الرئيسية » الهدهد » سعوديون غاضبون من رؤية ابن سلمان الفاشلة.. ارتفاع أسعار الكهرباء يدفع سكان المملكة للتغريد: لن نسدد الفواتير

سعوديون غاضبون من رؤية ابن سلمان الفاشلة.. ارتفاع أسعار الكهرباء يدفع سكان المملكة للتغريد: لن نسدد الفواتير

وكأن السعودية باتت تدرك تداعيات رؤية 2030 الفاشلة التي أطلقها “ابن سلمان”، إذ عاد صيف السعودية إلى سخونته مجدداً عندما أطلق ناشطون هاشتاغ “#لن_نسدد_الكهرباء2” وهو الوسم الثاني الذي انطلق متزامناً مع إصدار فواتير الكهرباء مرتفعة الأسعار.

 

وسبق أن أطلق مغردون وسماً مشابهاً في مطلع شهر يوليو الماضي، في الوقت التي تشهد السعودية ارتفاع سقف أسعار فواتير الكهرباء بشكل غير متوقع، حيث شهدت المملكة زيادة في أسعار السلع والخدمات الأساسية والضرائب التي فرضت منذ العام الماضي وتواصلت هذا العام بوتيرة أقوى، لتكتمل مع أسعار الكهرباء المرتفعة.

 

ومنذ أن صدرت الفواتير الحديثة، أطلق السعوديون غضبهم على شركة الكهرباء عبر وسم “#لن_نسدد_الكهرباء2” والذي رصده “وطن” إذ توعد فيه كثيرون بعدم تسديد الفواتير في ظل ما اعتبروه ظلماً واجحافاً في حق ملايين الأسر السعودية، وكأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يحاول تطبيق رؤيته على حساب ظلم شعبه.

 

وشارك فهد المطيري عبر الوسم قائلاً: ” نقف اليوم مع الوطن ضد الحكومة لكي تعلموا ان هناك فرق بين الحكومة والوطن ، الحكومة ستذهب والوطن باقي”.

وانتقد حساب “انكسارة شموخ” سياسة المملكة بالقول: “أنديه تتعاقد مع لاعبين بمليارات وهيئة رياضيه تبحث عن من يستنجد بها لتهدر الملايين وترفيه لا نريده بملايين من الهيئة الفاشلة، وحلول هموم مواطن احرقته الضرائب والفواتير والاسعار هو تشتيت فكره بفاتوره ثابته، الدوله لم تصل لهذه المرحله من الغنى من قبل فارفقوا بنا”.

https://twitter.com/saudiguy010/status/1029238901804855296

وقالت نورة: ” من أين نسدد أصلا؟ أبي بلا عمل اخواني بلا عمل من اين نسدد الضمان 800 ريال الكهرباء 4600 ريال حساب المواطن كان 300 والغونه…”.

https://twitter.com/nnyntt/status/1029178511058247681

محمد السعد، اعتبر أن ما يحدث هو تلاعب في الأسعار، وقال: ” يعني انا يا جزم فاتورتي ٥٩٠ وبيتي فاضي الاجازة كلها اذا ما لعبت في العداد، اخليكم تطلعون يا دوب ١٠٠ ريال ياحرامية”.

https://twitter.com/Mohammdaw/status/1029251070034407424

هذا وتضمن الوسم تغريدات استعرضت ما وصفوه بأوجه الظلم والخلل في نظام التعريفات الجديدة، كما تضمنت أيضا شكاوى وقصصا ومقارنات ومفارقات تظهر ما وصفوه بالحيف والظلم في الأسعار الجديدة.

 

يشار إلى أن الزيادات الجديدة دخلت جزئيا حيز التنفيذ مطلع العام الحالي 2018، لكن غضب السعوديين تصاعد بعد ظهور فواتير يونيو/حزيران المنصرم، والتي تضمنت الأسعار الجديدة المعتمدة من شركة الكهرباء، وهي الأسعار التي زادت بعض فئاتها بنسبة تفوق على 250%.

https://twitter.com/4k_hd_/status/1029200056879132672

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “سعوديون غاضبون من رؤية ابن سلمان الفاشلة.. ارتفاع أسعار الكهرباء يدفع سكان المملكة للتغريد: لن نسدد الفواتير”

  1. بتدفعون مثل لكلاب وانتوا موطين الرأس مش هذا ابو عيون الكون العجيبة الثامنة اكلوا جعلكم ما تحدرون
    انتو مهب رجال اصلا يا سعوديين ما عندكم غير الكلام مثل الحريم

    رد
  2. كلكم ياناهقين في تويتر وغير تويتر
    على تبن
    وادفعوا وارجلكم فوق رقابكم.
    فالصهيوني سلقان والزنديق ولدده
    وراهما ربهما ترمب,يريد اموالا كثيره !
    ادفعوا
    يا شعب ياسافل يامنحط الا من رحم الله وقليل ماهم
    لو لكم قيمه لما تجرأت كلاب وزنادقه وخنازير بني سلول
    على نهب ثرواتكم وفرض المكوس لجلد ظهوركم والبصق في وجوهكم.
    والسبب ان قيمتكم مايخرج من ادباربكم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.