرته سلطات دبي لتحديد ما إذا كانت الأموال المرسلة من بنك في الفلبين إلى حساب صندوق الاستثمار المباشر الكويتي في دبي تنطوي على غسل أموال.

 

لكن تجميد الأموال، التي تقول الكويت إن بعضها مستحق لاثنين من كياناتها الحكومية، قد يختبر العلاقة مع الحليف الإقليمي دبي التي لم تكشف عن سبب تحقيق غسل الأموال.

 

وفي الرسالة التي تحمل تاريخ 16 أكتوبر، طلب النائب العام الكويتي من نظيره في دبي المساعدة في الإفراج عن الأموال.

 

وذكرت الرسالة أن كيانين حكوميين محليين، هما مؤسسة الموانئ في البلاد وصندوقها الخاص بمعاشات التقاعد، يستحقان ما إجماليه نحو 200 مليون دولار.

 

وطلبت الرسالة الكويتية التعاون في الإفراج عن الأموال وتحويل 125 مليون دولار إلى حساب مؤسسة الموانئ الكويتية و79.2 مليون دولار إلى حساب المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

 

والكيانان من بين المستثمرين في صندوق بورت فاند، وهو صندوق استثمار مباشر مسجل في جزر كايمان.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. آخرتها شوفوا مين يتكلم عن الدعارة وغسيل الأموال ! ههههه! الكويت تعرف ترجع أموالها من غير تفاهات مجرم هارب من العدالة! يا دشتي يا اسكت ولا أحسن الجماعة بيوصلو لك ومن أقصر الطرق ! ههههه! قال يدافع عن بلد أول دافع عن نفسك امام القضاء الكويتي!

  2. هزاب المرتزق المدلس
    وأنت تدافع عن أسيادك ليش؟!! فما قاله دشتي معروف للقاصي والداني، ومن الأموال التي يغسلوها اسيادك أموال الحرس الثوري الايراني الذي يدعم الحوثيين في اليمن والذي يقولوا أسيادك أنعم يحاربوهم!!!!!!!!!!!!!

  3. والله يا هزاب شوف موضوع الدعارة والخمور عندكم وأقتصادكم قائم على المومسات وعمولات الدسائس ياحيف عليكم.. عيب عليك تتكلم على الناس وبيتك من زجاج وزجاج هش ولو طالت الايام مصيرة يندثر… قال يتشمت ف الناس والدعارة ممزوجه بمعاشاتكم.. منظمات دولية وتقارير هي اللي تقول بأنكم محطة لغسيل الامول من الدعارة وووو ادفن وجهك أفضل

  4. من كثر ما بلادكم طاهرة ما يدخلها أي شكل من تلك الأشكال ! ههههه! كل يوم شرطتكم تعلن القينا القبض على 50 مرة 70 عاهرة وبعدها شوارع مسقط مليئة بالداعرات والمتورطين فيها علية القوم والخمور في كل سكة وزقاق ! وغسيل الأموال اسأل تلك العائلة الهندية المتحكمة في رقابكم وبيقولوا لك كم ملايين يغسلوها في اليوم ! وبعض العائلات العمانية اللي يدعوا انهم من أبناء القبائل متورطين في تجارة المخدرات والخمور وصحف عمان تاكد ذلك ! طيب لما تريد تعاير على شيء خلي بلادك تكون قول وفعل نظيفة ! خذ جولة في شوارع مسقط اليوم وشوف من اللي يمشي فيها ليل نهار يتصيد الزبائن ! هزلت! ههههه!

  5. ههههههههههه
    هزاب المدلس المرتزق
    بلادنا وين وبلاد اسيادك وين ؟!بلادنا من غسيل الأموال بالتقارير الدوليه نظيفه ،شرطتنا تلقي القبض وتداهم أوكار العاهرات. بلاد اسيادك مقر غسيل الاموال في العالم حسب تلك التقارير الدعارة وصل بهن الحال التقاط الصور أمامهم في وضخ النهار ولا تريدنا نعاير هههههههههععععع.

