الرئيسية » حياتنا » سابقة أولى من نوعها.. قاضي عماني يلزم متهما بحفظ الجزء الـ29 من القرآن بعد قيامه بهذا الأمر!

سابقة أولى من نوعها.. قاضي عماني يلزم متهما بحفظ الجزء الـ29 من القرآن بعد قيامه بهذا الأمر!

في سابقة هي الأولى من نوعها في السلطنة، كشفت مجلة الادعاء العام “المجتمع والقانون” العمانية عن إصدار قاضي في ولاية صلالة بمحافظة ظفار حكما بتوبيخ “فتى” وإخضاعه للاختبار القضائي، وتكليفه بحفظ الجزء 29 من القرآن الكريم كعقوبة لصيده “الصفيلح” (حيوان بحري) في غير مواسم صيده.

 

ووفقا لما كشفته المجلة، فقد وصلت القضية إلى المحكمة الابتدائية في ولاية صلالة بمحافظة ظفار فأصدرت حكمها بـإدانة المتهم الأول بجنحة صيد الصفيلح خارج موسم الصيد المصرح به، وجنحة حيازة أدوات استخراج الصفيلح في الفترة التي يحظر فيها غوص وصيد الصفيلح وقضت بمعاقبته عن الأولى بالسجن شهرًا، وتغريمه (1000) ألف ريال عماني، وعن الثانية بتغريمه 300 ريال عماني، مع الأمر بمصادرة المضبوطات ويفرج عن المتهم حال استئناف الحكم، بكفالة مالية قدرها (100) ريال، ما لم يكن محبوسًا لسبب آخر.

 

أما المتهم الثاني (الحدث) فأُدين بما هو منسوب إليه، وقضى حكم المحكمة بتوبيخه، وتحذيره، مع إخضاعه للاختبار القضائي، وتحت إشراف المراقب الاجتماعي، وتكليفه بحفظ الجزء (29) من القرآن الكريم، خلال شهرين.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “سابقة أولى من نوعها.. قاضي عماني يلزم متهما بحفظ الجزء الـ29 من القرآن بعد قيامه بهذا الأمر!”

  1. الصفيلح ! صيد خارج الموسم ! غرامة ! وسجن ! وتوبيخ ! ومصادرة الصفيلح وأدوات الصيد! طيب ما رأي القاضي وهو في نفس المحافظة والولاية عن ما جرى من مشاجرة في حفلة غنائية ؟ وكيف سيحكم على المتورطين فيها؟ وما حكمه على من وصف شعبه بالحيوانات والمنحطين؟ نتمنى ان يكون الحكم تأسيس لتطوير قضائي وليس نتاج تقشف في كل مناحي الحياة لهذا البلد!

    رد
  2. أخذت الجنسية وهلكتنا هزاااااب عيش حياتك وتركنا في حالنا سلامااااااااات شكلك مفرغ لشؤون السلطنة واحداثها روح سوي شي ينفعك في اخرتك وخل عنك سوالف المعصرات

    رد
  3. مساء الخير

    يا هزاب دع عنك أهل عمان وحالها،،، أنت ماذا يؤلمك راسك أو بطنك؟؟

    مالك ومال أهل عمان ياخي،،،، ?

    رد
  4. الحمد لله, اليوم الاخوة والاخوات من سلطنة عمان الجميلة الجموا هزاب, ان شاء الله هذا يكون آخر درس له!

    رد
  5. ما شاء الله هزاب بالمرصاد جاهز للرد او من انت ذبابة الكترونية شكلك اذا فدولتك اللي محصل منها الجنسية ما فيها قانون والدنيا سايبه عندكم ترى غيركم عندهم قوانين صارمة ممكن حتى يعرفو انت من وتتعاقب هاذي بلادي ما فيها حال سوالفك والفتنه اللي تحاول تسويها ترا يبين انك ما عماني العمانيين معروفين بالرقي فكﻻمهم ويحترمو قوانين البلد اذا متعطش للفتنه حاول عند غيرنا بالمختصر عند صغار العقول والمرضى النفسيين امثالك خلينى فسﻻم..

    رد
  6. هذا يباله هزاااب الظاهر اللي ربوه ماعرفوا يهزبوه على وزن اسمه.. بس يريت لو تتم متابعته لأنه يتكلم في أمور كثيره ويجب ردعه وتعليمه اسلوب الكلام على حكومة هي تاج رأسه ورأس اللي ….. عارف ما تعني النقاط ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.