الرئيسية » الهدهد » شيخ قطري للسفير السعودي في واشنطن: ” يُداس خشم أبوك أمام الجميع يومياً من ترامب.. ارجع الرياض أشرف لك”

شيخ قطري للسفير السعودي في واشنطن: ” يُداس خشم أبوك أمام الجميع يومياً من ترامب.. ارجع الرياض أشرف لك”

شن الشيخ القطري سعود بن خالد آل ثاني هجوما عنيفا على السفير السعودي في واشنطن خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، داعيا إياه بالعودة للرياض بعد إهانة “ترامب” لوالده الملك “سلمان” للمرة الثالثة على التوالي دون رد، مذكرا إياه برد فعل بلاده مع كندا حين طالبت بالإفراج عن معتقلين حقوقيين، في إشارة لعجز السعودية عن الرد على “ترامب”.

 

وقال “آل ثاني” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” دلوع بابا خالد سلمان .. السفير السعودي في كندا ، كلمة عن سيدة سعودية أغلق السفارة وطرد السعوديين . وأحرمهم إكمال العلاج والتعليم وأوقف الرحلات وسحب الإستثمار ! وبالمقابل يُداس خشم أبوك أمام مرأى ومسمع من الجميع يومياً من ترامب . ارجع الرياض أشرف لك “.

https://twitter.com/saoud_k_althani/status/1048571891965988864

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أدلى بتصريح غير دبلوماسي بشأن السعودية الحليف الوثيق لبلاده يوم الثلاثاء، قائلا إنه حذر العاهل السعودي الملك سلمان من أنه لن يبقى في السلطة “لأسبوعين” دون دعم الجيش الأمريكي.

 

وقال “ترامب” أمام تجمع انتخابي في ساوثافن في مسيسبي “نحن نحمي السعودية. ستقولون إنهم أغنياء. وأنا أحب الملك، الملك سلمان. لكني قلت: أيها الملك- نحن نحميك- ربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين بدوننا- عليك أن تدفع لجيشك”.

 

ويوم السبت الماضي، قال ترامب إن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز يمتلك تريليونات من الدولارات، وأضاف أنه من دون الولايات المتحدة الأمريكية “الله وحده يعلم ماذا سيحدث” للمملكة.

 

وفي تجمع انتخابي بولاية فرجينيا كشف ترامب أنه تحدث مطولا مع الملك سلمان، وأنه قال له “ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”.

https://www.facebook.com/bbcarabic/videos/2112335382352024/

وقبل يومين، فجر الجمعة تحديدا ، جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمرة الثالثة خلال أسبوع مطالبته السعودية بدفع مزيد من الأموال لقاء ما يقول إنها “حماية تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية للمملكة”.

 

وأمام تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية منيسوتا كشف ترامب الجمعة عن تفاصيل جديدة في المحادثة التي أجراها مؤخرا مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز .

 

وقال ترامب إنه سأل العاهل السعودي: “هل تمانع في دفع الأموال لقاء الحماية العسكرية؟، فأجاب بأن “لا أحد طلب مني ذلك”، فرد عليه ترامب: “أنا أطلب منك أيها الملك”، مضيفا أن السعودية “تتحمل تكاليف الحماية الأميركية التي تصل إلى 30% حاليا”.

https://twitter.com/zaidbenjamin/status/1048013282152312832

 

ويأتي الصمت السعودي المطبق عن الرد على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رغم كل هذه الإهانات، في وقت قامت فيه السعودية بطرد السفير الكندي وسحب سفيرها من أوتاوا وقطع كل العلاقات التجارية وسحب مبتعثيها من الجامعات الكندية وكذلك المرضى وتحويلهم إلى دول أخرى لمجرد مطالبة السفارة الكندرية في الرياض الإفراج عن معتقلين حقوقيين.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “شيخ قطري للسفير السعودي في واشنطن: ” يُداس خشم أبوك أمام الجميع يومياً من ترامب.. ارجع الرياض أشرف لك””

  1. خشم سلمان لم يداس فقط..بل تبرز عليه سيده ترامب بعدما أشتعه بولا ساخنا جدا قد يكون أثــتر على حواسه الشمية أكرمكم الله..

    رد
  2. سبحان الله العظيم
    انظروا و تمعنوا بهذا الطفل
    هل هذا شكل سفير

    السؤال الوحيد اللي بيطر نفسه
    هو خلص Kindergarten والا بعده

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.