الرئيسية » الهدهد » السلطات اعتقلته وابنه.. الداعية السعودي أحمد العماري يلحق بشيخه سفر الحوالي في سجون آل سعود

السلطات اعتقلته وابنه.. الداعية السعودي أحمد العماري يلحق بشيخه سفر الحوالي في سجون آل سعود

نقل حساب “معتقلي الرأي” بتويتر المعني بشؤون المعتقلين وحقوق الإنسان بالمملكة، أنباء عن اعتقال الداعية الدكتور “أحمد العماري” عميدِ كلية القرآن الكريم بجامعة المدينة المنورة سابقا مع أحد أبنائه، استمرارا لحملة التضييق على المقربين من الداعية المعتقل سفر الحوالي.

 

وقال الحساب في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) إنه في ظل استمرار الحملة الشرسة ضد المقرّبين من الشيخ سفر الحوالي، هناك أنباء عن اعتقال د. أحمد العماري، عميد كلية القرآن الكريم بجامعة المدينة المنورة سابقاً مع أحد أبنائه بعد مداهمة منزله.

 

وأوضح الحساب أن الشيخ “العماري” مسنٌ ومريض، ويعاني من كسر في الحوض أقعده الفراش.

 

 

 

واعتقلت السلطات السعودية الشهر الماضي “الحوالي” وثلاثة من أبنائه، بعد أيام من انتشار كتاب نُسب إليه يتضمن نصائح للعائلة الحاكمة وهيئة كبار العلماء المقربة من السلطة، وأوضحت المصادر أن الشيخ في حالة صحية سيئة.

 

وتحدث حساب “معتقلي الرأي” سابقا عن معاناة الحوالي (68 عاما) من كسر في الحوض وجلطة دماغية سابقة، وقال إن اعتقاله بطريقة مسيئة جاء من أجل “بضع كلمات لم تتحمل السلطات الاستماع إليها”.

 

وقبل أيام من اعتقاله، تحدثت مصادر عن تأليف الحوالي كتابا من ثلاثة آلاف صفحة بعنوان “المسلمون والحضارة الغربية”، وهو ما زال نسخة أولية لم تطبع بعد، وقد انتقد فيه المؤلف إنفاق السعودية الباهظ على استقبال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الرياض منتصف العام الماضي.

 

وتضمن الكتاب نصائح إلى العلماء والدعاة والعائلة الحاكمة، منها قوله إن “السياسة الحكيمة تقتضي الوقوف مع القوة الصاعدة التي لها مستقبل، وليس القوة الآخذة في الأفول، وكل ناظر في أحوال العالم يقول إن المستقبل للإسلام، وإن أميركا آخذة في الأفول والتراجع”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السلطات اعتقلته وابنه.. الداعية السعودي أحمد العماري يلحق بشيخه سفر الحوالي في سجون آل سعود”

  1. قطيع سافل منحط
    يرى صفوه بلد الحرمين
    تخطفهم الكلاب الامنيه
    ثم يتفرج.
    أين شخوخ القبايل والتي أصبح قيمتها قيمه الزبايل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.