الرئيسية » الهدهد » البابا تواضروس يدعو شعب الكنيسة للصبر على السيسي لأن النخلة تحتاج 20 عاما حتى تطرح “بلحا”

البابا تواضروس يدعو شعب الكنيسة للصبر على السيسي لأن النخلة تحتاج 20 عاما حتى تطرح “بلحا”

في تصريحات مخالفة لمقتضى وظيفته ومنصبه الدين خاصة بعد أن سبق وأقر دخول الدين في السياسة يلوثه ويفقده روحانيته، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مثير لبابا الاقباط في مصر تواضروس الثاني حول حكم “السيسي” أثارت سخرية الناشطين.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد زعم “تواضروس” خلال اجتماعه بشعبة كنيسة “القديسة العذراء مريم والملاك ميخائيل”، في ولاية كونيتيكت شمالي شرق الولايات المتحدة الأمريكية، أن “السيسي” يقود مصر نحو الاستقرار منذ خمس سنوات، في إشارة إلى تاريخ عزل الرئيس محمد مرسي، أول رئيس منتخب بشكل شرعي في مصر.

 

وبحسب الفيديو، فقد دعا “تواضروس” المسيحيين، والأقباط إلى الصبر من أجل إتاحة المجال للسيسي للعمل، ضاربا المثل بأن بذرة النخلة تحتاج 20 عاما حتى تطرح بلحا.

 

وفي محاولة لحث الأقباط في الولايات المتحدة للخروج لاستقبال “السيسي” خلال زيارته المزمعة قريبا لحضور اجتماعات الأمم المتحدة،  قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إن 95% من الأخبار المنتشرة على السوشيال ميديا كاذبة، ويعانى منها الناس في كل مكان في مصر وفى أمريكا، لكن في الدول العربية ومصر الجميع يصدقها.

 

وطالب البابا، في “كلمته” باستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي والترحيب به لأنه مهم جدا، موضحًا أن الرئيس يرفض استخدام لفظ مسيحي ومسلم، ولا يفرق بينهم، وأشار إلى وجود بعض المشاكل بسبب الجهل والتعصب وهى تحتاج لوقت لتغييرها.

 

يشار إلى أن تصريحات “تواضروس” السياسية والترويجية لنظام “السيسي” جاءت على الرغم نت تصريحه في وقت سابق بأن الدين عندما يدخل في السياسة فإنه يتلوث ويفقد قيمته وروحانيته.

 

تصريحات “البابا” أثارت موجة سخرية منه على موقع التدوين المصغر “تويتر”، خاصة بعد ذكره كلمة “بلحة” في إشارة للاسم الدارج وسط النشطاء في مصر للرئيس “السيسي”، في حين وصفه آخرين بأنه الوحيد الذي يطبل لـ”السيسي” من قلبه دون أن يكون مجبرا كالإعلاميين والسياسيين وغيرهم.

https://twitter.com/el4a3r93/status/1041489239211425792

https://twitter.com/aliahmed_dora/status/1041442958074163205

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “البابا تواضروس يدعو شعب الكنيسة للصبر على السيسي لأن النخلة تحتاج 20 عاما حتى تطرح “بلحا””

  1. بلحه واحده ههههههه ضحكت من قلبي والله ،
    بس عيب يا جماعه بلحه وعرص وخرونج يعني ليه عاملين من السيسي ملطشه حتى ترامب بيقولو جزمتك حلوه

    رد
  2. نصبر على بلحة ؟ !
    وكمان عشرين سنة ، يا لهوي ، ده هيطلع بلحات كتير أوي زيه .
    واحد عرص وخرونج وقائمة السفلة تطول .

    رد
  3. #إذا_أبلحتم_فتوضرسوا_وتجحشوا
    #حادث_المنصةالأحوازيةلحظةتاريخيةللثأرلشهداءالثورةالسوريةمن_المليشيات_العلويةحلفائهاالفرسروسيةالأرثوذكسية
    #إقتدوا_بحادث_المنصةالأحوازيةللخلاص_من_المليشيات_العسكرسيسرائيلية_التي_تحتل_الديارالمصرية_كماتخلصنامن_الجيفةالساداتية_النطفةاليهودوفلاشية
    #ساندويتش_حاجةساقعة_٣٠فضة_يؤانس_الإسخريوطي_توازروط_القبوطي_لدعم_السيسرائيلي_الجحشوتي
    #ساندويتش_حاجةساقعة_٣٠فضة_يؤانس_الإسخريوطي_توازروط_الكابوتي_لدعم_السيسرائيلي_الجحشوتي”عشرين سنة عشان النخلة تطلع بلحاية”
    #النخلةالتوراتوإنجيلوكنيفية_الكهنوتيةمحتاجة٢٠سنة_عشان_تثمر_وبلحةمحتاج_٣٠سنة_عشان_ينصرهاويهودها
    #تواضروس_طلع _النخلة_يجيب_بلحة_فتم_صلبه_من_خلاف

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.