الرئيسية » الهدهد » خطيب الحرم المكي لم يفوّت خطبة الجمعة وألمح لقضيّة “خاشقجي”.. ماذا قال؟!

خطيب الحرم المكي لم يفوّت خطبة الجمعة وألمح لقضيّة “خاشقجي”.. ماذا قال؟!

في تلميح غير مباشر للجدل الكبير الدائر في المملكة حول مصير الكاتب السعودي المختفي جمال خاشقجي، وبأوامر من النظام السعودي خرج خطيب الحرم المكي الشيخ صالح بن حميد بخطبة الجمعة اليوم، ليطالب السعوديين بالصمت ويحذرهم من الحديث وقت الفتن.

 

وقال “حميد” في خطبته المسيسة التي اتضح فحواها للكثيرين: “إذا أقبلت الفتن فلا تخوضوا فيما لا يعنيكم، والزموا الصمت، وتمسكوا بالسنة، وما أشكل عليكم فقفوا، وقولوا: الله أعلم، وإن احتجتم فاسألوا أهل العلم الثقات الأثبات، ولا تتجاوزوهم، فالمتعجل يقول قبل أن يعلم، ويجيب قبل أن يفهم”.

وتابع:”إن الزمان لا يثبت على حال فتارة يُفْرِحُ الُموالي، وتارة يُشْمِتُ الأعادي، وطوراً في حال فقر، وطوراً في حال غنى، ويوماً في عز، ويوماً في ذل”.

 

ودعا بن حميد، إلى التغافل عن الزلات، قائلا: “من تتبع الزلات تعب وأتعب، والعاقل من ينصرف عن ذلك كله لتصفو له عشرته، وتحلو له مجالسه، ويسلم له دينه وعرضه”.

ويأتي موضوع خطبة الجمعة بالحرم المكي بعد تصاعد الإدانات الدولية ضد المملكة العربية السعودية، والضغط عليها، لمعرفة المصير المجهول لـ”خاشقجي”، بعد مرور تسعة أيام من دخوله إلى القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية لإنجاز أوراق خاصة تتعلق بزواجه المقبل، وما تبع ذلك اليوم من أحداث.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “خطيب الحرم المكي لم يفوّت خطبة الجمعة وألمح لقضيّة “خاشقجي”.. ماذا قال؟!”

  1. إمام الحرم المكي يدافع عن أفعال ذات صبغة داعشية؟!،ياشيخ أسمعنا قوله تعالى:(ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم وغضب الله عليه وأعدا له عذابا عظيما)؟!،يا شيخ أسمعنا قوله تعالى:(ومن قتل نفسا فكأنما قتل الناس جميعا)؟!،ياشيخ ذكرنا بقوله تعالى:(وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله -وإن كان جمال ليس بمشرك-ثم أبلغه مأمنه)؟!،جمال تولى مهمة كان من المفروض أن يتولاها المشايخ إن كان هنالك في السعودية بقية مشايخ؟!،جمال نحسبه شهيد الكلمة؟،في وقت غابت الكلمة الحرة الصادقة غير المنافقة؟!،مامعنى أن يعيب جمال تحول المملكة360درجة بلا استفتاء ولا دستور ولا برلمان ولا نقاش ولا استشارة في حين صمت الشيوخ عن هذا التحول بل الكثير منهم زكوا ذلك؟!،فمن هم المشايخ جمال أم المفتي أم هيئة الصغار؟!،ركنوا إلى الدنيا وإلى الظلمة فالويل الويل لهم؟!.

    رد
  2. هذه الخطب {ة} يجب أن يقرأها على ابن سلمان الذي اتخذه الها من دون الله وقريبا سنسمع عن صنم له في قلعة مسيلمة الكذاب {في بني حنيفة}

    رد
  3. تاريخ نظام بن سلول قذر منذ نشأته,ارهاب اجرام قتل اغتيال اي منذ عشرات السنين!ولكن اكثر الجهله والحمقى والمغفلين لايعلمون؟
    …………………………………………..
    لقد صدقناك ايها الكلب السلولي النابح فوق منبر الحرم في قضيه خاشقجي؟
    ماذا عن اطفال اليمن؟؟؟؟؟؟؟
    اليست جرائم وحشيه اجراميه ارهابيه دانها حتى اربابكم الغرب؟؟؟؟
    هل يجب على المسلمين السكوت وعدم الخوض بها؟؟؟ ام انها من اوجب الواجبات
    في ديننا الاسلامي وليس دين اربابك والهتك بني سلول؟ ان ننكرها ونعلن البراءه منها
    ونعمل على ايقافها.

    ……………………………………
    عندما تفجر داعش الحسينيات في المنطقه الشرقيه بالمهلكه السلوليه
    يخرج كهنه بني سلول وكتابهم واذنابهم يصيحون باعلى اصواتهم
    كانه صياح مومسات لم يدفع لهن الزبائن ثمن استئجار فروجهن؟
    امام قتل المسلمين في اليمن ومصر والعراق فلقد صمت كل هؤلاء الخونه صمت
    اهل القبور.

    رد
  4. هؤلاء يتاجرون بالدين لو كان لديهم ذرة من الإيمان انيقول الحق في وجه سلطان جائر لكن هيهات,رجل قطعهبالمنشار وهو حي, وهذا ابليس يخرج يغطي على افعال السفهاء,مكة راحت والإسلام ضاع مادام زمرة من القتلة يحكمون تلك البلاد طاهرة

    رد
  5. أئمةالسلطان والبلاط لا يؤثرون إلا في الجهلة والمتعصبين …ونظام بني سعود المجرم الذي يستغل منابر الدين هالك لا محالة عاجلا اوآجلا

    رد
  6. ‏لا حول ولا قوة إلا بالله عليه العوض عليه العوض في حكام العرب وكلاب هم المشايخ الا الصادقون منهم الكراسي لا تدوم والملك لا يدوم الدوام لله الحي القيوم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.