في واقعة تكشف عن مظاهر والانحلال الذي بدأت تنتشر في خاصة بعد قرارات ولي العهد بإجازة في العمل بين الذكور والإناث والسماح للنساء بالعمل في مراكز البيع، لم تمض ساعات على تداول فيديو لوافد مصري يتناول الفطور مع زميلته والاختلاء بها، حتى تداول ناشطون فيديو آخر يظهر سعودية تتعرى خلال محادثة مع أحد الشباب عبر الفيديو.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهرت فتاتان تعملان في أحد محلات بيع الملابس وهن يتحدثن مع احد الأشخاص عبر الفيديو ويتناقشن معه بأسلوب عما يمكن أن يكشفنه من جسدهن.

 

وبحسب الفيديو، فقد طالب الشاب منهن التخلص من العبايات اللائي يرتدينها، في حين رددن عليه بأنهن سيفعلن ذلك، مع إخبار إحداهن انها ستقوم بعرض “مؤخرتها” فقط.

 

لتقوم الفتاة الأخرى بالتراجع للخلف ورفع عباءتها وكشف جسدها، مؤدية حركة مُخلة أمام من يتحدث معهن.

وفور تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، دشن ناشطون عبر “موقع “تويتر” هاشتاج تصدر قائمة الهاشتاجات المتداولة في المملكة بعنوان:” #موظفه_تتعري_امام_الكميرات”، استنكروا فيه هذا الأمر، صابين جام غضبهم على القرار الذي سمح للنساء بالاختلاط في العمل، مطالبين بعودة باعتبارها السبيل الوحيد لمنع انتشار مثل هذه الترهات، في حين أبدى بعض الشباب عن عزوفهم عن الزواج بعد رؤيتهم لهذا الفيديو.

ويأتي هذا الفيديو الفتضح بعد ساعات قليلة من إقدام وافد مصري على نشر مقطع فيديو له ولزميلته السعودية في العمل وهما يتناولان الفطور مع بعضهما البعض.

ووفقا للفيديو الذي رصدته “وطن” فقد ظهرت السيدة وهي تتعامل مع الامر بشكل طبيعي متناسية العادات والقيم المجتمعية المحافظة التي تربى عليها السعوديين، حيث قامت بإطعامه بيدها، في حين ظهرا في حالة من الانسجام.