الرئيسية » الهدهد » في سعودية “ابن سلمان”.. يجوز للحاكم الزنا وشرب الخمر علنا بينما إفطار الوافد المصري مع زميلته فجور وجريمة

في سعودية “ابن سلمان”.. يجوز للحاكم الزنا وشرب الخمر علنا بينما إفطار الوافد المصري مع زميلته فجور وجريمة

أعادت واقعة ظهور وافد مصري بالمملكة مع سيدة سعودية وهما يتناولان الإفطار بالعمل سويا، واعتبار السلطات ذلك جريمة وإلقائها القبض على الوافد، للأذهان فتوى الداعية السعودي عبد العزيز الريس الذي أباح للحاكم أن يزني ويسكر علنا وقال بأن ذلك لا يستوجب الخروج عليه.

 

هذا التناقض الواضح والكيل بمكياليين أثار جدل واسع بمواقع التواصل، دفع النشطاء للتساءل عن  طريقة إدارة الأمور بالمملكة وتطويع القوانين وكذلك نصوص الدين وأحكامه لهوى الحكام وتفصيله حسب مزاجهم.

 

الإعلامي المصري المعروف ومقدم البرامج الساخر يوسف حسين، غرد مستنكرا وساخرا من الأمر بقوله:”لو انت حاكم ازني نص ساعه عالهوا ندعيلك بالهداية .. لكن وافد مصري وتاكل بطاطسيه من زميلتك في العمل ؟؟ .. عالسجن فوراً يا فاجر”

 

 

بينما كتبت الإعلامية الجزائرية آنيا الأفندي:”الجميع مسك في المصري …وترك الفتاة التى اكلته البطاطس بايدها”

 

 

وتوالت تعليقات وردود النشطاء الساخرة من الواقعة.

 

https://twitter.com/el4a3r93/status/1038774026670432262

 

https://twitter.com/UjrwZVZIkv5s5YJ/status/1038772973161906176

 

وسادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو لمواطن مصري، وهو يتناول وجبة الإفطار، مع مواطنة سعودية، بأحد فنادق مدينة جدة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاج بعنوان “مصري يفطر مع سعودية”، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية، وحصل على المركز الثاني بقائمة تريندات “تويتر” في مصر.

 

وطالب رواد السوشيال ميديا، بضرورة معاقبة الفتاة السعودية، مثلما سيتم معاقبة الوافد المصري، فيما دعا آخرون إلى ضرورة تغليظ عقوبات التحرش بالمملكة.

 

يشار إلى أنه في أغسطس الماضي خرج الداعية السعودي البارز عبد العزيز الريس، كبير ما يعرف بالتيار “الجامي” أو “المدخلي” في السعودية، وأفتى بأنه لو قام الحاكم بالزنا لمدة نصف ساعة، وشرب الخمر على التلفزيون الرسمي، فإنه لا يصح الخروج عليه، أو انتقاده على العلن.

 

وأكد الريس أنه “لو زنى ولي الأمر نصف ساعة على التلفاز، فلا يجوز لك التحريض عليه، ولا ذكر اسمه لا تصريحا ولا تعريضا”.

 

https://twitter.com/hureyaksa/status/1025494534212538368

 

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأحد، ضبط وافد مصري ظهر في عدة مقاطع فيديو مع سيدة، بشكل وصف بالمسيء، في منطقة الاستقبال في فندق بمحافظة جدة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية، خالد أبا الخيل، في بيان، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، أن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانيًا على الموقع، وتم ضبط الوافد لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين.

 

https://www.youtube.com/watch?v=j26gm_dV7zw

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “في سعودية “ابن سلمان”.. يجوز للحاكم الزنا وشرب الخمر علنا بينما إفطار الوافد المصري مع زميلته فجور وجريمة”

  1. خفة دم امه هي العملت فيه كده.. يعني في داعي للشو الانت عامله ده.. تستاهل وعلي فكره السعودين معاهم حق ايه الجايب واحده من جنسية بلد وانت ضيف فيها وقاعد تنزل فيديوهات انك قاعد معاها علي السوشال ميديا شي طبيعي للحفاظ علي سمعتهم انهم يعملو كده وعشان تكون عبرة لغيرك من الظرفاء..

    رد
  2. يعني سؤال بسيط هل يعني هذا الكلام ان دم اهل السعوديه نقي وباقي المسلمين دمهم غير نقي
    وهل يحق لانسان من دم اخر وغير نقي ان يزور بيت الله الحرام ولا في هذه الزياره راح تكون اهانه لمقام الدوله السعوديه وانا من رايي ان تلغو الحجيج ممن من غير السعوديه وبلاش الحج وعند الله نتحاسب على كل حقوقنا وبدل التعب واللاحتقار للامه المسلمه من غير السعوديين يعني سنة ٢٠١٩ لم يكن حجيج لباقي المسلمين وخليها حسب فصيلة الدم وانا عن نفسي لا اريد ان اتي على مكه للحج من اجل ال السعود لانكم انتم تحسبون انفسكم انقياء ونحن عبيد وانا ارفض ان اكون عبد لغير الله
    بس اذا في مجال تخبروني عن اللاعلان في عدم السماح لغير السعوديين والسلام على من اتبع الهدى

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.