الرئيسية » تقارير » “فيديو” شاهد عيان يكشف كواليس ما جرى داخل القنصلية السعودية.. سمعت صراخا ونداءات استغاثة قبل ان يحل صمتا مطبقا

“فيديو” شاهد عيان يكشف كواليس ما جرى داخل القنصلية السعودية.. سمعت صراخا ونداءات استغاثة قبل ان يحل صمتا مطبقا

في تطور جديد يكشف عن كواليس ما جرى داخل القنصلية السعودية في إسطنبول بعد زمن قصير من دخول الكاتب الصحفي جمال خاشقجي لمبنى القنصلية، كشفت مصادر تركية نقلا عن شاهد عيان أنه سمع صوت عراك وصراخ عنيف في أحد غرف المبنى.

 

ووفقا لمراسل قناة “الجزيرة” في إسطنبول، فقد نقل عن مصادر قولها إن أحد الأتراك كان متواجدا داخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول أثناء وجود “خاشقجي” بها، موضحا أنه سمع صراخا واستغاثات وعراك داخل المبنى قبل أن يسود الصمت بشكل مفاجئ.

وكانت وسائل إعلام تركية نشرت لأول مرة مساء تسجيلات من كاميرات المراقبة التابعة للأمن التركي في محيط القنصلية السعودية في إسطنبول.

 

وتُظهر التسجيلات دخول “خاشقجي” القنصلية السعودية. وفي حين تؤكد أنقرة أن الصور لم تظهر خروج خاشقجي مشيا على قدميه، يقول المسؤولون السعوديون إنه غادر القنصلية.

 

كما نشرت وسائل الإعلام التركية تسجيلات لوصول الفريق الأمني السعودي، أظهرت لحظة هبوط طائرتين خاصتين في مطار أتاتورك الدولي يوم اختفاء خاشقجي في توقيتين مختلفين، وكانتا تقلان 15 شخصا خضعوا للتفتيش في المطار.

 

ونشرت صور أعضاء الفريق الأمني وأسماؤهم، وأحدهم يُعتقد بأنه حارس لولي العهد السعودي، وخبير في الطب الشرعي والتشريح.

 

وبحسب الصور، فقد شوهدت ست سيارات تخرج من مبنى القنصلية بعد ساعتين ونصف الساعة من دخول خاشقجي المبنى، وتوجهت إحدى هذه السيارات إلى منزل القنصل السعودي.

 

في الأثناء، نقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية عن مسؤول تركي أن السعودية لا ترغب في دخول فريق التحقيق التركي للقنصلية، رغم أنها أبدت في وقت سابق موافقتها على تفتيش المبنى. ووفق الصحيفة، فإن مسؤولين أتراكا يتهمون السعودية بعدم التعاون في التحقيقات الجارية.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول ““فيديو” شاهد عيان يكشف كواليس ما جرى داخل القنصلية السعودية.. سمعت صراخا ونداءات استغاثة قبل ان يحل صمتا مطبقا”

  1. ان نفط الخليج ساهم يشكل مباشر قي حرق الوطن العربي و الامة الاسلامية وحياكة المؤمرات وتشريد وقتل النخبة وتفكيك المبادء
    والقيم الاخلاقية في المجتمعات

    رد
  2. ياصناجة العرب أن نفط الخليج هو من جعل منكم ناس وبشر وفتح عندكم عيادات ومدارس وعلم ابنائكم بالجامعات فلولا الله ثم دعم حكومات الخليج لحكومات الربيع العربي وغيرها لكانت هباء منثورا منذ زمن بعيد ! بالمشرمحي فلوس الخليج هي اللي لبستكم هدوم وخلتكم تكتبون اراء وتطمنزون بأنكم مااحد قدكم بالكون وأنتم لاشي بدون دول الخليج ونفط الخليج

    رد
  3. انا اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان تحتل السعودية من اي دولة كانت سواء ايران او امركيا,لان هؤلاء سفهاء الذين يحكمون المملكة الهالكة لايستحقون تلك الأرض طاهرة,دمروا اليمن بسبب حماقتهم قتلوا وشردوا الف من الأبرياء,تعاونوا ضد الثورة الشعب في مصر او ليبيا او غيرها,ولآن يقتل شخص صحفي بريء بالمنشار وهو حي, قيمة وحشية وهمجية يا اخي اعداء الإسلام لايفعلون هذه الأشياء مهما كانت ظروف,شوفوا مثل عندما اعتقل صدام حسين كان بالإمكان ان يذبحوه لكن حبسه وتركه للمحكمة بعدين حكم عليه بالإعدام,كيف مثل السعودية يوجد فيها مكة مكرمة ان يحكموا بهذه طريقة داعشية,يا اخي كل دول لها معارض وشيء عادي جدا,ورجل لم يكون معارض وإنما كان يعبر عن آرائه بالكتابة,كيف يعقل ان تقتل شخص بهذه طريقة همجية عقلي لايستوعب , والمشكلة الكبرى تطلع قنواتهم فاسدة تكذب الخبر, وينشرون الأكاذيب مع ان كل شيء واضح.الله يلعن اللاسعود اينما كانوا,شوه صورة الإسلام,

