الرئيسية » الهدهد » لعبة خبيثة.. مستشارة في مجلس الأمن تفضح مخطط الإمارات لاحتلال اليمن وتكشف معلومات خطيرة

لعبة خبيثة.. مستشارة في مجلس الأمن تفضح مخطط الإمارات لاحتلال اليمن وتكشف معلومات خطيرة

أكدت المستشارة الأمريكية بمجلس الامن الدولي لشئون الشرق الأوسط “ماريان جون”، أنه أصبح واضحا بما لا يدع مجالا لشك أن الإمارات باتت تلعب دورا تخريبيا في اليمن أصبح مكشوفا أمام الرأي العام.

 

وفي مفاجآت جديدة عن المخطط الخبيث لـ”عيال زايد” في اليمن، كشفت “ماريان” في سلسلة تغريدات لها عبر حسابها بتويتر رصدته (وطن) أن الإمارات قامت بدعم بعض التيارات السياسية والعصابات الإرهابية بصورة دراماتيكية وفي لعبة خبيثة لتقسيم وتقزيم  اليمن.

 

وتابعت موضحة:”هذه المهمة هو عمل تخريبي  ولا غير وكذا المجلس الجنوبي المدعوم اماراتي، لا يمتلك أي مشروع لإقامة دولة حقيقية وإنما ينفذ خطط ومشروع النظام الإماراتي وأهدافه الخفية”

 

https://twitter.com/marian2359_gon/status/1030666480021659649

 

وأضافت المستشارة بمجلس الأمن أن الإمارات باتت تلعب دور تخريبي في اليمن وهو نموذج مستنسخ من سياسات ثعلب الغرب في المنطقة.. حسب وصفها.

 

مضيفة:”وتقوم بتقسيم اليمن الى شتى اقاليم لتضييق الخناق على المحافظات الشمالية على حساب دماء اليمنيين بالجنوب وشراء الذمم”

 

واختتمت ماريان تغريداتها مؤكدة أن مخطط عيال زايد لن يطول حيث أصبح هذا الأمر مكشوفاً لدى الرأي العالمي والعربي.”

 

https://twitter.com/marian2359_gon/status/1030667207552978944

 

وفي تأكيد لهذه التصريحات كشفه مصدر يمني مقرب من سلطات جزيرة “سقطرى”، أن مجاميع مسلحة تقودها شخصيات قبلية موالية للإمارات، بإشراف من ضباط إماراتيين موجودين في الجزيرة، بدأوا في الانتشار وإثارة الفوضى في محاولة لتنفيذ انقلاب على السلطات المحلية.

 

وأضاف المصدر أن التحركات المسلحة التي يقودها، سليمان دعبدهل، الذي نصبته الإمارات، شيخا على سقطرى، نشر مجاميع مسلحة في مدينة “حديبو” (عاصمة سقطرى)، في مشهد لم يحدث في الجزيرة من قبل.

 

ووفقا للمصدر الذي نقل عنه “عربي21″ فإن هذه التحركات جاءت لإثارة الفوضى الأمنية داخل الجزيرة، وبتوجيهات من المندوب الإماراتي هناك، وهو ضابط إماراتي برتبة عقيد، وسط احتقان شديد تشهده سقطرى، رغم جهود السلطات للتهدئة.

 

وأشار إلى أن حاكم الجزيرة، رمزي محروس، أصدر أمرا بالقبض على قائد التمرد، وشخصية أخرى، تدعى ” محمد عبدالله بصهن”،  ـ عينه الحوثيون مديرا لمدينة حديبو – وقيادات أخرى، تم شراء ولائها بالمال. مؤكدا أن كل شخصية قبلية انضوت تحت لواء هذا التمرد الذي يقوده “دعبدهل”، تم منحه سيارة فارهة.

 

في غضون ذلك، أوضح المصدر اليمني أن السلطات الشرعية، أوفدت شخصيات اعتبارية، كوساطة لدى قادة التمرد القبلي، الذين ينتشرون في محطة نفطية تابعة للمندوب الإماراتي، لإثنائهم عن أي تحركات ممكن أن تضرب استقرار الجزيرة.

 

وذكر أن الاحتقان سيد الموقف، في ظل استمرار التمرد المدعوم من مندوب “أبوظبي” في سقطرى، “المزورعي” الذي ما إن انتهت الأزمة السابقة مع بلاده، إلا وعاود التحرك والقيام بحملة استقطاب واسعة شملت مسؤولين سابقين تم إقالتهم.

 

وتابع أن مندوب “مؤسسة خليفة الخيرية”، نجح في شرائهم واعتماد مخصصات شهرية تتراوح ما بين 3 آلاف و20 ألف درهم إماراتي، تسلمها لهم مؤسسة “خليفة”، بالإضافة إلى صرف سيارات لهم.

 

من جانبه، أفاد مصدر ثان بأن مسلحين ملثمين تمركزوا في المنشآت التابعة لمندوبين إماراتيين في الجزيرة، وسط تحريض السكان على الخروج ضد قيادة السلطة المحلية فيها.

 

وأضاف المصدر أن مجاميع مسلحة يقودها مدير عام شرطة الجزيرة المقال، العميد عيسى محمد، تقوم حاليا ببث الرعب والفوضى في أوساط المجتمع السقطري.

 

وأكد أن هناك تحضيرات وتجييش للخروج اليوم السبت، في مظاهرة ضد سلطات الجزيرة، احتجاجا على إقالتها مدير “كهرباء سقطرى”، الموالي للإمارات. لافتا إلى أن قرار إقالته جاء بعد قيام مهندس فليبيني، يتبع مندوب ” أبوظبي”، بإغلاق محطة توليد التيار الكهربائي في الجزيرة بشفرات، أدت إلى إيقاف التيار على مدينة حديبو، لمدة أربع ساعات.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “لعبة خبيثة.. مستشارة في مجلس الأمن تفضح مخطط الإمارات لاحتلال اليمن وتكشف معلومات خطيرة”

  1. هي أيام الجاهلية تعود وتغزو القبائل بعضها بعضا، لكن عرب الجاهلية كانوا نشامى وكراماً ولم يكون أنذالاً لئاما.

    رد
  2. لا يا سيدتي المشكلة ليست في مخططات عيال زايد وأنما في مخططات بلادك و أسرائيل لتفكيك الدول العربية و الاسلامية بيد المتصهين والمتأمرك بن سلمان وبن زايد انتوا اساس بلاء العالم كله و بأذن الله سياتي يومكم قريبا
    فأن
    الله يمهل ولا يهمل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.