تلقى الإعلامي المصري المعروف ، تهديدات بالتصفية من جهات سعودية مجهولة بسبب حلقته الأخيرة عن تسييس النظام السعودي للحج والشعائر المقدسة.

 

ونشر “الشريف” عبر تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) صورة لرسالة التهديد التي وصلته وكتب فيها مانصه:”عبدالله الشريف نهايتك قريبة ونعرف مكانك ونعرف عيالك مرتك”.

 

وعلق عليها الإعلامي المصري ساخرا بقوله:”حلقة ال سعود الاخيرة تقريباً كانت مؤلمة”.

وكان “الشريف” قد نشر أمس، الخميس، حلقة خاصة له عن تسييس آل سعود للحج بالتزامن مع انتهاء موسم الذي حرم منه القطريون والسوريون وعدد كبير من المعارضين للنظام السعودي.

 

وتحت عنوان “كعبة بابا” انتقد عبد الله الشريف تحكم بشعائر المسلمين المقدسة وكأنها من أملاك آل سعود، مشيرا إلى استخدام المملكة للحج كورقة ضغط في صراعها السياسي بالمنطقة.

واستنكرت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة للحرمين الشريفين (بيت الله الحرام ومسجد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم) في يونيو الماضي استمرار سلطات المملكة في منع السوريين والقطريين من أداء فريضة الحج.

 

وقالت في بيان إن السعودية تمنع السوريين من الحج للسنة السابعة على التوالي، وتمنع القطريين للسنة الثانية، وذلك لأسباب سياسية.

 

واعتبرت الهيئة حرمان الآلاف من أداء الحج “جريمة ضد الشريعة والقانون الدولي” وطالبت بإشراك المؤسسات والحكومات الإسلامية في إدارة المشاعر المقدسة.