الرئيسية » الهدهد » الملك سلمان يصدر أمرا بإعادة العلاوة السنوية لموظفي الحكومة بعد موجة غضب واسعة

الملك سلمان يصدر أمرا بإعادة العلاوة السنوية لموظفي الحكومة بعد موجة غضب واسعة

كعادة الأنظمة الشمولية، وفي محاولة منه لإلهاء وإشغال الشعب عن تناول الحدث الأبرز على الساحة الدولية والمتمثل بمسؤولية ولي العهد “أبو منشار” عن مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز قرارا بإعادة العلاوة السنوية لموظفي الحكومة كما كانت في السابق.

 

ونص الأمر الملكي على إعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي القطاع الحكومي بالطريق السابقة لقرار مجلس الوزراء الذي صدر قبل أشهر واشترط إجراء تقييم للموظف لتحديد أحقيته بالعلاوة من عدمها.

 

وعلى الفور، دشن الذباب الإلكتروني هاشتاجا على موقع التدوين المصغر “تويتر” بعنوان:” #العلاوة_السنوية”، ليقدم فيه الشكر والعرفان للملك سلمان وولي عهده “أبو منشار”، في محاولة لصرف الأنظار عما يجري على الساحة الدولية من إدانات ووعود بمعاقبة “ابن سلمان” في حال ثبت تورطه في مقتل الكاتب جمال خاشقجي، مع الإيعاز لكبار المغردين وشيوخ السلاطين بالتغريد عبر الهاشتاج.

https://twitter.com/m_altayer/status/1052250019724750849

 

وكان مجلس الوزراء السعودي قد قرر في مايو/أيار الماضي، إجراء تعديلات في لوائح الخدمة المدنية الخاصة بحوافز ومكافآت وترقيات موظفي القطاع العام، تتضمن ربط العلاوة السنوية بأداء الموظف بدل منحها له بشكل سنوي دون تقييم. وجاء أمر الملك الأخير بإلغاء ذلك القرار.

وتتراوح العلاوة السنوية للموظفين الحكوميين في المملكة، بين 135 ريالًا إلى 865 ريالًا، كانت تضاف إلى رواتبهم بداية كل عام هجري، قبل أن يتم تحويل تاريخ تسليمها إلى الميلادي، حيث تسلم نحو مليون ونصف موظف علاواتهم في يناير/كانون الثاني الماضي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الملك سلمان يصدر أمرا بإعادة العلاوة السنوية لموظفي الحكومة بعد موجة غضب واسعة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.