الرئيسية » الهدهد » مدير المراسم الصيني يُحرج ولي عهد أبو ظبي: “قف مكانك”

مدير المراسم الصيني يُحرج ولي عهد أبو ظبي: “قف مكانك”

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا، أظهر ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في موقف محرج أثناء لقاء الرئيس الصيني “شى جين بينج” الذى يزور الإمارات حاليا.

 

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع، مدير المراسم الصيني الذي يتبع رئيس الصين وهو يسمح لحاكم دبي ونائب رئيس الإمارات محمد بن راشد بالمرور للوقوف بجانب الرئيس الصيني بينما منع محمد بن زايد من التقدم وجعله في الخلف برفقة مسؤولين صينيين.

 

 

وأثار المقطع سخرية واسعة بين النشطاء، الذين أمطروا ولي عهد ابو ظبي بالتعليقات والردود التهكمية.

 

 

https://twitter.com/TareqSyria/status/1020269910721728512

 

 

وقررت الصين والإمارات العربية المتحدة، رفع مستوى علاقاتهما الثنائية إلى شراكة استراتيجية شاملة.

 

وكانت المراسم الرسمية لاستقبال الرئيس الصيني قد انطلقت في قصر الرئاسة بأبوظبي، صباح الجمعة، بحضور نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 

وبدأ الرئيس الصيني الخميس، زيارة للإمارات تستغرق 3 أيام، على رأس وفد رفيع المستوى، في أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابه رئيسا للبلاد.

 

 

وذكرت وسائل الإعلام الصينية ، أن القرار اتخذ خلال محادثات أجراها الرئيس الصينى “شى جين بينج” – الذى يزور الإمارات حاليا – مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مدير المراسم الصيني يُحرج ولي عهد أبو ظبي: “قف مكانك””

  1. شكلها الصين ناوية تسحب دول الخليج لصالحها استغلت الوضع المتأزم خير إستغلال أما عن هالموقف عارفين ما كل واحد سرق منصب يعني يعرف فن الاتيكيت على باله اللي يوقف بالمنصه حسب أكبر جزّار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.