الرئيسية » الهدهد » روسيا وافقت على مد قطر بأسلحة جديدة.. ومفاوضات جارية لتزويدها بـ إس-400 التي أثارت غضب الملك سلمان

روسيا وافقت على مد قطر بأسلحة جديدة.. ومفاوضات جارية لتزويدها بـ إس-400 التي أثارت غضب الملك سلمان

كشفت وكالة “تاس” للأنباء، اليوم السبت، نقلاً عن السفير الروسي في قطر، قوله، إن روسيا وقطر تبحثان صفقة بيع محتلمة لأنظمة إس-400 الصاروخية للدوحة.

 

وأكد السفير أيضاً التقارير الإعلامية التي أوردت أن قطر وروسيا وقَّعتا اتفاقاً لإمداد الدوحة بأسلحة خفيفة، مثل بنادق كلاشنيكوف، وأسلحة مضادة للدبابات.

 

وقال السفير نور محمد خولوف قوله: “فيما يتعلق بالدفاع الجوي، أنظمة إس-400 وما شابه، هناك محادثات بهذا الشأن، لكن ما من نتيجة ملموسة”، بحسب ما نقلته “تاس”.

 

وأضاف خولوف: “إن وزير الطاقة القطري محمد السادة سيشارك في مؤتمر للطاقة في موسكو، في أكتوبر/تشرين الأول”.

 

يشار إلى أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد قال قبل أسابيع، إنه ناقش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شراء نظام دفاع جوي متقدم من روسيا، ولكن لم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن.

 

في حين أثارت أنباء أن قطر على وشك شراء نظام إس-400 الصاروخي، استياء السعودية، التي تردَّد أنها تعمل على إفشال الصفقة.

 

وصرَّح الأمير تميم في مؤتمر صحافي في باريس، عقب محادثات مع الرئيس إيمانويل ماكرون، رداً على سؤال حول هذه المسألة مطلع الشهر الجاري: “لا أريد أن أخوض في التفاصيل”.

 

وأضاف: “لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد. صحيح أننا ناقشنا المسألة وتحدثنا عنها”.

 

هذا ويعد نظام إس-400 الجيل الأحدث من صواريخ الدفاع أرض جو، التي طوَّرتها روسيا، وتعتبرها دول حلف شمال الأطلسي تهديداً لطائراتها.

 

ونشرت روسيا تلك الصواريخ في سوريا، كما تجري محادثات لبيعها لتركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، ما أثار قلق الولايات المتحدة.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “روسيا وافقت على مد قطر بأسلحة جديدة.. ومفاوضات جارية لتزويدها بـ إس-400 التي أثارت غضب الملك سلمان”

  1. ((فيما يتعلق بالدفاع الجوي، أنظمة إس-400 وما شابه، هناك محادثات بهذا الشأن))

    هذا اكثر ما يخيف السعودية, لأنها تعلم إذا كانت هناك مباحثات هذا يعني الامر جديومخطط له منذ سنين وسيكون مثمر, حسب فهم السعودية لعقلية قطر, لأنهم يعرفون بان تفكير قطر استراتيجي وبعيد المدى(عكس تفكيرهم يعني السعوديون) على كل الاصعدة مثل (هزاب, يا هزاب تهيأ خذ حبة بنادول او مانع للجلطة) بطولة كأس العالم لكرة القدم وبطولة البلوت!؟

    السعودية تشتري السلاح الامريكي بآلاف المليارات ولكنها لم تستفيد منها, حتى مع حفنة من الحوثيون, لان يبدو انه سلاح فاسد ومنتهي الصلاحية!! هكذا يتم الضحك على السعودية ويمتصون دولاراتها الناتجة من الفقاعة النفطية!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.