الرئيسية » الهدهد » “الموت لأمريكا والموت لإسرائيل”.. إيرانيون يؤدون مراسم “البراءة واللطم” على صعيد عرفة

“الموت لأمريكا والموت لإسرائيل”.. إيرانيون يؤدون مراسم “البراءة واللطم” على صعيد عرفة

في الوقت الذي تتخذ فيه السلطات السعودية الحج كسلاح سياسي ضد الدول التي تعارضها، يبدو انها عجزت هذه المرة في استخدامه مع إيران، ففي الوقت الذي منعت فيه الحجاج القطريين من أداء الفريضة، رضخت لجميع الطلبات الإيرانية بما فيها سماحها للحجاج الإيرانيين بإقامة مراسم البراءة التي طالما تعنتت في إقامتها.

 

وبثت قناة “العالم” الإيرانية مقطع فيديو للحجاج الإيرانيين وهم يؤدون “مراسم البراءة من المشركين” على صعيد عرفات بوجود ممثلي الولي الفقيه لشؤون الحج.

 

وبحسب الفيديو، فقد رفع الحجاج الإيرانيين خلال هذه المراسم شعار البراءة من المشركين وقوى “الاستكبار”، مرددين شعار “الموت لأمريكا والموت لإسرائيل”.

 

وفي السياق، تداول ناشطون مقطع فيديو آخر للحجاج الإيرانيين وهم يؤدون أحدى “اللطميات” التي طالما منعت السلطات السعودية حجاج إيران من أدائها في الحج.

https://twitter.com/Al_khaldeennn/status/1032020539974537221

وتحذر السلطات السعودية في كل عام جميع الحجاج من استخدام الشعارات السياسية في موسم الحج، من أجل الحفاظ على سلامة الحجاج، وأداء مراسم العبادة.

 

يذكر أن مراسم “البراءة من المشركين”، التي كانت قد بدأت في عهد قائد الثورة الإيرانية، الراحل روح الله الخميني، جرت طوال سنوات على شكل مسيرات خلال موسم الحج، ورأى خبراء أنها كانت في سياق السعي الإيراني لإثبات قوة الثورة في مناسبة يجتمع فيها مئات آلاف المسلمين من حول العالم.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““الموت لأمريكا والموت لإسرائيل”.. إيرانيون يؤدون مراسم “البراءة واللطم” على صعيد عرفة”

  1. دولة إيران الشيعية الفارسية سيوجه الله لها ضربة فولاذية ستدمرها تدميرا بما فيها من هؤلاء المشركين اللطميين الزنادقة هم و خائني الله و رسوله و الحرمين آل سعود المجرمين سيزولوا على يدي المهدي.

    رد
  2. طبعاً طبقت إيران رفعها لشعار الموت لأمريكيا….بحيث تآمرت معها لإحتلال أفغانستان وخرابها….وتعاونت وتآمرت وعاونتها في إحتلال العراق وخرابه وتدميره….فما سقطت كابل وبغداد إلا بتآمر إيران وأعوانها….وما هو في الخفاء اعظم وأدهى من تعاونهم مع إسرائيل أيضاً…هؤلاء خون فهم احفاد ابن العلقمي والطوسي وما همهم إلا تدمير الإسلام وإعادة مجد إمبراطورية فارس بعد ذبح العرب والمُسلمين…..هذه شعارات ما تم رفعها إلا لتضليل على ما يظمره هؤلاء وما يُخططون لهُ….وخاصةص بما يخص فلسطين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.