“شاهد” بينما يَمنع القطريين من الحج .. الملك “سلمان” يرحّب بحجاج إيران باللغة الفارسية!

مرةً تلو الأخرى ينكشف التناقض السعودي الذي أصبح مدعاة للسخرية في العديد من المواقف، ففي الوقت الذي فرضت السعودية حصارا على قطر بزعم علاقاتها مع إيران وكذلك وضع العراقيل والمعوقات أمام الحجاج القطريين، وجه الملك سلمان بن عبدالعزيز رسالة ترحيبه باللغة الفارسية، للحجاج الإيرانييين.

ووفقا للرسالة التي نشرتها وكالة الانباء السعودية “واس” ولاقت احتفاءً غير مسبوق في وسائل الإعلام الإيرانية، قال الملك “سلمان” برسالته باللغة الفارسية: “نرحب بحجاج بيت الله الحرام الذين توافدوا من جميع أنحاء العالم إلى المملكة لأداء فريضة الحج، سائلا الله تعالى أن يتقبل حجهم، ويوفقهم لأداء الحج المبرور الذي ليس له جزاء إلا الجنة”.

 

وعلقت وكالة “إيرنا” للأنباء على الموضوع بأن بعض الخبراء في شؤون الشرق الأوسط يعتقدون أن الإشارات الإيجابية بين طهران والرياض خلال الأسابيع الماضية تُعد من العلامات على تحسن العلاقات الثنائية، بعد التوترات التي شهدتها العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة.

 

وأضافت “إيرنا”: في الأشهر الأخيرة، كانت هناك علامات إيجابية على رغبة المسؤولين في إيران والمملكة العربية السعودية وشعبي إيران والسعودية بمراجعة العلاقات بين الجانبين.

 

وحول بعض هذه الإشارات الإيجابية بين البلدين، قالت وكالة “إيرنا”: اثنان من الصياديين الإيرانيين الذين اعتقلهم خفر السواحل السعودي أطلق سراحهم بعد المشاورات التي جرت بين وزارتي الخارجية الإيرانية والسعودية.

 

من جانبها، علقت صحيفة “جمهوري إسلامي” الرسمية المقربة من الرئيس حسن روحاني على تهنئة الملك سلمان باللغة الفارسية، واعتبرت ذلك رسالة سعودية لعودة العلاقات مع إيران.

 

وقالت الصحيفة نقلا عن خبراء سياسيين: هذا الفعل السعودي قد يشير إلى رغبة المملكة العربية السعودية في استئناف العلاقات مع جمهورية إيران الإسلامية”.

 

هذا بالإضافة إلى نشر العشرات من المواقع والصحف الإيرانية ترحيب الملك سلمان للحجاج باللغة الفارسية.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    الصهيوني سلقان نطفه عبدالانقليز
    مايدري ان هو؟؟؟ وهل شخ والا خرا على نفسه !؟

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.