الرئيسية » الهدهد » حمد بن جاسم يحذر دول الخليج من “الغفلة” وهذا ما يخشاه في ظل الوضع الراهن

حمد بن جاسم يحذر دول الخليج من “الغفلة” وهذا ما يخشاه في ظل الوضع الراهن

حذر الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق، دول مجلس التعاون مما أسماه “الغفلة الخليجية” في ظل ما يجري حولنا من خلافات اقتصادية وعسكرية بين التكتلات الكبرى، ولا زالت الخلافات تقسم منطقة الخليج وتنذر بخطر حقيقي يهدد الجميع.

 

وقال “ابن جاسم” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن):”مما يجري حولنا من خلافات اقتصادية وعسكرية بين التكتلات الكبرى، أمريكا والصين، أمريكا وأوروبا، أمريكا و روسيا، الخلاف بين أمريكا وإيران، بالإضافة إلى ما يجري بين الكوريتين، أرى أن هناك غفلة خليجية وتجاهل تام لموقع مصالحنا.”

 

 

وشدد رئيس الحكومة القطرية السابق في تغريدة أخرى على أنه إذا استمرت الحروب التجارية الدائرة الآن، فإنه يُخشى أن تصبح أوروبا شبه جزيرة تتبع لآسيا أو بالأحرى للصين.”

 

واستطرد:”وإذا كانت أوروبا ستصبح شبه جزيرة فماذا سنصبح نحن في مجلس التعاون؟ خاصةً إذا أدركنا أنه لم يعد هناك مجلس تعاون للأسف الشديد!”

 

 

وتشهد المنظومة الاقتصادية العالمية، اضطرابات عنيفة بعد أن أطلقت الولايات المتحدة رصاصتها الأولى في وجه الصادرات الصينية، وبدأت فعليا في تطبيق المرحلة الأولى من حزمة الرسوم الجمركية التي أعلنت عنها قبل أسابيع.

 

إذ بدأت الموانئ وسلطات الجمارك الأمريكية في تحصيل رسوم جمركية بنسبة 25 في المائة على صادرات صينية بقيمة أربعة وثلاثين مليار دولار.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “حمد بن جاسم يحذر دول الخليج من “الغفلة” وهذا ما يخشاه في ظل الوضع الراهن”

  1. لا تخشى شيئا يا حمد ! انت في أرذل العمر ! وسياسيا كارت محروق ! ويم كنت في الكرسي لم تكن تجرؤ لتقول هذا الكلام ! بل تهذر بكلام دبلوماسي منمق ! فلماذا اليوم تريد من غيرك أن يصحح أخطاء وخطايا قمت بها أنت ومن سبقوك؟! اهتم بنفسك وشركاتك وتوقف عن إعادة انتاج تغريدات لافائدة منها! تتحدث عن الصين وأوريا وأمريكا والكوريتين وتقارنها بدول مجلس التعاون ! كيف ذلك لو قلت الوطن ربما ! عموما استمتع بتقاعدك واحتسي الشاي للعرب رب يحيميهم وقد ولى زمانك ! والحمد لله طويت صفحة من الخنوع والمذلة والتزلف للأعداء !

    رد
  2. و انت يا هزاب ( الحمار ) لما كنت في اوج تجارتك و الشركة التي تمتلكها قمت بسرقة أموال الناس بغير وجه حق و حاليا انته مشرد نكره فدع عنك النصح و الارشاد للناس لأنك لست قدوة حسنة في الصلاح و النزاهة بل انته على العكس رأس الفساد و الاختلاس و العهر .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.