قاعدة عسكرية بريطانية مشتركة في سلطنة عمان بحلول مارس 2019 وتفاصيل اتفاق ثنائي جديد

أعلنت أنها ستفتح قاعدة تدريب عسكري مشتركة في في مارس 2019، مع تطلع المملكة المتحدة لتعزيز علاقاتها مع حلفائها في المنطقة.

وأعلن وزير الدفاع البريطاني “جافين وليامسون” عن افتتاح قاعدة التدريب البريطانية العمانية أثناء زيارة إلى السلطنة لمتابعة ختام مشتركة واسعة النطاق شارك فيها آلاف الأفراد الذين تدربوا على القتال في الصحراء.

وقال “وليامسون” في بيان أصدرته وزارته ”علاقاتنا مع عمان مبنية على قرون من التعاون ونحن نعمل على تعزيزها لتستمر في المستقبل بافتتاح قاعدتنا المشتركة الجديدة“.

وأضاف ”هذا أكثر أهمية الآن منه في أي وقت مضى، حيث تسعى الأنشطة الخبيثة لدول معادية ومنظمات متطرفة عنيفة لتقويض الاستقرار وتخريب النظام القائم على المبادئ الذي نعتمد عليه جميعا“.

وافتتحت بريطانيا في وقت سابق هذا العام دائمة في البحرين.

وقالت وزارة الدفاع إن وليامسون أشار في اجتماعاته مع القادة العمانيين إلى نيته توقيع اتفاق ثنائي جديد في مطلع العام القادم يشمل تعزيز العلاقات الدفاعية والتعاون الأوسع نطاقا

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    قاعدة تدريب ! هاهاها ههههه ! هناك قاعدتان لبريطانيا في الدقم بحرية وبرية ! والقاعدة الجديدة هي فقط للتمويه للوجود العسكري البريطاني في مسقط وعمان! دائما الأسياد يتحكمون في العبيد ! لم يتغير شيء!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.