الرئيسية » تقارير » صحيفة فرنسية: الإمارات تشهد بداية ثورة حقيقية.. العقد بدأ بالانفراط وقريبا سترون الانفصال

صحيفة فرنسية: الإمارات تشهد بداية ثورة حقيقية.. العقد بدأ بالانفراط وقريبا سترون الانفصال

في تأكيد جديد على بداية انفراط العقد الذي جمع بينهما من عقود، قالت صحيفة “ألجيري باتريوتيك” الدولية الصادرة بالفرنسية والواسعة الانتشار، إن الإمارات المتحدة تشهد مؤخرا بداية للتصدع الذي من الممكن أن يؤدي لانفصال الإمارات كل على حدة.

 

ونقلت الصحيفة في تقرير لها بعنوان: “بداية الثورة في دولة الإمارات العربية المتحدة: نحو الانفصال؟” عن مصادر مطلعة أن الانشقاق الأخير لعضو العائلة الحاكمة في الإمارات راشد بن حمد الشرقي، ابن حاكم الفجيرة كشف عن صراع شديد يسود داخل النظام الحاكم في الإمارات.

 

وأضافت الصحيفة، أن الإمارات السبع التي تتكون منها هذه الدولة، والتي يزيد سكانها على تسعة ملايين نسمة، ليست غنية بالنفط والغاز، باستثناء إمارة أبوظبي، حيث تتركز فيها الثروة، وتوزع منها على الإمارات الأخرى، بما في ذلك “دبي” الإمارة البراقة، مشيرة إلى أن الحاكم المهيمن بالفعل هي أبوظبي التي تدير موارد دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكمها يمسك زمام الأمور.

 

وبحسب الصحيفة، فإن ما أغضب الإمارات الأخرى هو حصة الجنود الذين تم حشدهم في اليمن ومعظمهم من إمارات فقيرة، دون أن يتمكن حكامهم من معارضة مثل هذا القرار الذي يعتبر غير عادل، خصوصاً أن الخسائر الإماراتية في اليمن أعلى بكثير من الأرقام التي أعلنتها وسائل الإعلام في ذلك البلد، ومن هنا بدأت حركة تمرد بين عائلات الضحايا.

 

وقال المسؤول الإماراتي المنشق، والذي قرر كسر حاجز الصمت، إن المسؤولين الإماراتيين يعارضون التدخل العسكري للبلاد في اليمن، وحسب كلماته، فإن قادة أبوظبي “لم يتشاوروا مع الممالك الست المتبقية للبلاد قبل اتخاذ قرارات مهمة”، بشأن هذه الحرب التي تقودها السعودية.

 

وكشف الشيخ المنشق عن أن جهات أمنية سيادية في أبوظبي ابتزته، بتهديده بالكشف عن تسجيل مصور له، وهو ما يعني بداية تمرد في الأفق، ولا يمكن استبعاد انهيار هذه الدولة التي أصبحت هشة رغم محاولات النفي.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “صحيفة فرنسية: الإمارات تشهد بداية ثورة حقيقية.. العقد بدأ بالانفراط وقريبا سترون الانفصال”

  1. اذا كانت الامارات الخمس غير ودبي
    يعتمدون على ابوظبي في الميزانيه؟ فان قرروا الانفصال ! فماذا سيحصلون؟ ومن اين ستكون ميزانياتهم؟
    ……………………………………….
    ونقلت الصحيفة في تقرير لها بعنوان: “بداية الثورة

    اي ثوره؟ ثوره من؟ ان كان هناك ثوره ! فهي من القطيع ان كان هناك بقيه باقيه من احرار وشرفاء !
    اما غير ذلك فليس بثوره !

    رد
  2. محمد بن زايد بدأ منذ توليه المنصب وخاصة في التسعينات وبداية الالفية علی تنفيذ خطة السيطرة علی الامارات الصغيرة وشيوخها وبالفعل نجح فهم الان مجرد (والي) وليس حاكم
    وعندما نجح داخليا
    بدأ خطته الخارجية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.