الرئيسية » حياتنا » مع اقتراب إعصار “لبان” من صلالة وظفار.. الصحة العُمانية تجلي جميع المرضى من مستشفى السلطان قابوس

مع اقتراب إعصار “لبان” من صلالة وظفار.. الصحة العُمانية تجلي جميع المرضى من مستشفى السلطان قابوس

في إطار الاستعدادات المتواصلة منذ أيام لمواجهة إعصارلبان” المتوقع وصوله لسلطنة عمان خلال اليومين القادمين، أعلنت وزارة الصحة العمانية بيانها “رقم 1″، والصادر عن المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار بأنه سيتم اعتباراً من اليوم الخميس نقل جميع المرضى من مستشفى السلطان قابوس إلى كل من مركز طب وجراحة القلب بمستشفى السلطان قابوس ومستشفى القوات المسلحة بصلالة على النحو التالي:

 

أولاً: نقل جميع الحالات الحرجة مرضى التنفس الاصطناعي الكبار والأطفال، الأطفال الخدج، ووحدة الحوادث والطوارئ (الكبار ) إلى مركز طب وجراحة القلب بمستشفى السلطان قابوس.

 

ثانياً: نقل خدمات النساء والولادة (الولادات والحالات الحرجة ووحدة الحوادث والطوارىء) وجميع الحالات المستقرة للمرضى المرقدين (حاليا) بمستشفى السلطان قابوس إلى مستشفى القوات المسلحة بصلالة.

 

وأوضح بيان المديرية العامة للخدمات الصحية في ظفار بأن خدمات الغسيل الكلوي في وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى السلطان قابوس ستستمر خلال يومي الخميس والجمعة (11 – 12 أكتوبر 2018م ومن ثم سيتم استقبالها في مركز طب وجراحة القلب بمستشفى السلطان قابوس.

 

ودعت المديرية للمزيد من الاستفسار التواصل على الهواتف التالية:

23136223

23230533

23230445

92904848

 

وكانت شرطة عمان السلطانية قد دعت كافة المواطنين والمقيمين في محافظتي ظفار والوسطى إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء تعرض المحافظتين للحالة الجوية “لبان”، ومتابعة النشرات الرسمية التي تصدرها المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

 

كما دعت شرطة عمان السلطانية قاطني المحافظتين إلى أخذ الاحتياطات وإجراءات السلامة الاحترازية والتزود بالمواد الغذائية اللازمة، والتأكد من تأمين الممتلكات والأجزاء غير الثابتة بالمنزل تجنباً لتطايرها بسبب قوة الرياح، وإيقاف المركبة في مكان يجنبها الضرر، والاحتفاظ بمصابيح يدويه وبطاريات ومذياع يعمل بالبطارية لأنها قد تكون الوسيلة المتاحة للتواصل في حال حدوث انقطاع في التيار الكهربائي.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “مع اقتراب إعصار “لبان” من صلالة وظفار.. الصحة العُمانية تجلي جميع المرضى من مستشفى السلطان قابوس”

  1. رحلة الشتاء والصيف ! نفس السالفة في يونيو الماضي إعصار مكونو ! اجلاء واجلاء 48 سنة وما عندهم مستشفيات مثل الناس قادرة تصمد امام الطبيعة ! اوغندا وكينيا وتنزانيا مستشفياتهم تتحمل امطار على السنة كميتها ما أقل من الاعصار أبو يوم واحد! وزير صحة لا يعمل أية شيء لتطوير منظومة صحة مسقط وعمان ووكلاء مخرفين ولا عندهم شيء للتطوير ! الله يعين المرضى بس!

    رد
  2. يا هزاب يا مرتاب يوم بيوتكم في الوديان يعمل لك مستشفيات ف الجبال مثلا وإذا دول عظمى مثل أمريكا ما تصمد عندها ولاية أكبر من صلالة بعشر أمثال في اعاصير احيانا أقل قوة من الأعاصير اللي تضرب عمان

    رد
  3. الا مستشفيات بس؟؟؟.. احنا ما عندنا سجون تعذيب مثل سجون الناس حتى.. ولا جيش من المرتزقة تحارب اليمن مثل الناس.. ولا سياسة تزعزع أمن واستقرار الاشقاء مثل سياسة بعض الناس.. ولا خلايا تجسس ولا سرقة أراض وجزر مثل ما يفعلوا الناس.. ولا ولا ولا.. .. أقول خليها على الله بس.. هههه
    ?

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.