الرئيسية » الهدهد » نائبة عراقية: الكويت عراقية حتى النخاع حتى لو بعد ألف سنة!

نائبة عراقية: الكويت عراقية حتى النخاع حتى لو بعد ألف سنة!

في واقعة تمثل تطاولا مباشرا على الكويت واستقلالها، زعمت النائبة العراقية السابقة عتاب الدوري بأن الكويتعراقية”.

 

وقالت “الدوري” خلال مشاركتها في برنامج “ساعة مكاشفة” المذاع على قناة “الاتجاه” خلال حديثها عن اعتراضها على تشغيل ميناء الخور بين العراق والكويت واعتراضها عليه:” الكويت عراقية.. مواليوم بس ولو بعد ألف سنة الكويت عراقية حتى النخاع”.

 

وسبق أن عارضت “الدوري” اتفاقية “خور عبد الله” التي تم التوصل إليها عام 2013 بين العراق والكويت، وطالبت حينها نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي بعدم المصادقة على اتفاقية تنظيم الملاحة البحرية بين العراق والكويت في خور عبد الله.

 

وقالت في بيان لها حينها :” ان اتفاقية  خور عبد الله منحت للكويت ما تبقى من الحدود البحرية العراقية التي استولت على اغلبها ، سيما بعد إنشائها ميناء مبارك”داعية الخزاعي الى اعادة الاتفاقية الى البرلمان لغرض اعادة التصويت عليها “.

 

واضافت الدوري:” ان اتفاقية تنظيم الملاحة في  خور عبد الله التي اقرها البرلمان في وقت سابق منحت للكويت استكمال سيطرتها على الإطلالة البحرية للعراق وهذا بحد ذاته يمثل استغفالا للمواطن العراقي الذي نهبت ارضه ومياهه وهو لا يعلم  “.

 

ودعت الشارع العراقي الى الضغط على الحكومة والبرلمان بغية عدم تمريرهذه الاتفاقية التي تبيح للكويت سرقة حدودنا المائية “حاثة الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني والاعلام بصفته السلطة الرابعة الى الوقوف بوجه هذه الاتفاقية والعمل بقوة على الغائها وعدم المصادقة عليها في رئاسة الجمهورية “.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “نائبة عراقية: الكويت عراقية حتى النخاع حتى لو بعد ألف سنة!”

  1. الكويت دولة مستقله قبل العراق، اطماع وحقد وحسد العراقيين ادى الى زوال نعمتهم ودمار وخراب بلدهم ولاحول ولاقوة الا بالله، العراق الان يشخذ المساعدات من الكويت وغيرها من الدول، ياعراقيين كونو شاكريين لمن اكرمكم وتعلموا من دروس التاريخ وحافظو على ما بقي من بلادكم وكفاكم حروب ومشاكل مع جيرانكم.

    رد
  2. أنا قطري أتضامن مع الكويت حكومتاً وشعباً فأنا أحب الكويت وحكومتها وشعبها.

    أنا أحب الكويتيين وأعتبرهم أخواني.

    الكويتيين والقطريين أخوان.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.