    رد
  4. فعلا الحمد لله علي نعمة الاسلام ردا علي باي باي انا اصلي من الصميم ومن قلب جزيرة العرب والحمد لله والشكر لله ان اجدادنا هاجروا من امد ليس ببعيد الي الشام واريد ان ادكرك بشئ مهم لمادا لان الشام هي خير اجناد الارض قاطبة ….عن رواية لنبينا المصطفي سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وهناك روايات عن النّبي صلّى الله عليه وسلّم تتحدّث عن أمور غيبيّة ففي إحداها يقول سيكون الأمر على أن تكونوا جندًا مجنّدة، جندٌ بالعراق وجندٌ بالشّام وجندٌ باليمن، فقيل يارسول الله فأيّهما تنصحنا، قال عليكم بالشّام فإنّها خيرة أرض الله يجبي إليها صفوته من عباده إلى آخر الحديث الشّريف، وهناك أحاديث في فضل الشّام وأهلها صحّت عن النّبي الكريم منها ذكر طائفة الحقّ حيث بيّن النّبي الكريم أنّها بالشّام وفي رواية عن الإمام أحمد تحديدٌ لها حيث ذكر أنّها ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس، ومن صفات تلك الطّائفة أنّها تظلّ ظاهرةً على الحقّ متمسكةً به قاهرةً لعدوّها، لا يضرّها من خالفها ولا من خذلها حتّى يأتيها أمر الله تعالى وهو النّصر وهي كذلك.
    نبينا المصطفي لم يمدح باهل الجزيرة الدين حاربوه اشد محاربة لدخولهم في الاسلام وقال عنهم اعراب ومنافقين بل ونصح اهله واصحابه فيما بعد للهجرة لبلاد الشام وهو ماحصل فعليا وهاجر كلهم لارض بيت المقدس. يوم الحشر من بيت المقدس لان فيها خير اجناد الارض يحاربون عدو شرس للان …..قبل النفط لم يكن اي قائمة تدكر لتلك المنطقة وقبل النفط ايضا دهبت اليهم اول البعثات الدبلوماسية والطبية والتعليمية من كافة المجالات وخدمت باخلاص من الفلسطينيين وليس بسبب النفط والمادة بس قليل الاصل هو من ينفث السموم ويشتم ويشوف حاله علي البشر….ابشرك يا باي باي هل يوجد عندكم جيش تدافعون فيه عن انفسكم ضد ايران او الحوثيون او او وين اميركا حتقول لكم باي باي يا بباي باي واللهم لا شماته..لانكم ظلمتم العباد وظلمتم حتي انفسكم يا مساكين اتقوا ربكم وكفي سبابا وتمردا مثل الطواويس بدكم قص ريشكم صار كثير نافش كل شئ له نهاية
    رجاء وطن انشروا تعليقاتي

    رد
  5. نفط الخليج للغرب والأمريكان واسرائيل يازنديق المتبني تحية الباي باي؟!،نفط الخليج دمَر العراق؟!،نفط الخليج خان الشعب السوري؟!،نفط الخليج أحرق الركع السجد في رابعة؟!،نفط الخليج أحرق اليمن وليبيا ؟!،نفط الخليج موضوع تحت تصرف ترامب فكم حمَلتموه منه ومازال لم يشبع؟!،هاهو مازال يقول لكم :ادفعوا وستدفعون؟!،على مقاس السيسي:ستدفع يعني ستدفع؟!،نفطكم موزع أرصدة جامدة في بنوك المركزية الغربية يا معتوه؟!،العرب لم يستفيدوا من نفط الخليج شيئا ؟!،اللهم إلا النزر اليسير من أجل جعلهم توابع لكم؟!،والدليل أنَ الأردن منذ انشائها وهي تشحت من صندوق النقد الدولي؟!.فلوس الخليج عرتنا وعرتكم؟!،وجعلتكم تظهرون كالدواعش ؟!،بل أنتم دواعش وأنتم تستدرجون رجلا أعزل لقنصليتكم ليقتل بطريقة داعشية مدانة أشبه بطريقة قتل الطيار الأردني في العراق وهو الفعل المدان أيضا ؟!،أوليس ذلك عار عليكم وأنتم ترفعون في رايتكم راية التوحيد؟!،اخسأ فلو في وجهك بقية ماء حياء لانتحرت خجلا؟!.

    رد
  6. تحيتي للذين إنتقدوا الواهم المتخلف …!
    وقد ارحتموني من الكتابه مطوّلآ …
    أعزكم الله و ادامكم لحميتكم و صدق
    تعبيركم

    رد
  7. الى باي باي
    تقول انه لولا اموال الخليج لكنا متنا جوعا،احب ان اقللك ان الدول العربية كان فيها الحضارة والجامعات والمشافي قبل ان تتعلموا تتكلموا،جامعاتكم ومدارسكم ومشافيكم وكل ما تتمتعون به،هو من جهد الدول العربية كمصر وسريا ولبنان والاردن وغيرها من الدول اللا نفطية،حتى الان مؤسساتكم تدار من قبلهم ولولاهم لعدتم تمشون حفايا وتشربون بول البعير،المال لا يعمل منكم اناس متحضرين،ولكن المتحضرين يستطيعون ان يجنوا المال،لاتتفاخر بمال ليس لك،ترامب سوف يقضي على هذه الاموال وحينها سوف تأتون لتشحذوا على ابواب المساجر وتعملون خدم في بيوتنا،لعنة الله عليكم وعلى اموالكم،التي حرقت الاخضر واليابس في بلدان العرب والاسلام.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.