الرئيسية » الهدهد » إيران تعلن سيطرتها الكاملة على “مضيق هرمز” والخليج وهذه رسالتها لـ”الأعداء”

إيران تعلن سيطرتها الكاملة على “مضيق هرمز” والخليج وهذه رسالتها لـ”الأعداء”

في ظل التصعيد بين إيران وأمريكا عقب قراراتترامب” العقابية الأخيرة تجاه طهران، أكد قائد قوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، علي رضا تنكسيري، سيطرة إيران بالكامل على الخليج العربي ومضيق هرمز الاستراتيجي.

 

ورفض القائد العسكري في الحرس الثوري اليوم، حسب وكالة “تسنيم”، الاتهامات الموجهة إلى طهران بالتدخل في شؤون دول أخرى، محملا “الأعداء” المسؤولية عن استغلال هذه الادعاءات لتبرير تواجدهم في المنطقة وبيعها أسلحة، مما ينسف الأمن الإقليمي، حسب رأيه.

 

وأكد “تنكسيري” استعداد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري أكثر من أي وقت مضى للدفاع عن مصالح البلاد في الخليج، بما في ذلك قيامها بعمليات استطلاعية ومراقبة تحركات “الأعداء”.

 

وشدد المسؤول العسكري الإيراني على أن تواجد إيران مستمر ليلا ونهارا في الخليج العربي، متعهدا بحماية الملاحة البحرية للدول الإسلامية المجاورة أيضا.

 

وقال مخاطبا دول الخليج: “أكدنا مرارا وتكرارا أننا نمد يد الأخوة إليكم، ونحن مستعدون لضمان أمن الخليج، وليست هناك حاجة إلى التواجد الأجنبي، مثل الولايات المتحدة وغيرها، في المنطقة”.

 

وسبق أن أعلن مسؤولون أمريكيون كبار عن نية الولايات المتحدة العمل على تقليص صادرات النفط الإيرانية إلى مستوى الصفر، في ظل الخلافات البارزة بين الدولتين وإعادة فرض واشنطن العقوبات الاقتصادية على الجمهورية الإسلامية.

 

في المقابل، هدد مسؤولون إيرانيون أكثر من مرة بإغلاق مضيق هرمز، الممر البحري الاستراتيجي لناقلات النفط الخليجي، ردا على الخطوات العدائية المحتملة من قبل الولايات المتحدة، ومحاولاتها لمنع تصدير النفط الإيراني.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “إيران تعلن سيطرتها الكاملة على “مضيق هرمز” والخليج وهذه رسالتها لـ”الأعداء””

  1. كلام فقاعه، من وين مسيطرين ؟!!!والخليج مثل ما نقول بالعماني (يسوج ويموج) بقوات من جميع دول العالم امريكيه بريطانيه فرنسيه……… وغيرها.

    رد
  2. نحن لا نستخف يقوة ايران ولاكن ٩٩ ٪؜ من هذه التصريحات الناريه هي مجرد كلام فاضي للاستهلاك المحلي، لن تسمح دول الخليج ولا دول العالم لايران بأغلاق إيران للخليج ومضيق هرمز وإيران تعرف ذلك والرئيس الايراني اعترف بذلك بنفسه امام العالم وقال لدينا وسائل ضغط اخرى ولن نغلق مضيق هرمز

    رد
  3. التعليق رقم 1 ؟؟؟!!! معقولة على أسيادكم الفرس تقولوا هذا الكلام ؟! الله المستعان ! ما كنا نعرف إنه حرمان الرز آثاره فورية وفعالة ! منه العوض وإليه العوض! يا أم التدليس والتخريص والتخبيص! بس حلوة هذي الترهات (يسوج ويموج)!!! شكل التعليق كان تحت تأثير شيء ما. …..!

    رد
  4. لا حوله ولا قوه إلا بالله
    هزاب المدلس
    شكل الحفله التي حضرتها قبل أربعة أيام وشرحت الاحداث التي حدث فيها بالتفصيل في احد تعليقاتك أمس ما زال تأثيرها عليك لدرجة ما عارف معنى كلمة يسوج ويموج ، الحمدالله والشكر أن التأثير أقتصر على هذا وما قمت بأشياء ثانيه، ما عليه بذكرك ايش تعني يسوج ويموج بالعربي الفصيح تعني يعج ،فالخليج يا هزاب أبو دلسه يعج بالقوات الاجنبيه عسى بس فهمتها، نصيحه لا تحضر مره ثانيه هذه الحفلات ترى بتأثر على تدليسك وهذا سيأثر على وضعك عن اسيادك ،ما نريدك تنفجر مره ثانيه مثلما انفجرت بتاريخ 2 أغسطس من الشهر الجاري ههههه تتذكر لما انفجر وسبيت هذا الموقع والعمانيين ذيك المره جات سليمه ما تعرف المره الجايه اذا انفجرت يمكن تروح فيها بجلطه لانه الصراحه كان وضعك صعب المره الماضيه وأذا ما رحت فيها بتبقى طول عمرك صبي لاسيادك فنصيحه من بنت السلطنه وخليها حلقه فوذانك حتى لا تنسى ويحدثما لايحمد عقباه.
    هههههههه.

    رد
  5. صاحبة التعليق 4 لا دخل لي بالحفلات هذي ماركة مسجلة باسمكم وتنتهي دائما بالفضائح والكوارث ! الانفجار الوحيد الذي حدث هو في عقولكم وانقلبتم على الموقع لمجرد نشره أخبار الجريمة رغم وجود عشرات المواقع نشرت نفس الخبر ! تريدون فقط أخبار المديح ! غير ذلك لا بد تشتمون وتسبون وتصيحون وتملأون الجو بالعويل والصراخ! زي الأطفال ! اهتمي بصحتك كثير القادم أسوأ عليكم وفوق المتوقع!

    رد
  6. هزاب أبو دلسه
    مالك دخل بالحفلات!!!!!! التفاصيل التي ذكرتها عن الحفله في تعليقك لا يدل إلا على شيئن لا ثالث لهما يا أنك حاضر الحفله ورويت ما شاهدت أم انك مدلس فأختار ما بينهما ،المشكله أبو دلسه حتى لو اردنا تسجيل تلك الحفلات كماركه بأسمنا بيرفعوا اسيادك علينا قضايا في المحاكم الدوليه لانهم سبقونا بتسجيلها بأسمهم،
    أما انكارك لانفجارك بتاريخ 2 أغسطس!!! ما عليه زين تتناسى الماضي لانه القادم أعظم الله يكون فعونك فالتقارير الدوليه التي نزلت عن اسيادك هاليومين لا تبشر بخير من قتل واغتصاب واقتصاد متدهور هذا كله يتطلب منك تناسي الماضي لمواجهة الحاضر والقادم،
    عاد استحمل ما يجيك لما رضيت تكون صبي لهم لا أوصيك مشوارك صعب فهتم بصحتك ولتهدئة اعصلبك كثر من الكابتشينو.
    بااااي أبودلسه واجازه جمعه وسبت ان شاءالله تكون سعيده.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.