الرئيسية » تقارير » الكويت تغرق .. ووزير الأشغال يستقيل.. والجيش ينزل للإخلاء

الكويت تغرق .. ووزير الأشغال يستقيل.. والجيش ينزل للإخلاء

قدم وزیر الأشغال العامة وزیر الدولة لشؤون البلدیة الكویتي المهندس حسام الرومي استقالته من منصبه، الجمعة، وتحمله مسؤولیاته الأدبیة إثر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنین والمقیمین جراء موجة الأمطار الغزیرة التي شهدتها البلاد مؤخرا.

 

وأعلن عن حالة وفاة واحدة لمواطن مصري مقيم جراء السيول العارمة. -حتى كتابة هذا الخبر-

 

وشهدت الكويت، اليوم الجمعة، أمطاراً غزيرة صاحبتها عاصفة شديدة، تسببت في إغراق عدد من الطرق الرئيسية في الكويت؛ وذلك للمرة الثانية خلال أيام.

وعبر الرومي في استقالته عن “عمیق أسفه” إزاء الأضرار الكبیرة التي لحقت بممتلكات المواطنین والمقیمین جراء موجة الأمطار الكثیفة التي شهدتها البلاد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

واستنفرت الحكومة الكويتية أجهزتها المعنية كافة للتعامل مع تطورات الأحوال الجوية، فيما عملت أجهزة وزارة الشؤون وهيئة الطرق والإطفاء والشرطة والجيش والحرس الوطني على إنقاذ السيارات والأشخاص العالقين في الطرق التي غمرتها المياه، كما استعانت إدارة الإطفاء بالزوارق المطاطية والغواصين لإنقاذ العالقين.

ودشن كويتيون بمواقع التواصل عدة وسوم نشروا عبرها صورا ومقاطع مصورة أظهرت مدى الضرر الذي لحق بالمواطنين وممتلكاتهم نتيجة هذه السيول الجارفة.

 

وناشدت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم ما لم تستدعِ الضرورة غير ذلك؛ نظراً لوجود تجمعات مياه الأمطار الغزيرة في عدد من الطرق الرئيسية، موضحة أن طواقمها بالتعاون مع الجهات المعنية تتعامل مع الطرق المغلقة بسبب تجمعات المياه، فيما تحاول شرطة المرور تسيير حركة مرور المركبات.

https://twitter.com/2010All/status/1060975655607779328

وهذه هي العاصفة المطيرة الثانية التي تتعرض لها الكويت خلال أسبوع؛ إذ هطلت أمطار غزيرة، الثلاثاء؛ الأمر الذي أدى إلى تعطيل العمل في بعض المصالح وتوقف الدراسة جزئياً.

 

وبعد ساعات من العاصفة، أصدر وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، قراراً بإحالة مدير إدارة هيئة الطرق إلى التقاعد؛ إثر غرق العديد من الطرق الرئيسية والمنازل والسيارات.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الكويت تغرق .. ووزير الأشغال يستقيل.. والجيش ينزل للإخلاء”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.