الرئيسية » الهدهد » الاعتقالات الجديدة بالسعودية تطال أستاذاً جامعياً معروفاً.. الخوف سيطر على الديوان الملكي

الاعتقالات الجديدة بالسعودية تطال أستاذاً جامعياً معروفاً.. الخوف سيطر على الديوان الملكي

أكدت منظمةالقسط” المعنية بشؤون المعتقلين وحقوق الإنسان في السعودية، اعتقال السلطات للاستاذ الجامعي الدكتور “مساعد الطيار” وهو أستاذ مشارك بجامعة الملك سعود بالرياض.

 

وأشارت المنظمة في تغريدة لها عبر حسابها بموقع التواصل “تويتر” رصدتها (وطن) أن هذا الأمر يأتي ضمن حملة مستمرة تطال عددًا من رموز المجتمع، وتستهدف الشخصيات الوازنة التي لم تُبد انحيازًا مع سلوك السلطات وقمعها.

 

 

وتأتي الاعتقالات بعد نشر حساب “معتقلي الرأي” أمس خبر اعتقال علي بن سعيد الحجاج الغامدي المدرس في المسجد النبوي سابقا مع خمسة من المشايخ وطلاب العلم الذين كانوا معه في منزله.

 

وقبل نحو أسبوع، اعتقلت السلطات السعودية الشيخ سفر الحوالي بسبب ما جاء في كتاب منسوب إليه بعنوان “المسلمون والحضارة الغربية” من نُصح للأسرة الحاكمة في المملكة وللدعاة والعلماء، وفق ناشطين سعوديين.

 

ومؤخرا تواترت أنباء عن تدهور الحالة الصحية لبعض المعتقلين في السجون السعودية وإصابة عدد منهم بأمراض على غرار الشيخين سفر الحوالي وسلمان العودة.

 

وتتكتم المملكة على الاعتقالات وأسبابها، بيد أن معلومات مسربة تفيد بتعرض العديد من المعتقلين لانتهاكات خطيرة، تشمل التعذيب لحملهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها أو التخلي عن مواقفهم المنتقدة للسلطات.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الاعتقالات الجديدة بالسعودية تطال أستاذاً جامعياً معروفاً.. الخوف سيطر على الديوان الملكي”

  1. هذه مجرد اشاعة أثارها بعض المرجفين
    الأستاذ لم يتعرض لما ذكر أعلاه تبعا لما أعملمه
    فالمرجو التوثق من الأخبار قبل نشرها

    رد
  2. شكلك جندي في الاستخبارات او الاستحمارات !
    …………………………….
    زين صدقناك.
    وش اخبار العشرات او المئات من المخطوفين والمأسورين والمسجونين!؟ لاحس ولا خبر.

    شوف القضاء الامريكي الصليبي المشرك الكافر,تصدق اشرف وانزه من قضاء اولياء امرك بني سلول؟المتمسح بالاسلام والمتبرقع الشريعه !

    هناك يخرج الامريكي وبسلاح ويقتل ويرمي الشرطه ! واذا امسكوه,كم يوم وتقرأ اخباره بانه كذا وكذا وتشوف في الاخبار باحضاره للمحكمه ! ومحاكمه ومحامين وتقرأ تعن اخبار المحاكمه ويخرج هيئه الدفاع والمدعي العام للاعلام والكل يصرح ويقول ويتحدث !

    اما في مهلكه بن سلول؟ مانسمع عن المتهم الا خلال الخطف او الأسر, ثم نراه في ساحه
    الاعدام !؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.