  6. ما في زمن قريب أحد قلاعكم كانت مسرح لتصوير فيلم اباحي من دولة آسيوية ! هههههه! فيلم بكبره ! والخبر موجود في موقع وطن لليوم ! التقارير العالمية التي تهذرين بها تشترونها بفلوس ! بس ايش اللي يصير على الأرض هو الفيصل! ههههه! الأفريقيات في كل ركن من عمان ليس مسقط ! والعاملات في المنازل يهربن من بخلكم ما تدفعوا لهم فلوس ويعملوا في الدعارة ! وتتفاخري بالشرطة وهجومهم على اوكار الفقراء فقط ! هههههه! طيب خوفك التقاط صورة فقط ! ؟ ! وانتم فيلم بكبره! ما شاء الله على تفاهة هذيانك! الهندوس اللي متحكمين فيكم وقليل من الفرس أسيادكم باعترافهم يهربوا ويغسلوا الأموال بالملايين يوميا ! وجاي يوم فضيحتكم قريب مثل علاقاتكم مع الصهاينة اللي استمرت في السر وفضحكم سيدكم الصهيوني علنا ! ويا ما جايات ال الهزائم والضربات المرة عليكم ! ههههههه!

  7. اخر زمان صار هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس يتكلم عن الطهارة و محاربة الدعارة هوه عنده شهادة دكتوره في العهر و القحب و القوادة الديوث المخنث انته حفل عمرك قبل من مواطن الدعارة و حتى صرت تقود امك العاهرة و اخواتك العاهرات لأسيادك الجدد حتى تحافظ على الجنسية و الأرز الموعود اللي يحشو به مؤخرتك المتعفنة الخايسه .

  8. هههههههههه
    هزاب المرتزق المدلس
    معقوله عمان صاحبة الطاوله الفاضيه اللي ما عندها رز تشتري تقرير واسيادك الاغنياء اصحاب الرز لا يشترونها !!!!! حدث العاقل بما يعقل، وأما الواقع قلت لك اين وصل بحال بلد اسيادك يلتطقن الصور في وضح النهار من الامان المحفوفات به ، اما الفلم الذي نشره الموقع من سنه وما زلت تذكره في كل تعليق فهذه حكايته.

    قالت وزارة السياحة بأنها أطلعت على التغريدات التي تناولت استيضاحات عده عن المقطع الذي تم تصوير بعض مشاهده بقلعة نزوى.

    وأوضحت وزارة السياحه بأن إحدى شركات الإنتاج الفني العاملة بالسلطنة تقدمت بطلب لهذه الوزارة تضمن الرغبة بتصوير مشاهد عن مقومات المنتج السياحي بالتعاون مع إحدى شركات الإنتاج الفني العاملة ببوليوود وتم الترخيص لها بذلك ولم يكن من ضمن الترخيص ما تم عرضه بالمقطع المتداول.

    وأضافت السياحة، عبر سلسلة تغريدات، أن المادة الفلمية تم بثها قبل عام من هذا التاريخ ، وظهر بهذه المادة مونتاج تمثل بربط مشاهد التصوير التي التقطت بقلعة نزوى بأداء (أغنية) لم تكن مصورة بالقلعة على الإطلاق، وعلى الفور تم استدعاء الشركة التي حصلت على الترخيص وتوجيه إنذار لها لمخالفتها شروط التصوير.

    وأكدت وزارة السياحة للجميع أنها حريصة كل الحرص على الحفاظ على الهوية التاريخية لكافة المواقع الأثرية بالسلطنة ، وما ارتكب من قبل هذه الشركة من خطأ لن يتم تكراره مستقبلا.

    واختتمت الوزارة توضيحها بالتأكيد أنه لم يتم تصوير (الأغنية) بقلعة نزوى وإنما تم تصوير مشاهد للقلعة فقط وهذا ما تم الترخيص به، وربطت مشاهد الأغنية لاحقا بالمونتاج دون أخذ الموافقة بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *