سفير قطر لدى كرواتيا: النظام السعودي والإماراتي أخطر على دول الخليج من إيران وإسرائيل

شن السفير القطري لدى كرواتيا ناصر بن حمد آل خليفة هجوما حدا على دول الحصار، مؤكدا أن السعودية والإمارات باتا أخطر على دول الخليج وشعوبها من إسرائيل وإيران، في حين وصف الإمارات والبحرين بالأغبياء محذرا إياهم من احتلال سعودي، وذلك في أعقاب تداول فيديو للمدير السابق لحملة “ترامب” الانتخابية ستيف بانون كشف فيه بأن السعودية ومصر والإمارات احكما خطة لاحتلال قطر.

 

وقال “آل خليفة” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” اعترافات مستشار ترامب السابق ستيف بانون بنية السعودية والامارات ومصر احتلال قطر بعد زيارة ترامب للسعودية تقبت حقارة وحماقة واحرام مسؤولي الدول الثلاث… ماذا تركو لصدام حسين بعد غزو الكويت التي دافعو عنها ؟ النظام السعودي والاماراتي اخطر على دول الخليج وشعوبها من ايران واسرائيل”.

https://twitter.com/NasserIbnHamad/status/1041056751804665858

وأضاف في تغريدة أخرى:” أغبياء الامارات والبحرين؛ هل تعتقدون انكم في منأى عن احتلال سعودي ظالم لو نجحت خطتكم مع اغبياءالرياض في احتلال قطر؟ ايها الاغبياء لا احترم ايامنكم فأنتم مرضى من حق شعوبكم التخلص منكم! لماذا لم تتعلمو من الكويت وسلطنة عمان يا اغبياء الخليج؟ الم تكن جحافل الوهابية تدمر مدن اجدادكم؟”.

https://twitter.com/NasserIbnHamad/status/1041059147494641665

واعتبر “آل خليفة” أن ” اعترافات ستيف بانون مستشار ترامب بنية السعودية والامارات ومصر احتلال قطر بعد زيارة ترامب للسعودية تثبت حقارة وحماقة واجرام مسؤولي الدول الثلاث…”.

كما أكد السفير القطري على أن ” السعودية اصبحت مرض مستأصل يجب على كل العرب الابتعاد عنها لانها تدار بعقلية اطفال لا قيمة لحياة البشر فيها ولا كرامتهم … لم اكن ارضى على السعودي رغم عدم اتفاقي مع سياساتها لكن بعد اعترافات ستيف بانون وجب كشف غباء سياستها وجهل واجرام قادتها واجرامهم … مستشار ترامب فضح الاغبياء”.

https://twitter.com/NasserIbnHamad/status/1041062194719453184

وأدرف قائلا:” لن اعتذر عن الذين فكرو ولو سنحة باحتلال قطر !اصحاب ذلك التفكير هم نفس عقلية صدام حسين عندماغزى الكويت التي دعمت العراق خلال حربه المجنونه ضد ايران ودعمته سياسياواقتصاديا وكان جزاء الكويت احتلالها وتدميرها وقتل خيرة ابناؤها وبناتها واليوم سعودي واماراتي ومعهم غبي مصر نفس التفكير”.

https://twitter.com/NasserIbnHamad/status/1041063676525072384

وكان ستيف بانون، المستشار السابق للشؤون الاستراتيجية في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد كشف أنّ زيارة الأخير للسعودية، في مايو/أيار من العام الماضي، كانت وراء الحصار المفروض على قطر، والتغييرات داخل المملكة نفسها.

 

وقال بانون، في مؤتمر بعنوان “مواجهة التطرف العنيف: قطر وإيران والإخوان المسلمون”، استضافه معهد هدسون، وهو مركز بحثي معروف بميوله الصهيونية، إنّ قمة ترامب مع القادة العرب في الرياض، في مايو/أيار العام الماضي، كانت نقطة انطلاق التصعيد الإقليمي ضد قطر.

 

وأوضح “بانون” أن قادة دول الحصار رأوا أن القمة فرصة لإحتلال قطر بدلاً من حل الأزمة معها.

 

ولفت إلى أنه أدرك أثناء القمة أن مصر والسعودية والإمارات كانت لديهم خطة محكمة لذلك.

https://twitter.com/Ahmad_Alyehri/status/1040970974580158464

 

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/حزيران من العام الماضي، وفرضت عليها حصاراً برياً وجوياً، إثر حملة افتراءات، قبل أن تقدّم ليل 22 ــ 23 من الشهر نفسه، عبر الوسيط الكويتي، إلى قطر، قائمة مطالب تضمنت 13 بنداً تمسّ جوهر سيادة واستقلاليّة الدوحة.

قد يعجبك ايضا
  1. زاهد فقير يقول

    ورب العزة أن بلدان السعوخلايجة بالذات لأحقر ماوجد، ويستوي في ذلك القرعاء وأم القرون، ولا يقلون صهيونية وعمالة وإنحطاطا عن النظام المصرائيلي والعلوي بسوريا. كل السعوخلايجة وتوابعهم تآمروا على العراق وليبيا وسوريا واليمن وخانوا القضية الفلسطينية، وفعلوا ذلك بكل حماس ونشاط وفتحوا خزائنهم وسخروا إمكانياتهم للصهيومريكي لفعل هذا. يستوي في ذلك قطر أو جزيرة الريتويت مع مضارب عيال فاطمة الكتبي أو فاطمة الحثلين أو نغل مليكة تيتاني المصرائيلي. بحق السماء يا سادة، حتى قبل الحصار الجائر هذا; أي مساعدة قدمتها قطر للشعب المحاصر بفلسطين أو اليمن أو مخيمات شتات السوريين؟ ولا يساء فهمي قط، نحن مع قطر معنويا في محنتها، ولا نتمنى حتى لقطعان السعوخلايجة أي أذى، لكن علينا رؤية الأمر على أنه صراع إخوة يوسف الأشرار فيما بينهم على ماغلوه من شعوبهم، وليس هو صراع الشرف والمبادئ والعروبة والإسلام ضد أهل الصهيونية والخيانة والحقارة. طاب يوم الجميع وحفظكم الله.

  2. الكاسر يقول

    انا اتفق تماما مع كلام السفير علي ان السعوديه و الامارات هما خطر علي الامه الاسلامية جمعاء و هنا لا اعني الشعب السعودي و الإماراتي الشقيق بل اعني الكلب زايد و الطفل الذي يدير السعوديه. و يعلمنا التاريخ ايضا انه لطالما اكلت العنكبوت صغارها و الآن ننتظر فقط رجالا يقومون و يقلبون بني ناقص و ليس زايد و يهود قينقاع ووبني النضير الذين يحكمون السعوديه

  3. هزاب يقول

    سفير قطر في كرواتيا ! يهذي بكلام بعيد عن الدبلوماسية! ويستخدم ألفاظ منحطة وواطئة! طيب ايش الجديد اللي في تصريحاته؟ ما هو قطر قبل سنوات أيام الحمدين أيضا اخطر على العرب من إيران وإسرائيل تبديل مراكز ومواقع بأمر أمريكي! ايش الجديد؟ الجميع مع قطر ضد الحصار لأنه حرب عربية- عربية لكن ما يعني نسيان دور قطر التدميري في سوريا ! والدعم الكبير من حمد بن خليفة للجماعات التكفيرية في سوريا ! لكن صراحة هذا السفير ومن العائلة المالكة نموذج للغباء الدبلوماسي على الفضاء الالكتروني! هزلت!

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.