الرئيسية » الهدهد » “ترامب” يرد على “روحاني”: لا تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا سنجعلك عبرة لغيرك

“ترامب” يرد على “روحاني”: لا تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا سنجعلك عبرة لغيرك

وجه الرئيس الامريكي دونالد ترامب رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني بعد تهديد الأخير للوليات المتحدة بأن الحرب معها ستكون “أم كل الحروب”، محذرا إياها من محاولة اللعب بذيل الأسد.

 

وقال “ترامب” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “للرئيس الإيراني روحاني: لا تهدد أبدا الولايات المتحدة مره أخرى والا ستعاني من عواقب لم يسبق لأحد أن عانى منها من قبل”.

 

وأضاف: “نحن لم نعد البلد الذي سيقف لكلماتك المجنونة عن العنف والموت. كن حذرا”.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد وجه الأحد رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مهددا إياه من “اللعب بالنار” مع إيران، محذرا من أن الحرب مع بلاده ستكون “أم كل الحروب”.

وقال “روحاني” في كلمه له أمام الدبلوماسيين الإيرانيين في العاصمة طهران اليوم الأحد: “السيد ترامب! نحن رجال الكرامة والشرف وكافلوا أمن الممر الملاحي للمنطقة على مر التاريخ فلا تلعب بالنار لأنك ستندم”.

 

واعتبر “روحاني” أن الحكومة الأمريكية الحالية “تصارع العالم وتصارع مصالحها الوطنية في آن واحد”، محذرا واشنطن من أن “السلام معنا هو السلام الحقيقي والحرب معنا هي أم كل الحروب”.

 

وقال “روحاني” إنه “كلما حاولت أوروبا الاقتراب أكثر من الاتفاق معنا، يعرقل البيت الأبيض ذلك”، مشيرا إلى أنه “في الظروف الجديدة نسعى إلى تصحيح العلاقات مع السعودية والإمارات والبحرين”.

 

وكان مسؤولون أميركيون مطلعون قد أكدوا لرويترز أن إدارة ترامب أطلقت حملة من الخطب والرسائل الموجهة عبر الإنترنت، بهدف إثارة الاضطرابات والضغط على طهران لإنهاء برنامجها النووي ودعمها جماعات مسلحة.

 

وقال المسؤولون الأميركيون الحاليون والسابقون إن الحملة تسلط الضوء على عيوب الزعماء الإيرانيين مستخدمة أحيانا معلومات مبالغا فيها، أو تتناقض مع تصريحات رسمية أخرى بما في ذلك تصريحات لإدارات سابقة.

 

وتواجه إيران ضغوطا أميركية متزايدة وعقوبات وشيكة بعد قرار ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““ترامب” يرد على “روحاني”: لا تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا سنجعلك عبرة لغيرك”

  1. ترمب يتحدث لغة العاهرات اللواتي يتعرضــــــــــــــــــــــن لخشونة زبائنهـــن…أكرمكم الله

    رد
  2. مسكين روحاني في النزع ويرافس ، تتحدى امريكا ياغبي
    قال الملاحة البحرية قال ?
    تتحدى بعدك عسى الله يخلصنا من شي كريه اسمه إيران على يد امريكا القوية

    رد
  3. كلينتون هددهم فسلم لهم لبنان
    بوش هددهم فسلم لهم العراق
    اباحسين اوباما هددهم فسلم لهم سوريا
    ابا ايفانكا وسيد بني سلول يهددهم الان ,فربما ينحر البقره السلوليه
    ثم يسلمها لهم !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.