الرئيسية » الهدهد » ثغرة قانونية ستغير وجه العالم.. هذا ما كشفه كاتب تركي عن خطة لـ”أردوغان” ستقلب النظام العالمي

ثغرة قانونية ستغير وجه العالم.. هذا ما كشفه كاتب تركي عن خطة لـ”أردوغان” ستقلب النظام العالمي

كشفت الصحافي والكاتب التركي “سردار تورغوت”، عن خطوة تركية جاءت بتعليمات من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال إنها سوف تغير النظام العالمي الحالي.

 

وقال “تورغوت” في مقال له بصحيفة “خبر تورك”، إن “هناك دراسة يعدها مجموعة من الحقوقيين بتعليمات من الرئيس أردوغان ستمهد الطريق أمام تغيير نظام مجلس الأمن الدولي”.

 

وأوضح أن النظام الحالي لمجلس الأمن يسمح لخمسة بلدان فقط بالتحكم بالنظام العالمي، وأنهم يعتقدون بان ذلك النظام “غير قابل للتعديل”، وفقًا للقانون المنظم لعمل مجلس الأمن الدولي.

 

وأضاف الصحفي التركي أن الحقوقيين العاملين على تلك الدراسة أوشكوا على اكتشاف ثغرة في القانون المنظم هذا، تتيح تغيير شامل في النظام العالمي.

 

وعن طريق تلك الثغرة القانونية، ستتمكن الجمعية العامة للأمم المتحدة من تغيير القانون المنظم لعمل مجلس الأمن، وهذا الاقتراح بالتعديل ستتقدم به تركيا للجمعية العامة.

 

وكان الرئيس “أردوغان” قد انتقد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نظام مجلس الأمن، الذي يسمح لخمسة دول فقط بالتحكم في مصير العالم أجمع.

 

ووفقًا للكاتب “تورغوت”؛ يرى الرئيس “أردوغان” أن النظام يجب أن يكون تناوبيًّا في مجلس الأمن الدولي، وليس مكونًا من خمسة أعضاء دائمين.

 

ويعتقد الرئيس “أردوغان” أن هذا النظام سيجعل من العالم أعدل وأجمل.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “ثغرة قانونية ستغير وجه العالم.. هذا ما كشفه كاتب تركي عن خطة لـ”أردوغان” ستقلب النظام العالمي”

  1. ههههههه
    اول شىء أغلق القاعده الكافره المشركه الصهيوصليبيه الامريكيه انجيرليك التي تنطلق منها الطائرات لقتل المسلمين
    بعدين دور على ثغره .
    استحمار واستجحاش الناس عيني عينك ههههه

    رد
  2. تركيا في ظل حكم أردوغان لم تسمح للطائرات الاميركية بإستخدام قاعدة أنجريلك. يا حمار يا جحش. ألا تدري … لا …يا حمار . الواحد تعبان من الشرح لك يا حمار. خليك بغل كما هو حالك يا ذبابة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.