الرئيسية » الهدهد » التقشف للشعب والبذخ لـ”تركي آل الشيخ”.. أنفق “50” مليون ريال خلال فترة وجيزة في مصر

التقشف للشعب والبذخ لـ”تركي آل الشيخ”.. أنفق “50” مليون ريال خلال فترة وجيزة في مصر

كشف الإعلامي الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في “معهد بيجين-سادات للسلام” إيدي كوهين عن قيام مستشار الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ بإنفاق أكثر من 50 مليون ريال في مصر خلال فترة وجيزة، في وقت يعاني فيه نسبة كبيرة من السعوديين من الفقر وارتفاع الضرائب التي أنهكتهم.

 

وقال “كوهين” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” من مصادر خاصة: في ظل الضرائب والتقشف في السعودية والحرب على الفساد تركي ال الشيخ يصرف 50مليون ريال خلال فتره وجيزة في مصر والشعب السعودي الفقير الى الله احوج بهذه المبالغ الطائلة التي تبعثر هنا وهناك. كل التعاطف مع الشعب السعودي الاصيل ونعم للسلام بين اسرائيل والسعودية.”

 

يشار إلى أن انفاقات تركي آل الشيخ بدأت منذ رغبته في دخول المجال الرياضي في مصر، عندما قام بدعم النادي الأهلي المصري بمبلغ تجاوز 260 مليون جنيه، ومن ثم إعلانه شراء نادي “الأسيوطي” وتسميته بنادي “بيراميدز” وضمه إليه أغلب اللاعبين المحترفين في الدوري المصري، وكذلك اطلاقه قناة خاصة بالنادي.

 

ومع تزايد المشاكل وارتفاع درجات الغضب ضده في مصر، أعلن “آل الشيخ” سحب استثماراته منها، ليقوم بإنفاق مبالغ اخرى في الهواء دون أي اعتبار لمصير الفقراء في بلاده.

 

وآخر هذا البذخ، هو ما كشفه نادي الزمالك المصري مرتضى منصور، بأن رئيس هيئة الرياضة في السعودية تركي آل الشيخ، قرر التنازل عن قناة بيراميدز وإهدائها إلى الزمالك.

 

وأضاف منصور، أن كل التفاصيل الرسمية سيعلن عنها خلال الأيام القادمة، بعد الاجتماع مع إدارة القناة لاستلام مقاليد الأمور بشكل رسمي.

 

كما قرر منصور إطلاق اسم آل الشيخ على المبنى الاجتماعي الجديد بمقر القلعة البيضاء، تقديرا للدعم المادي والمعنوي الذي قدمه آل الشيخ للزمالك.

 

وقال منصور في مؤتمر صحفي داخل نادي الزمالك: “تركي آل شيخ دعم نادي الزمالك بأموال وصلت لما يقرب من 280 مليون جنيه، والتي جاء أبرزها التعاقد مع السويسري كريستيان جروس والثنائي التونسي حمدي النقاز وفرجاني ساسي”.

https://youtu.be/d1uixeQLLQ0

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “التقشف للشعب والبذخ لـ”تركي آل الشيخ”.. أنفق “50” مليون ريال خلال فترة وجيزة في مصر”

  1. ليس تقشف للقطيع ولا يكفي
    وانما ضعوا في افواههم جزم قديمه
    فهو قطيع سافل منحط حقير مسلوب الكرامه ومدعوس الشرف
    لايستحق العيش الكريم.
    الا من رحم الله وقليل ماهم

    رد
  2. هههههههههههههههههههههههههه

    احلى قرار اتخذه ابن سلمان هو تعيين مستشار واعطاء الصلاحية لتركي الشيخ الملقب ب (طال عمره)

    ههههههههههههههههههههههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.