فيديو| ماذا قالت خطيبة جمال خاشقجي عن ⁧سلطنة عُمان‬⁩ بعد أن عاشت فيها 3 أشهر؟

6

تداول ناشطون بمواقع التواصل تقريراً سابقاً لتلفزيون سلطنة عُمان، عن خطيبة الصحافي السعودي المغدور

 

وتحدثت “جنكيز” عن عُمان أثناء زيارة سابقة لها إلى السلطنة كباحثة للوقوف على التاريخ العماني وأسباب النهضة هناك.

 

وظهرت “خديجة” أثناء حديثها في المكتبة الرئيسية بالمركز الثقافي في ، حيث كانت تجري بحثا علميا حول “التسامح في ” بالتعاون مع جماعة السلطان قابوس.

 

وقالت الباحثة التركية عن سبب قدومها للسلطنة:”توصلت إلى أن عُمان فيها نوعا من التعايش المذهبي واللغوي وعندما وجدنا هذا النموذج عن طريق القراءة أحببنا أن نذهب إليها ونلمس هذا الأمر ونحن هناك”

‏من هي خديجة جنكيز خطيبة الشهيد جمال خاشقجي‬⁩ ..‏ من ⁧‫‬⁩ إلى ⁧‫عُمان‬⁩ بلد التسامح و السلام عاشت و تجولت ودرست وأعدت رسالة عن التسامح في سلطنة عمان.ماذا قالت عن ⁧‫#سلطنة_عمان‬⁩ بعد أن عاشت فيها أشهرا ..؟!‏

Posted by ‎خديجة بن قنة‎ on Wednesday, October 24, 2018

وتابعت:”لفت نظري الكثير لكن أهم شيء لمسته هو العمانيين أنفسهم فهم أناس طيبون متعاونين جدا ويحبون الإكرام واستضافة الضيف”.

 

وأضافت خديجة التي قضت فترة 3 أشهر في زيارتها للسلطنة:”يتعاملون معك كأنك من أهل السلطنة وأهم شيء في عُمان هو الأمن والأمان ففي أي وقت يمكنك الذهاب لأي مكان”.

 

يذكر أن ولاية اسطنبول قررت توفير حماية على مدار الساعة لخديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي، حسبما أعلنت وكالة (الأناضول) التركية الرسمية.

 

وقالت مصادر أمنية، لوكالة (الأناضول)، الأحد، إن القرار يقضي بتوفير الحماية لـ”جنكيز” من قبل شعبة الحماية في مديرية أمن اسطنبول على مدار 24 ساعة، دون أن توضح أسباب اتخاذ هذا الإجراء.

 

وكانت خديجة آخر من رأى الصحفي السعودي المعارض يدخل، في 2 أكتوبر الجاري، مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول.

قد يعجبك ايضا
  1. ابن أبيه يقول

    🌷

  2. هويدة يقول

    يروي الصحابي الجليل أبو برزة رضي الله عنه فيقول :
    ( بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلًا إِلَى حَيٍّ مِنْ أَحْيَاءِ الْعَرَبِ ، فَسَبُّوهُ وَضَرَبُوهُ ، فَجَاءَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخْبَرَهُ .
    فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَوْ أَنَّ أَهْلَ عُمَانَ أَتَيْتَ مَا سَبُّوكَ وَلَا ضَرَبُوكَ ) رواه مسلم (رقم/2544)

  3. هزاب يقول

    المتاجرة بآلام الأخرين لا يرضاها صاحب أي عقيد وضعية فكيف أصحاب الديانات السماوية! نفس الكلام كل يوم! أصبح هذا الموال سمج ! وللعلم نفس الكلام يقال لكل من يزور دول عربية أخرى هي مجاملات لا اكثر ولا أقل ! ولكن ماذا سيفعل الشعب الفقير بعد ما حرم من المال والماديات؟ يفرح ويسلي نفسه بالمعنويات! هاهاها!

  4. ابو سعد يقول

    عمان بطيبة وكرم أهلها يشهد القاصي والداني والرسول صلى الله عليه وسلم قد مدح اهل عمان فلا مجال للقول بعد قول أكرم الخلق الصادق الأمين اهل عمان اهل الكرم وحسن الضيافة والتسامح واهل الشجاعة والمروءة الدولة الوحيدة في الخليج التي كانت لها امبراطوريات في أفريقيا وأسيا وكانت لها أكبر اسطول البحري في العالم في فترة من فترات التارخ ونشر أهل عمان الإسلام في شرق أفريقيا وترك أهلها حرية اختيار مذهبهم فمنهم الشافعي ومنهم الحنبلي ومنهم الاباضي وكلهم كانوا تحت راية سلطان واحد
    اقرأ التاريخ وتعرف مكانة عمان

  5. الازدي يقول

    خسأت ايها المعتوه هزاب
    فالعمانيون ليسوا محرومين طالما أن أنفسهم عزيزه
    فالفقر في نفس ياجاهل

  6. هزاب يقول

    وعمان أيضا هي من استقبلت رئيس الوزراء الإسرائيلي بفرح وحبور وحفاوة بالغة وسذاجة سيكتب التاريخ للأجيال القادمة بعد مليون سنة ! وخسأت أيها الأزدي المزيف!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.