وصل أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل رجوب لسلطنة لإيصال رسالة شفوية من الرئيس الفلسطيني إلى يطلعهم خلالها على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

 

ووفقا لما أعلنته وكالة الأنباء العمانية، فقد تلقى وزير خارجية “يوسف بن علوي بن عبدالله” رسالة من رئيس السلطة الفلسطينية “محمود عباس” نقلها إليه المسؤول بحركة فتح الفلسطينية جبريل رجوب.

 

وجرى، خلال المقابلة، نقل رسالة شفهية من الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” تتعلق بالشأن الفلسطيني والأمور ذات الاهتمام المشترك.

 

ولم تقدم الوكالة العمانية أي تفاصيل عن فحوى الرسالة التي نقلها “الرجوب”، كما لم يكشف الجانب الفلسطيني أي تفاصيل حول الزيارة.

 

وكان وزير الخارجية العُماني قد زار مدينة رام الله وعدداً من المدن الفلسطينية، في فبراير/شباط الماضي، والتقى بمسؤولين في السلطة؛ أبرزهم  الرئيس “محمود عباس”، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “صائب عريقات”، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح “محمد اشتيه”.

 

وتواجه القيادة الفلسطينية ضغوطاً إسرائيلية وأمريكية متصاعدة، في الفترة الأخيرة، خاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” نقل سفارة بلاده في () من تل أبيب إلى القدس، وكذلك إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن؛ فضلا عن قراره بوقف دعم وكالة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

 

ويرفض المسؤولون الفلسطينيون الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع (إسرائيل)، في ظل استمرار بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وكذلك محاولات دولة الاحتلال لتغيير الوضع القانوني والتاريخي للمدينة.