الرئيسية » الهدهد » مفكر سوداني لـ”السديس”: تجديد البيعة يكون في الديوان الملكي وليس في منبر المليار ونصف المليار مسلم

مفكر سوداني لـ”السديس”: تجديد البيعة يكون في الديوان الملكي وليس في منبر المليار ونصف المليار مسلم

سخر المفكر السوداني والسياسي المعروف الدكتور تاج السر عثمان، من إمام وخطيب المسجد الحرام عبد الرحمن السديس, الذي خرج في خطبة الجمعة الماضية, مجدداً البيعة للملك سلمان وولي عهده بالهجوم على الداعية سلمان العودة الذي طالبت النيابة السعودية بإعدامه موجهة له 37 تهمة تتعلق بالإرهاب.

 

وقال المفكر السوداني في تغريدة وجهها إلى السديس حسب ما رصدت “وطن” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, ( عزيزي عبدالرحمن السديس : وأنت تتهيأ لخطبة الغد تذكر أن تجديد البيعة يكون في الديوان الملكي وليس في منبر المليار ونصف المليار مسلم كما أن هذا المكان الذي تقف عليه ليس المكان المناسب للقضايا السياسية الموجهة ).

وأثار السديس جدلاً واسعاً الجمعة الماضية, كوته تعمد خلال خطبة الجمعة الماضية على مهاجمة المعتقلين السياسيين، ووصفهم بالخائنين الخارجين على ولي الأمر تنفيذا لأوامر الديوان الملكي.

 

وفي إشارة لـ سلمان العودة ورفاقه ودون أن يسمي أحدا، صعد “السديس” الذي وصف ترامب قبل ذلك بأنه قطب سلام، منبر الحرم وبعد أن جدد بيعته لـ”ابن سلمان” وأبيه، ليشرع في الهجوم على هؤلاء الدعاة ويصفهم “المتنكرين لدينهم وهويتهم، الخائنين لأوطانهم وبلادهم، الخارجين على ولاة أمرهم وأئمتهم”.

 

وتابع السديس في خطبته محاولا التماشي مع سياسة النظام في حملة تشويه صورة هؤلاء العلماء: “وإن مما يثير الأسى أن نرى أقواما من أبناء الأمة قذفوا بأنفسهم في مراجل الفتن العمياء والمعامع الهوجاء في بعد واضح عن الاعتدال والوسطية، وهذا تفريط وجفاء وتنكر واضح لسبيل الحنفاء الأتقياء.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مفكر سوداني لـ”السديس”: تجديد البيعة يكون في الديوان الملكي وليس في منبر المليار ونصف المليار مسلم”

  1. السديس من حكام البلاط فضحه الله في الدنيا والاخرة اللهم اذل حكام العرب واجعلهم عبرة لاولي الالباب يا جبار اللهم افضح علماء البلاط ورد المسلمين الي دينك وشرعك ودين انبيائك ورسولك محمد صلي الله عليه وسلم لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت وهو علي كل شئ قدير حسبنا الله ونعم الوكيل

    رد
  2. حمار يحمل أسفارا؟!،يبايع وفي قرارة نفسه يعرف أن بيعته موقوفة ببيعة ترامب؟!.ولذلك أشاد الشديش بترامب مداهنة حتى لا ينقض ترامب بيعته بحق الفيتو؟!،يا ويحه من يوم يسمع النداء:(قفوهم إنهم مسؤولون)؟!،مرتزق بالقرآن يقرأ القرآن والقرآن يلعنه؟!،خدود السحت لما تبدو جلية من غير مساحيق؟!،لم يمسسه لا قرح ولا ضمأ ولا مخمصة ولا البأساء ولا الضراء في سبيل الله فأين مغارم إيمانه؟!،في وقت يستهزيء ويشهر بمن يقدًمون المغارم تلوى المغارم في سبيل الحق لا يضرهم من عاداهم ولا من خالفهم ولا من يشهَر بهم وإنهم لمنتصرون بإذن الله ؟!،أما الشديش ومن يشغله فإنهم لمندحرون و ستعلمون نبأذلك بعد حين؟!،يبدو لكم ذلك بعيدا لكن المؤمنين الصادقين يرونه قريبا؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.