الملك سلمان يصدر أمرا بإعادة العلاوة السنوية لموظفي الحكومة بعد موجة غضب واسعة

كعادة الأنظمة الشمولية، وفي محاولة منه لإلهاء وإشغال الشعب عن تناول الحدث الأبرز على الساحة الدولية والمتمثل بمسؤولية ولي العهد “أبو منشار” عن مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز قرارا بإعادة لموظفي كما كانت في السابق.

 

ونص الأمر الملكي على إعادة صرف العلاوة السنوية لموظفي القطاع الحكومي بالطريق السابقة لقرار مجلس الوزراء الذي صدر قبل أشهر واشترط إجراء تقييم للموظف لتحديد أحقيته بالعلاوة من عدمها.

 

وعلى الفور، دشن الذباب الإلكتروني هاشتاجا على موقع التدوين المصغر “تويتر” بعنوان:” #العلاوة_السنوية”، ليقدم فيه الشكر والعرفان للملك سلمان وولي عهده “أبو منشار”، في محاولة لصرف الأنظار عما يجري على الساحة الدولية من إدانات ووعود بمعاقبة “ابن سلمان” في حال ثبت تورطه في مقتل الكاتب جمال خاشقجي، مع الإيعاز لكبار المغردين وشيوخ السلاطين بالتغريد عبر الهاشتاج.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي قد قرر في مايو/أيار الماضي، إجراء تعديلات في لوائح الخدمة المدنية الخاصة بحوافز ومكافآت وترقيات موظفي القطاع العام، تتضمن ربط العلاوة السنوية بأداء الموظف بدل منحها له بشكل سنوي دون تقييم. وجاء أمر الملك الأخير بإلغاء ذلك القرار.

وتتراوح العلاوة السنوية للموظفين الحكوميين في المملكة، بين 135 ريالًا إلى 865 ريالًا، كانت تضاف إلى رواتبهم بداية كل عام هجري، قبل أن يتم تحويل تاريخ تسليمها إلى الميلادي، حيث تسلم نحو مليون ونصف موظف علاواتهم في يناير/كانون الثاني الماضي.

قد يعجبك ايضا
  1. _ يقول

    قطيع من البهائم المتسعوده مدعوس علبه بالنعال ليس همه سوى فرحه وبطنه
    الا من رحم الله وقليل ماهم

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.