الرئيسية » تقارير » بعد محاكمة سرية.. السجن 5 سنوات لـ “محمد الحضيف” بتهمة “التعدي على دولة الإمارات الصديقة”

بعد محاكمة سرية.. السجن 5 سنوات لـ “محمد الحضيف” بتهمة “التعدي على دولة الإمارات الصديقة”

في تغريدة مفاجئة أحدثت صدمة لدى المعنيين بحقوق الإنسان في المملكة، أكد حساب “معتقلي الرأي” في السعودية أنه تم الحكم على الكاتب محمد الحضيف بالسجن خمس سنوات بتهمة “التعدي على دول صديقة” في إشارة إلى الإمارات التي حذر من خطرها على السعودية والمنطقة.

 

وأضاف الحساب المعني بحقوق الإنسان والاعتقالات في السعودية بتغريدته التي رصدتها (وطن)، أن الحكم صدر خلال جلسة سرية عُقدت نهاية مايو الماضي.

 

 

وكانت مصادر سعودية أكدت في أواخر مايو الماضي نبأ الحكم على “الحضيف” بالسجن خمس سنوات ومنعه من السفر خمس سنوات أخرى، وإغلاق حسابه على تويتر.

 

كما قررت المحكمة حرمانه من الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي بتهم أبرزها التعدي على دول صديقة، في إشارة إلى الإمارات التي سبق للحضيف أن غرد بشأنها.

 

يشار أيضا إلى أن عبد الله العودة نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، أعلن الخميس عن محاكمة سرية لوالده لا تُعرف تفاصيلها، موضحا أن النيابة العامة نفت لأسرة العودة علمها بتلك المحاكمة، وأكدت أنه في عُهدة جهاز أمن الدولة.

 

وسبق أن كشف حساب “معتقلي الرأي” في السعودية عن محاكمات سرية لعدد من المعتقلين تبدأ الشهر المقبل.

 

وكان الأكاديمي السعودي المعروف محمد الحضيف، قد تم اعتقاله في شهر مارس 2016 بعد عودته من تركيا إلى المملكة.

 

وقال موقع “24” الإماراتي المقرب من دوائر صنع القرار في أبو ظبي والذي كان أول من كشف عملية الاعتقال حينها، أن اعتقال “الحضيف” أتى بعد انتقاداته المتكررة للإمارات، في إشارة إلى أن الاعتقال يأتي بناء على شكوى مقدمة من حكومة أبو ظبي.

 

وعُرف الحضيف بنقده اللاذع للسلطات الإماراتية لاستضافتها نجل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح وموقفها من الحرب بسوريا وثورات الربيع العربي.

 

يذكر أن محمد الحضيف، المتخصص في مجال الإعلام، اعتُقل عدة مرات سابقة في عهد الملك الراحل عبدالله، على خلفية مطالباته المتكررة بالإصلاح كما تم اعدام أحد إخوته من المطالبين بالإصلاح.

 

“الحضيف” الذي شن الإماراتيين ومن ولاهم هجوما غير مسبوق على شخصه, كشف كل المؤامرات التي كانت أبو ظبي تحيكها ضد المملكة وهاجم سياسات محمد بن زايد الامر الذي أغضب صناع القرار في الامارات وهددوا مراراً وتكراراً بمعاقبته كما جاء على لسان نائب رئيس شرطة دبي ضاحي الخلفان.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد محاكمة سرية.. السجن 5 سنوات لـ “محمد الحضيف” بتهمة “التعدي على دولة الإمارات الصديقة””

  1. باي باي:
    18 أغسطس، 2018 الساعة 2:30 ص
    عقبال بقية الخون
    ………………………………..
    الصهاينه وقضائهم, على كفرهم واجرامهم وارهابهم الا انهم اشرف من اربابك الصهاينه الزنادقه بني سلول وقضائهم,والذين تعبدهم من دون الله.
    القضاء الصهيوني ايها المنافق الخنزير السلولي,امس الخبر طازج,استدعاء نتن ياهو لفتح ملف فساده؟
    نتن ياهو تراه ولي امر في الاراضيي الفلسطينيه المحتله, مثل الهك سلقان ولي خمر في بلد الحرمين المحتل.
    ولكن الصهاينه ماهم لعب وطبقيه وتقديس وعباده بشر !؟ واطع وان ناك نتن ياهو اختك او زوجتك نصف ساعه مباشر في قناه الاخباريه وبجانبه قاروره عرق وطني؟ هذا الضلال والخرافه والدياثه والدعاره ماعندهم؟
    بينما انتم ياسفله ياحثاله البشر وقضائكم المهلهل المفكك المخترق الردئ,لم ولن تفتحوا شيئا سوى فتح سيور سراويلكم,لكي يركبكم بن سلول صباح مساء؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.