الرئيسية » الهدهد » حمد بن جاسم: أبو ظبي تُضلل “ابن سلمان” وخصومنا يسعون لتنصيب دمية في الدوحة

حمد بن جاسم: أبو ظبي تُضلل “ابن سلمان” وخصومنا يسعون لتنصيب دمية في الدوحة

استضاف برنامجحوار” على قناة “France24” رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني، للحديث عن الوضع في محافظة إدلب السورية والحصار المفروض على قطر والذي يتزعمه وليي عهد أبوظبي والسعودية.

 

وفي إشارة إلى السعودية قال “آل ثاني” إن البلدان ستفشل إن لم تكن القيادة قادرة على الاضطلاع بمسؤولياتها، مضيفا أن السعودية والإمارات دمرتا مجلس التعاون الخليجي.

 

وأكمل في حواره الذي أذيع اليوم، الاثنين، في تناوله لقضية الحصار: “أرادت دول الحصار الإطاحة بأمير البلاد ونحن نريد أن نعرف السبب، هم يريدون نهب ثروتنا وسلب سيادتنا وهذه الأمور خط أحمر بالنسبة لنا”.

 

واعتبر بن جاسم أن “لا حل للأزمة الخليجية في ظل مواقف دول الحصار”.

 

 

وعن الموقف الأمريكي قال المسؤول القطري السابق، إن “ترامب” غير رأيه بشأن الأزمة مع قطر وخصومنا يسعون لتنصيب دمية في الدوحة.

 

وتابع:” لا أعتقد أن حليفة محمد بن سلمان ابوظبي تقدم له النصيحة المناسبة في كل الأوقات، مضيفا “هناك سعوديون موهوبون بإمكانهم تقديم النصيحة المخلصة له.”

 

وأضاف “آل ثاني”:”لست معه في بناء مدينة جديدة، فليحسن ما موجود، نصف جدة يدمر سنويا بسبب الامطار.”

 

وحتى يومنا هذا لم تنجح جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو 2017، عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بدورها، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

 

وتسعى دول الحصار وخاصة الإمارات منذ بداية الحصار الجائر المفروض على قطر إلى تقويض أي مبادرات لحل الازمة عن طريق الحوار القائم على احترام السيادة، وتشويه سمعة قطر في مؤتمرات وندوات مشبوهة مدعومة من اللوبي الصهيوني في أوروبا والولايات المتحدة بهدف إخضاع قطر للوصاية وتجريدها من استقلالية قرارها.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “حمد بن جاسم: أبو ظبي تُضلل “ابن سلمان” وخصومنا يسعون لتنصيب دمية في الدوحة”

  1. كلام ركيك وبسيط من دب وبرميل الخليج سابقا! السعودية والامارات دمرتا مجلس التعاون! اللي يسمع يفكر أن هذا المجلس حرر فلسطين من البحر إلى النهر ! وقطر دمرت الوطن العربي بالخريف العربي ودعمه! يا حمد ارتاح شوية ! راحت أيام الفلاشات وكل يوم مع مسؤول إسرائيلي ! الغرب وأمريكا تحديدا لم ياخذوا اللي يريدونه من الشخص على طول يحرقونه ! هل انت وحمد بن خليفة ما كنتوا عارفين هذي السالفة ! اكتب مذكرات وانتظر النهاية !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.