الرئيسية » الهدهد » مقتل رجل أمن أردني وإصابة 16 آخرين في اشتباك مسلح بالسلط.. لحظة تفجير عمارة سكنية

مقتل رجل أمن أردني وإصابة 16 آخرين في اشتباك مسلح بالسلط.. لحظة تفجير عمارة سكنية

قتل أحد عناصر الأمن الأردني وأصيب 16 آخرين خلال مداهمة أمنية، مساء السبت، في منطقة نقب الدبور شمالي مدينة السلط (10 كم غرب العاصمة عمّان).

 

وقالت صحيفة “الغد” إن قوات أمنية داهمت منطقة “نقب الدبور” شمالي مدينة السلط؛ لضبط متورطين في تفجير “الفحيص”، الذي تسبب بمقتل رجل أمن أمس.

 

ونقلت عن مصادر لم تسمّها أن “الأجهزة الأمنية كانت تلاحق مطلوبين تحصنوا داخل عمارة بالمنطقة، قبل أن يحدث تبادل إطلاق نار بين الجانبين”.

 

وقالت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، إنّ الأجهزة الأمنيّة المختصّة نفّذت مداهمة في موقع خليّة إرهابيّة بعد الاشتباه بتورّطها في حادثة الفحيص الإرهابيّة، حيث تحرّكت قوة مشتركة من الأجهزة الأمنيّة إلى مدينة السلط لإلقاء القبض على المشتبه بتورّطهم في هذه العمليّة.

 

وبيّنت غنيمات أن المشتبه بهم رفضوا تسليم أنفسهم وبادروا بإطلاق نار كثيف تجاه القوّة الأمنيّة المشتركة، وقاموا بتفجير المبنى الذي يتحصّنون به، والذي كانوا قد قاموا بتفخيخه في وقت سابق، ممّا أدّى إلى انهيار أجزاء منه خلال عمليّة المداهمة، ونجم عن الاشتباك استشهاد أحد أفراد القوّة الأمنيّة، وإصابة عدد منهم، بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين.

 

وأوضحت أنّ القوّة الأمنيّة تمكّنت من إلقاء القبض على ثلاثة من أعضاء الخليّة وما تزال العمليّة متسمرّة.

 

يشار إلى أنّ المداهمة تمّت بناء على بيانات ومعلومات بعد عمليّات استخباريّة حثيثة ودقيقة من الأجهزة الأمنيّة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.