الرئيسية » الهدهد » تهديدات سعودية للإعلامي المصري عبدالله الشريف بعد حلقته الأخيرة عن تسييس الحج

تهديدات سعودية للإعلامي المصري عبدالله الشريف بعد حلقته الأخيرة عن تسييس الحج

تلقى الإعلامي المصري المعروف عبد الله الشريف، تهديدات بالتصفية من جهات سعودية مجهولة بسبب حلقته الأخيرة عن تسييس النظام السعودي للحج والشعائر المقدسة.

ونشر “الشريف” عبر تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) صورة لرسالة التهديد التي وصلته وكتب فيها مانصه:”عبدالله الشريف نهايتك قريبة ونعرف مكانك ونعرف عيالك مرتك”.

 

وعلق عليها الإعلامي المصري ساخرا بقوله:”حلقة ال سعود الاخيرة تقريباً كانت مؤلمة”.

وكان “الشريف” قد نشر أمس، الخميس، حلقة خاصة له عن تسييس آل سعود للحج بالتزامن مع انتهاء موسم الحج الذي حرم منه القطريون والسوريون وعدد كبير من المعارضين للنظام السعودي.

 

وتحت عنوان “كعبة بابا” انتقد عبد الله الشريف تحكم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشعائر المسلمين المقدسة وكأنها من أملاك آل سعود، مشيرا إلى استخدام المملكة للحج كورقة ضغط في صراعها السياسي بالمنطقة.

واستنكرت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين الشريفين (بيت الله الحرام ومسجد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم) في يونيو الماضي استمرار سلطات المملكة في منع السوريين والقطريين من أداء فريضة الحج.

وقالت في بيان إن السعودية تمنع السوريين من الحج للسنة السابعة على التوالي، وتمنع القطريين للسنة الثانية، وذلك لأسباب سياسية.

 

واعتبرت الهيئة حرمان الآلاف من أداء الحج “جريمة ضد الشريعة والقانون الدولي” وطالبت بإشراك المؤسسات والحكومات الإسلامية في إدارة المشاعر المقدسة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “تهديدات سعودية للإعلامي المصري عبدالله الشريف بعد حلقته الأخيرة عن تسييس الحج”

  1. خونة الحرمين المجرمين!؟ أللهم ياربي دمرهم واخزهم وعذبهم وقبحهم وازلهم من الوجود فرداً فرداً وكل من والاهم ومن سار في دربهم ومن مكن لهم ومن ركن اليهم ومن شاكلهم أللهم أمين يارب العالمين.

    رد
  2. السعودية بحكامها الفاسدين ورجالات الدين المنافقين دمرت سوريا والعراق واليمن ومصر وليبيا فقد دعمت الطغاة بأموال السياحة الدينية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.