الرئيسية » تقارير » بمشاركة قوات بريطانية.. قوات السلطان المسلحة في عُمان تبدأ تمرين “الشموخ2” ورئيس الأركان يكشف الأهداف

بمشاركة قوات بريطانية.. قوات السلطان المسلحة في عُمان تبدأ تمرين “الشموخ2” ورئيس الأركان يكشف الأهداف

بدأت قوات السلطان المسلحة في سلطنة عُمان، اليوم الإثنين، بكافة تشكيلاتها مع الجهات الأمنية فعاليات تمرين #الشموخ٢، والذي يعقبه التمرين المشترك مع القوات المسلحة البريطانية #السيف_السريع٣.

 

وقال الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني، رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، ومدير التمرين، إن كثيراً من الأهداف رُسمت لهذين التمرينيْن، على كافة المستويات.

 

ولفت إلى أن تمرين #الشموخ2 امتداد لتمرين #الشموخ الأول الذي نُفذ عام 2007م.

 

ويأتي التمرين ضمن الخطة التدريبية التي رُسمت لقوات السلطان المسلحة منذ عقد من الزمن.بحسب “النبهاني”

 

وأوضح أن التمرين سيتوّج ببيان عملي، بالذخيرة الحيّة، وسيحضره عدد من الشخصيات الهامة.

 

وقال إن القوات السلطانية تسعى الى تحقيق “الغاية الوطنية” من هذه التمرينات، وهي الوصول بالقوات المسلحة إلى مستوى عالٍ من الكفاءة القتاليّة والعملياتية والتدريبّة.

 

وعن المشاركة البريطانية في التمرين، قال الفريق الركن “النبهاني”، إنه تم الاتفاق على تنفيذ هذا التمرين منذ فترة طويلة.

 

وأشار الى ان القوات السلطانية تسعى للاستفادة من خبرات القوات الصديقة، ومنها القوات البريطانية، مشيراً إلى ان لها تاريخ حافل بالخبرة العسكرية.

 

وعبّر الفريق الركن “النبهاني”، عن أمله في أن تستفيد القوات السلطانية المسلحة من هذه التمرينات بشكل كبير جداً وفي كافة المجالات، وتحقق الاهداف التي وضعت.

يُشار إلى أنه اكتمل خلال الأيام الماضية وصول القوات الرئيسية لسلاح الجو الملكي البريطاني إلى السلطنة، في إطار تعزيز جاهزية القوات المسلحة الملكية البريطانية للمشاركة في تمرين #السيف_السريع٣.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “بمشاركة قوات بريطانية.. قوات السلطان المسلحة في عُمان تبدأ تمرين “الشموخ2” ورئيس الأركان يكشف الأهداف”

  1. 750مليون جنية إسترليني دفعت لبريطانيا ! ستستخدم في التعويض من الخروج من الاتحاد الأوروبي! الاعاشة والتموين والبترول ومصروف الجيب على البلد الفقير ! تدريبات تقليدية متكررة ! مصابين وجرحى عديدين في صفوف جيش مسقط وعمان ! عتاد فاسد وذخيرة متهالكة ومخلفات خطرة ستبقى في بلاد السلاطين ! سيتم شحن الأسلحة والمعدات إلى بريطاينا فور انتهاء التدريب على نفقة مسقط وعمان ! يعني ليس أقل من مليار ونصف المليار جنيه إسترليني ستذهب لبريطانيا ! ناهيك عن حفلات الاستقبال الرسمية لوزير الدفاع البريطاني والقادة العسكريين البريطانيين والأوسمة العسكرية التي ستوزع على القادة البريطانيين والدول المشاركة في التمرين الوهمي السخيف! يقال أن قائد احد الأسلحة البريطانية سيقلد وسام ومكافأة مالية لا تقل عن 100ألف جنيه إسترليني! كل ذلك من أجل ظهور الحاكم المريض في التمرين ليقول ها أنا هنا ! بعدها لا ترقيات ولا توظيف للمواطنين! والعجز مستمر والحالة صعبة ! من ثم يقولون الأمريكان يضحكون على دول الخليج ! ما حالكم مع بريطانيا هو نفسه إن لم يكن أسوأ لأنكم الأفقر في الخليج ! إلى مزبلة التاريخ يا أوسخ نظام عميل!

    رد
  2. بادئ الأمر دولة السلاطين ما احد جبرها تسوي هذا التمرين فهم ليسوا موالين لا الإنجليز ولا للامريكان..يعني الجماعه بكيفهم ع مزاجهم براحتهم فلوسهم ما احد له دخل فيهم.
    وثانيا كيف تصف الدوله بالفقر وهي راح تدفع الأكثر من مليار جنيه؟
    الدوله بها من الغنى الكثير ولكن يفتقر إلى الإداره المثلى..
    وثالثا السلطان ليس بحاجة لأن يشتري الزهو ليقال عنه ما لا يملك..فالسلطان له من الأمجاد ما لم تكن لغيره..
    ورابعا واخيرا اقرأ في تاريخ دولة السلاطين جيدا حتى لا تهرف بما لا تعرف.

    رد
  3. أيها المرتزق هل يمكن أن تبين لنا أوجه الغنى لبلد يجمد توظيف أبنائه؟ ويماطل في ترقية الموظفين ويمنع أبسط حق لهم ؟ كيف مزاجهم ؟ وما حد جبرهم ؟ لسوا موالين لأحد؟ على تنطلي هذه الهيانات ؟ بريطانيا تحكم هذه الدويلة بطريقة مباشرة ! نعم دولة فقيرة تنهب أموالها وبنيتها التحتية أسوأ حتى من كينيا وأوغندا ! ما هي أمجاد هذا الحاكم يمكن ان تسردها ؟ هل حرر القدس مثلا؟ هل حرر شعبه من سطوة الهنود الهندوس؟ لنكن اكثر واقعية هل أعان المظلومين من محاكم بلاده الظالمة ؟ سؤال خاص لك هل انتظمت في مرحلة دراسية لسنة واحدة؟ هل قرأت سطر واحد عن تاريخ هذه الدويلة ؟ بالطبع لا ! فقط قرات أو سمعت أكاذيب وزارة الاعلام في هذه الدويلة وربما استلمت مبلغ بسيط من صفرين فقط فأنت مجرد عميل رخيص!

    رد
  4. حبيبي هزاب خذ راحتك من الكلام فأنت قوي خلف شاشتك الإلكترونية ، وهذا ليس بغريب منك ولا الكثير من امثالك (وهاذي قاعدة كثرة الانتقاد دلالة على تقدمك) وان سلمنا فرضا بدفع عمان لبريطانيا ولكن امام ناظرينا ونظير شيء ملموس وبمبلغ منطقي (ولكن من دفع 400 مليار نظير لا شي فماذا عسانا ان نقول عنهم) ، اما في ما يتعلق بأستخدامنا لذخيرة منتهيه فلسنا بحاجة لمعدات جديدة لمجرد التدريب ولكن تأكد وسبق وقد قلت لك (سيأكل لحمك ني انت ومن في شاكلتك وكل من تسول له نفسه أن يتجرأ على ارض عمان)

    رد
  5. هزاب الكلب ماعندك سالفه غير الحاكم المريض
    نفتخر بالحاكم اي كان وضعه
    وتدعوا له بالصحه والعمر المديد
    يارب يارب مرض الحاكم المريض ينتقل إلى كل عضو من جسدك
    انبح يا كلب

    رد
  6. الكلاب تنبح و القافله تسير يا تُبع البقره الحلوب خلي شيخكم ترامب يصلي بكم لا ندري ما هيه ولكن مجدو الحثاله و العنصرين يا احفاد الوهابيه بعدين اسمها سلطنة عمان ما مسقط و عمان يا جاهل و احسك واجد تنقهر لما تسمع عمان بعدين من قال انه افقر دوله يمكن راتبي يوازي راتب 10 سعودين من اشكالك

    رد
  7. صاحب المعرف رقم 5 الكلب أعز منك وفي وأمين والمرض سينهش فيك وفي كل جزيئة من جسمك فوق مرضك بالكذب والتملق والخداع .

    رد
  8. المعرف رقم 4 دائما كثير التهديد هو شخص كثير الخوف! والدليل من خوفك ورعبك معرفك من غير اسم! طيب ايش الفرق تدفع في السر او العلن ؟ ما هو مضحوك عليك في كلا الحالتين! ايش الملموس من مناورة عادية جدا! لا تقول خرة وغيرها ! ترى أنتم جيشكم دفاعي وشكلي فقط ! الأمور كلها بيد بريطانيا ولا تحركوا رصاصة! لستم بحاجة لمعدات جديدة في التدريب ! اعتراف جميل لأن ما سيباع لكم فيما بعد خردة وسلاح قديم ! أكدت كلامي من غير أن تعرف! جيشكم ضعيف وطول عمركم تاريخيا نهب للفرس والهنود والبريطانيين والوهابيين والبلوش ! فقط لسانكم قوي وكلام في كلام !

    رد
  9. هههه القهر الجنود 80% منهم سنة خوفي يسحبون عليهم في اي وقت وينتقمون لاذلال اهل السنة والجماعه في عمان.

    تخيل لو التفتت جحافل التحالف العربي لخونة نظام مسقط الطائفي سينشق الجيش العماني السني لاخوته لرد الدين للاباضية وانهاء هذه الدولة التي قامت على الغدر والطائفية المقيته.

    نهايتها قريبة جدا دولة الاباضه وانصح متعصبي الروافض اعداد قوارب هرب لايران
    عيال عمكم

    سنة عمان قبل الجميع ستأخذ ثأرها لاذلالهم عقود من الزمن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.