“شاهد” الكويت تغرق .. ووزير الأشغال يستقيل.. والجيش ينزل للإخلاء

قدم وزیر الأشغال العامة وزیر الدولة لشؤون البلدیة الكویتي المهندس حسام الرومي استقالته من منصبه، الجمعة، وتحمله مسؤولیاته الأدبیة إثر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنین والمقیمین جراء موجة الأمطار الغزیرة التي شهدتها البلاد مؤخرا.

 

وأعلن عن حالة وفاة واحدة لمواطن مصري مقيم جراء السيول العارمة. -حتى كتابة هذا الخبر-

 

وشهدت ، اليوم الجمعة، أمطاراً غزيرة صاحبتها عاصفة شديدة، تسببت في إغراق عدد من الطرق الرئيسية في ؛ وذلك للمرة الثانية خلال أيام.

وعبر الرومي في استقالته عن “عمیق أسفه” إزاء الأضرار الكبیرة التي لحقت بممتلكات المواطنین والمقیمین جراء موجة الأمطار الكثیفة التي شهدتها البلاد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

واستنفرت الحكومة الكويتية أجهزتها المعنية كافة للتعامل مع تطورات الأحوال الجوية، فيما عملت أجهزة وزارة الشؤون وهيئة الطرق والإطفاء والشرطة والجيش والحرس الوطني على إنقاذ السيارات والأشخاص العالقين في الطرق التي غمرتها المياه، كما استعانت إدارة الإطفاء بالزوارق المطاطية والغواصين لإنقاذ العالقين.

ودشن كويتيون بمواقع التواصل عدة وسوم نشروا عبرها صورا ومقاطع مصورة أظهرت مدى الضرر الذي لحق بالمواطنين وممتلكاتهم نتيجة هذه السيول الجارفة.

 

وناشدت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم ما لم تستدعِ الضرورة غير ذلك؛ نظراً لوجود تجمعات مياه الأمطار الغزيرة في عدد من الطرق الرئيسية، موضحة أن طواقمها بالتعاون مع الجهات المعنية تتعامل مع الطرق المغلقة بسبب تجمعات المياه، فيما تحاول شرطة المرور تسيير حركة مرور المركبات.

وهذه هي العاصفة المطيرة الثانية التي تتعرض لها الكويت خلال أسبوع؛ إذ هطلت أمطار غزيرة، الثلاثاء؛ الأمر الذي أدى إلى تعطيل العمل في بعض المصالح وتوقف الدراسة جزئياً.

 

وبعد ساعات من العاصفة، أصدر وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، قراراً بإحالة مدير إدارة هيئة الطرق إلى التقاعد؛ إثر غرق العديد من الطرق الرئيسية والمنازل والسيارات.

 

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    ربي يلطف بهم .

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.