السبت, يناير 28, 2023
الرئيسيةالهدهدالمهاجم فتح النار بشكل جنوني وصرخ "الموت لكل اليهود".. تفاصيل حادث الكنيس...

المهاجم فتح النار بشكل جنوني وصرخ “الموت لكل اليهود”.. تفاصيل حادث الكنيس اليهودي في بنسلفانيا

- Advertisement -

نقل تلفزيون “سي بي أس” أن ثمانية قتلى سقطوا بينهم شرطيان في إطلاق النار قرب كنيس “شجرة الحياة” بحي “سكويريل هيل” شرق مدينة “بيتسبرغ” في ولاية بنسلفانيا الأميركية، حيث كان مصلون يهود يتجمعون.

 

شرطة المدينة كتبت تغريدة على تويتر جاء فيها “هناك شخص يطلق النار في جادتي ويلكينز وشادي، تجنبوا هذا الحي”.

 

وأظهرت محطات تلفزيونية محلية أن الشرطة في مدينة بيتسبرغ طوقت الكنيس، وطلبت من سكان المنطقة البقاء داخل منازلهم، في حين تبادل عناصرها إطلاق النار مع رجل مسلح.

 

- Advertisement -

ولاحقا، أعلنت الشرطة أنه تم اعتقال مطلق النار، وقال متحدث باسمها لوسائل الإعلام الأميركية في مكان الحادث “إن المشتبه فيه بإطلاق النار اعتقل، لدينا العديد من الضحايا داخل الكنيس، وهناك ثلاثة ضباط شرطة أصيبوا”.

 

وعندما وصل رجال الشرطة إلى موقع الحادث تبادل معهم المسلح إطلاق النار، وأصاب اثنين منهما.

 

وأفادت وسائل إعلام أيضا بأن منفذ الهجوم أصيب بجروح وسلم نفسه لقوات الأمن. وأضافت أن المهاجم كان يصرخ “الموت لكل اليهود” أثناء دخول الكنيس، الذي كان داخله عدد كبير من المصلين في يوم السبت.

 

وكتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة على تويتر “أنا أتابع الأحداث الجارية في بيتسبرغ ببنسلفانيا، تعزيزات لقوات الأمن في المكان، على الناس في “سكويريل هيل” الاختباء، يبدو أن هناك عددا من القتلى، احذروا القاتل النشط هناك، فليبارك الرب الجميع”.

 

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1056200966809288704

 

وأفادت الأنباء أن الكنيس كان مزدحما، لأن اليوم السبت، وقالت الشرطة إنهم تلقوا عدة مكالمات من أشخاص محاصرين داخل الكنيس، كما كان هناك مجموعة أخرى من الطلاب محاصرين داخل جامعة كارنيجي ميلون القريبة التي أغلقت أبوابها.

 

وتلقى الطلاب رسائل نصية طلبت منهم البقاء في الداخل، كما أسرع رئيس البلدية بيل بيديتو إلى مكان الحادث.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. من المؤكد أن هذا الذي اطلق النار سيكون ارهابي مصطنع و يشوه صورة الإسلام للغرب ليس هو فقط بل الكثيرون الذين تجندهم إدارة البيت الأبيض
    لتشويه صورة الإسلام و ربطه بالإرهاب و العنف و القتل و الدماء و و و…
    لكي لا يدخل أحد في الإسلام و لكن يأبى الله إلا أن يتم نوره و لو كره الكارهون و الكافرون.
    للعلم أن هؤلاء الذين يفجرون أنفسهم في الأماكن العامة و الكنائس و يدهسون المارة في الطرقات و يطلقون النار على الناس و و و… بدعوى الجهاد هؤلاء ليسوا إلا على باطل و ليسوا على حق و الإسلام الحقيقي الأصلي بريء منهم و من أسيادهم الجبابرة فالإسلام لا ينتشر بهذه الطريقة و الجهاد ليس تفجير ولا دهس ولا إطلاق نار على الناس بل هو جيشين يلتحمان مع بعضهم البعض وجها لوجه.

  2. الموت لكل اليهود و الموت لكل بني سعود وال نهيان و السيسي و عباس و حمد البحرين الطرطور ولكل حشرات الارض من الناس الشراذمة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث