بعد دعوتها لتقنين الدعارة وتعدد أزواج المرأة.. نوال السعداوي: رأيت كلينتون توزع الدولارات على الاخوان بالتحرير

9

عادت الأديبة والباحثة المصرية لإثارة الجدل من جديد، إثر تصريحها في تسجيل مصور إنها رأت وزيرة الخارجية في عهد إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وهي توزع دولارات في وسط القاهرة عام 2011 لحث الشباب على انتخاب الإخوان المسلمين.

 

وظهرت “السعداوي” التي دعت قبل ذلك لتقنين الدعارة في وتعدد أزواج المرأة في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال إحدى الندوات وهي تقول “رأيت بعيني هاتين هيلاري كلينتون في ميدان التحرير توزع دولارات على الشباب لانتخاب الإخوان المسلمين”.

 

وأضافت: “لماذا؟.. لماذا يهتم الأمريكيون بانتخاب الإخوان المسلمين في مصر؟.. السبب هو أن الشعب لم يكن يريد الإخوان المسلمين.. كان يكرههم.. لكن هذه القوى الكبرى والمحلية تعاونت ونسقت لإيصالهم للحكم عبر ما سموه انتخابات نزيهة.. لم تكن في الحقيقة نزيهة بالمرة”.

 

واستطردت السعداوي ان “قوى عظمى رأسمالية وإمبريالية واستعمارية وعنصرية”، عملت على إجهاض الثورة التي كانت ستمتد لأقطار أخرى حال نجاحها.

 

 

وتسببت تصريحات السعداوي، بموجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى البعض انها تستخف بعقول المصريين وتكذب في عصر التكنولوجيا الذي يصعب فيه تمرير مواقف كهذه من الشخصيات المعروفة مثل كلينتون، دون توثيق.

 

وسبق أن ادعت الكاتبة نوال السعداوي أن القرآن حرم تعدد الزوجات تمامًا، لكن الفقهاء لعبوا في الأمر لمصلحتهم الشخصية، متسائلة: ألا يحق للمرأة المتزوجة من عقيم أن تتزوج عليه كما يفعل الرجل.

 

وأشارت السعداوي خلال مؤتمر «قانون الزواج المدني والأحوال الشخصية»، الذي نظمته مكتبة مصر الجديدة،في مارس 2017، إلى أن معارضي تعدد الأزواج للمرأة بحجة اختلاط النسب، أمر لا يمكن حدوثه في حالة عقم الزوج الأول.

 

وأوضحت أن هناك مدرسة في الإسلام بأنه إذا تعارض النص مع المصلحة، غلبت المصلحة على النص، لأن النص ثابت والمصلحة متغيرة.

 

وصرحت “السعداوي” أيضا قبل ذلك بأن “الدعارة مرض ومن الأفضل الاعتراف بوجوده فى المجتمع المصرى بدلاً من إخفائه. ووضعه تحت إشراف الحكومة بشكل قانونى يسمح للعاهرات بممارسة الفحشاء مع الرجل الشرقى”، واصفة الرجل الذى يبحث عن الدعارة بـ”المريض”.

قد يعجبك ايضا
  1. سامي يقول

    اعوذ با الله من هالخرفانة الشمطاء
    شيطان متلبس
    في عجوز

  2. almo9anaa يقول

    هههههههههه. ناموا يا احبابي. بكرة احكي لكم حكاية جديدة قبل النوم…. عجوز الشؤم..الم تمت بعد

  3. صارخ في البرية يقول

    اعوذ بالله من سوء المنقلب وشر الخاتمة، قال تعالى في سورة يس:” وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِي الْخَلْقِ ۖ أَفَلَا يَعْقِلُونَ”. ألا يا عجوز الشوم جمعت سوء الخلق والخلق والكذب والنفاق. قبح المنظر مع سوء المخبر والعياذ بالله. أذكر أنها بأحد كتبها إن لم تخني الذاكرة – وعذرا هي من تمل قراءة ما تكتب بعد جملتين ولا تجد إلا سخفا نقلته عن مترجمات سقيمة لسيجموند فرويد – قالت أن جدها وهي طفلة كان يضعها في حجره وكانت تحس عضوه الذكري بمؤخرتها، وكان يحركها فوقه بنحو حركات من يريد الإنزال، والعياذ بالله من قول كهذا صدق أو كان من خيالات ذهنها المريض، وما إخالها إلا كاذبة.
    هذه الحيزبون لا ترى أبعد من قدم أمامها على أحسن تقدير، ومع ذلك رأت شبيهتها هيلاري كلينتون توزع نقودا من فئة “تن دلارز بل” بميدان التحرير، لم تذكر أجاءت بهذه الدولارات بشوال دقيق زنة 200 باوند أو بصندوق كبير تجره أربعة خيول مستنجز؟
    لا إله إلا الله، سيدنا محمد رسول الله.

  4. عمر يقول

    هذه هي حقيقة العلمانيين, الداورينيين احفاد القردة ((يا وطن رجائاً لا تحذفوا مداخلتي انا لا اهين أحد, الداوينيين هم انفسهم يقولون ان اسلافهم كانوا قردة)) كذب, خزعبلات, تناقضات لامتناهية, خرافات باسم العلم!؟ الكذب عند العلمانيين وسيلة وليس حرام(لا حرام عندهم في الاساس إلا ما هو حلال يحرمونه وما هو حرام يحللونه مثل التي أعلاه تدعوا الى الشذوذ والدعارة وتحرم الزواج العادي, وتدعو الى تعدد الازواج ولكن تحرم تعدد الزوجات) حسب خبرتي مع العلمانيين, العلماني لايخجل ان يكذب وهو يعرف انت تعرف إنه يكذب ولكن لا يهم, المهم عنده هو محاربتك منطلقاً من الحسد والحقد ومحاربة الدين, العلماني لايستطيع ان لا يحارب الدين, وإنه لا يؤمن بلكم دينكم ولي دين, والله تعالى يقول: ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعوا, وهذا ما نراه بام عيننا! ثم ان تتبعت كذبه وفندته سيحاول التنقل الى الخطة ب!! يدخل في التناقضات اللامتناهية مع نفسه وان امسكت به وفندت تناقضاته سيتحول الى الخطة ت, الكذب على نفسه!! نعم انه سيكذب على نفسه لكي يثبت بانك على خطأ لكي لا يعترف ببطلان فكره وصواب فكرك, لذا الكذب على النفس هو آخر حصن يتحصن به العلماني, مثل فرعون إنه كان يؤمن برسالة موسى عليه السلام وفرعن كان يعلم بانه ليس إله ولكنه رفض الاعتراف علناً بالنبوة والربوبية كما قال الله تعال: وجحدوا بها واستيقنتها انفسهم ظلماً وعلواً!! وهذا هو حال بقية الاقوام مع انبيائهم, وقدوة هؤلاء الرافضون كلهم هو الشيطان!! كما تعلمون, الشيطان كان يؤمن بالله تعالى ولكنه مع ذلك رفض اوامر الله تعالى حسداً وحقداً!!

  5. م عرقاب الجزائر يقول

    بوادر الخرف المتقدم؟!.

  6. سياسي مقيم في ألمانية يقول

    هذه شيطانة على هيأة انسان,إنها تافهة بكل مقايس اللغات

  7. ابو ادريس يقول

    مستشفى بهمن في حلوان ارحموها للعلاج هناك

  8. ابوسعود يقول

    الصراحة النساء هذولا المنفلتين افسدوا الشباب والنساء واستغلوهم للرذيلة والعهر والدعارة وافسدوا المجتمعات والاسر وعابوهم واصبحوا عبئ وخطر على دولهم حيث لايوجد اي فائده منهم سوى الفساد لاغير بالاضافة لمرض عقولهم بسحر المحبة والمخدرات والمنشطات واستخدام القوادين لهم استخدام سئ ضد المجتمعات..
    لذايستوجب عضلهم وعلاجهم وسجنهم الى ان يرتبطوا بالشخص المناسب او الى ان تصح عقولهم مما بها من امراض.

  9. قاضي سابق يقول

    الأساتذة صارخ في البرية وعمر وباقي من شاركوا، بارك الله بكم، وجعل الله ما قلتكم بميزان حسناتكم.
    من الناس سادتي من تك حياته من الوردة الطبيعية فواحة الشذى، كل ما فيها جميل، حتى أشواكها. كان لي أخ شقيق أصغر إنتقل لرحاب ربة مطلع الشهر المنصرم، كان شابا قوي البنية ملتزما بدينه، واصلا للرحم، وكالشمعة يحرق نفسه لمساعدة الآخرين ولو أضر بنفسه; مرض أياما قليلة بالإنفلونزا، ويقال بل هو فيروس مما خلقه الصهاينة بمعاملهم وكانوا يطلقونه بقطاع غزة، دخل إحدى مستشفيات غزة بعد حمى لازمته إسبوع، فقتله جهل أطباء حماس المعينين بالمحسوبية بأقل من 6 ساعات، المبكي أن أخي هذا خريج أرقى جامعات أوروبا، وكان رحمه الله صيدلانيا. كان أعد العدة ليسافر مع زوجته للخارج، لكن منعهما أن المصريين يغلقون الحدود. إن تدعو له يا سادة بظهر الغيب، ينلكم التواب بإذن الله.
    والقسم الآخر من البشر مثل هذه الحيزبون، مثل الريح العقيم التي ما أتت على شئ إلا تركته كالرميم، وياسبحان الله فرق شاسع بين النحلة التي تأتيك بالشهد وتلسعك إن خافت، وبين الزنبور والعقرب لا شئ غير السم عندهما.
    أطلنا عليكم فعذركم وقاكم الله الأحزان ولطف فيم قدر عليك من الحدثان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.