كاتب إسرائيلي يكشف مكان إقامة “دليم” الإجباريّة ويقول: “ديسكو اللورد بشارع الجاردنز اشتاقلك”!

أكد الكاتب الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في “معهد بيجين-سادات للسلام” إيدي كوهين، بأن المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني قيد الإقامة الجبرية في فيلا مملوكة لشقيقه بحي الخزامي بالرياض حتى انتهاء التحقيقات في مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

 

وقال “كوهين” في تدوينة له عبر حسابه بموقع “تويتر” رصدتها “وطن”:” سعود القحطاني منع من التغريد من تاريخ ٢٣ اكتوبر وهو قيد الإقامة الجبرية في فيلا بأسم شقيقه في حي الخزامى بالرياض وفي أنتظار نتائج التحقيق”.

 

وأضاف “كوهين” ساخرا من “القحطاني” وكاشفا لبعض انحرافاته بالقول: “ديسكو اللورد شارع الجاردنز أشتاقلك يا سعود وأبو جورج المنطقة الحرة بسأل عنك زمان ما شريت من عنده”.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أمرا ملكيا في الـ20 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي أقال فيه سعود القحطاني من منصبه في أعقاب تأكيد النائب العام السعودي سعود المعجب أن التحقيقات الأولية في قضية جمال خاشقجي “أظهرت وفاته والتحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا، جميعهم من الجنسية السعودية”.

 

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار سعود القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

 

ويعرف عن القحطاني قربه من ولي العهد محمد بن سلمان، وقد ظهر برفقته في صور مع العديد من الملوك والرؤساء والزعماء في حفلات عشاء خاصة، بينهم الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيّان.

 

كما يعتبر أحد أبرز المسؤولين السعوديين الذين يستخدمون تويتر، وغالباً ما ينشر تغريدات مندّدة بأشخاص وبدول، على رأسها قطر التي قطعت السعودية علاقاتها معها في حزيران/ يونيو 2017 بعدما اتّهمتها بدعم تنظيمات متطرّفة في المنطقة.

 

وكانت آخر تغريدة لـ”القحطاني” يوم 20 أكتوبر الماضي في أعقاب إقالته مباشرة، حيث غرد قائلا: “أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد الأمين؛ على الثقة الكبيرة التي أولوني إياها، ومنحي هذه الفرصة العظيمة للتشرف بخدمة وطني طوال السنوات الماضية”.

 

وأضاف “سأظل خادماً وفياً لبلادي طول الدهر، وسيبقى وطننا الغالي شامخاً بإذن الله تعالى”.

إلا أن آخر تفاعل له على الحساب كان يوم 23 من الشهر نفسه، معيدا تغريدة لصحيفة الاقتصادية تتحدث عن مؤتمر الاستثمار الذي عقد في الرياض مؤخرا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.