الرئيسية » حياتنا » هكذا برّر وزير الأوقاف المصري لـ”حلا شيحة” خلعها الحجاب والعودة للتمثيل!

هكذا برّر وزير الأوقاف المصري لـ”حلا شيحة” خلعها الحجاب والعودة للتمثيل!

اعتبر وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، أنّ “إكراه الناس على الدين أو الالتزام لا يجوز وليس له أصل في الشرع”، وذلك في تعليقه على قرار الفنانة المصرية حلا شيحة تخليها عن الحجاب والعودة للتمثيل، بعد 12 عاما على ارتدائه واعتزالها الفن.

 

وقال “جمعة”: “الحكمة والإنصات تقتضي ذكر الأراء المعتدلة فيما يتعلق بمسألة خلع الحجاب ويترك للسائل أن يختار الرأي”.

 

واستشهد بالرأي الذي يُجيز كشف المرأة للوجه والكفين. أما جسدها فهو عورة، مشيرًا إلى أن المرأة التي لا تلتزم بارتداء الحجاب ليس فيه إكراه والجميع له الحرية فيما يختار.وفق قوله

يشار إلى أنّ حلا شيحة في أول تصريحات تلفزيونيّة لها بعد قرارها خلع الحجاب والعودة للتمثيل قالت إنّ ارتداءها للحجاب أو خلعه مسألة خاصة بها.

 

وقالت: “الفن وحشني وشعرت أنني أريد أن أعود للفن وأقدم أعمالًا جيدة.. وأنا سعيدة بعودتي للفن لتقديم أدوار هادفة.. والفن به الحلال مثل ما به الحرام”.

 

وأضافت: “الهجوم عليَّ لم يغضبني، وكلُّ شخصٍ حرُّ في رأيه دون تجريح”.

 

ونفت حلا انتماءها لأي جماعة، وقالت: “لا أعرف قيادات الإخوان.. وعلاقتي بابنة الإخواني خيرت الشاطر علاقة سطحية، حيث كنت أقابلها فقط عند توصيل أولادي إلى المدرسة؛ لأن أولادها كانوا في المدرسة نفسها”.

 

وأشارت إلى أن عددًا كبيرًا من الناس نسبوا إليها كلامًا لا تعرفه وفضلت عدم الرد، لأن كل ما يشغلها خلال الفترة المقبلة هو ماذا ستقدم للفن.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “هكذا برّر وزير الأوقاف المصري لـ”حلا شيحة” خلعها الحجاب والعودة للتمثيل!”

  1. فليفرح وليمرح الشيطان الرجيم بظهور وزيرههم الهمام..وزير الشياطين والاباليس المصرائيلي السيسوي الهمجي مختار جمعة…

    رد
  2. هي بالغه وحره ومسؤله عن أفعالها ، ول 300 مليون عربي لديهم مشاكل أخرى غير فتحيه شلحت لحجاب وهند لبست فيزون

    رد
  3. الاستعمار اوجد وزارة الاوقاف لكي يسيطر على الدين ويحارب الدين ويوقف العمل الاسلاميى الجاد الحقيقي. لذا نرى وزارات الاوقاف في الدول الاسلامية مهمتها وهما الوحدي هي اضعاف الدين وليس الدفاع عن الدين!

    رد
  4. حقيقة ومعلومة:
    ***الحقيقة أن مختار جمعه هذا لو كان مسلما صادقا أو شخصا شريفا على خلق وذا دين أو كان عالما ذا شأن أو ذا أصل كريم ما اختاره السيسي وزيرا۔
    *** والمعلومة أن مختار جمعه لا يفقه في علوم الدين شيئا على الإطلاق فهو دارس للأدب العربي الحديث ولا يعرف حتى نواقض الوضوء أو مبطلات الصلاة۔۔۔

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.