الرئيسية » الهدهد » إقالة “هادي” لوكيل “المهرة” ومدير الأمن: خطة سعودية تستهدف سلطنة عُمان وهذه تفاصيلها

إقالة “هادي” لوكيل “المهرة” ومدير الأمن: خطة سعودية تستهدف سلطنة عُمان وهذه تفاصيلها

كشف الكاتب الصحفي اليمني عباس الضالعي عن الهدف الأساسي الذي دفع السعودية للضغط على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لتغيير وكيل محافظة المهرة علي سام الحريزي ومدير الأمن بالمحافظة أحمد محمد قحطان، مؤكدا بأن الهدف من هذا الإجراء موجها ضد سلطنة عمان.

 

وقال “الضالعي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “خضوع هادي لضغوط سعودية وتغييره وكيل محافظة #المهرة وقائد الشرطة تثبت الاطماع السعودية بالسيطرة على المهرة لتحقيق الأهداف التالية: انشاء مركز للسلفيين على حدود #سلطنة_عمان لمحاربة الاباضية لتأسيس صراع مذهبي فتح ممر لتصدير النفط عبر المهرة اعتراض السعودية على اتفاقية الحدود”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “تواجد القوات #السعودية له علاقة بمخطط سعودي لاستهداف #سلطنة_عمان وأبناء #المهرة يرفضون ان تكون محافظتهم منصة اطلاق لاستهداف عمان. عمان هي أفضل جار لليمن ولا يوجد لها أي نشاط سلبي يضر باليمن وعلاقتها بأبناء المهرة علاقة تاريخية تقدم دعم تنموي للمحافظة بدون المس بسيادة #اليمن”.

وأكد “الضالعي” بأن “هادي صب الزيت على النار في #المهرة وأطلق الرصاص على ارجله أبناء المهرة صف واحد طالبوا اقالة المحافظ الحالي الذي يقف وراء التوتر الذي حدث وبدلا من إطفاء النار اشعلها هادي بارع بإشعال الحرائق وفاشل في اطفائها المهرة منطقة حساسة والاجندات التي تسعى #السعودية #الامارات فرضها مرفوضة”.

وأوضح أنه “سبق وقامت #السعودية و#الإمارات بالضغط على هادي لإقالة محافظ #المهرة السابق محمد كدة الذي رفض أي تواجد لقوات التحالف بشقيه السعودي والإماراتي وعمل على تجنيب المحافظة تبعات ذلك التواجد وكان رد الفعل هو اقالته. الإصرار على التواجد العسكري يدفع بأبناء المهرة لحماية محافظتهم من مخططات”.

وتوقع “الضالعي” ردود الفعل على هذه القرارات قائلا:” رد الفعل المتوقع من أبناء المهرة على تجاهل هادي تنفيذ مطالبهم وتمكين القوات السعودية من السيطرة على المحافظة: عودة #اعتصام_المهرة للساحة تصاعد نزعة استقلال المهرة وسقطرى (إقليم مستقل) تصعيد وتوتر بين أبناء المهرة والقوات #السعودية”.

أثارت قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي، بتعيينات جديدة في محافظة المهرة لشخصيات تعمل مع السعودية وإقالة آخرين مؤيدين لاعتصام أبناء المحافظة الرافض لتواجد القوات السعودية، موجة غضب لدى اليمنيين.

 

ونشرت وكالة سبأ الحكومية، عدة قرارات بينها تعيين مسلم سالم بن حزحيز زعبنوت، وكيلاً لشؤون الصحراء خلف للوكيل الشيخ علي سالم الحريزي الذي يظهر أن السعودية انزعجت كثيراً من تصريحاته وتأييده للمعتصمين.

 

كما تضمن القرار إقالة مدير الأمن بالمحافظة اللواء أحمد محمد قحطان من منصبه كمدير لآمن المهرة، وتعيينه عضواً في مجلس الشورى، واستبداله بالعقيد مفتي سهيل نهيان سالم صموده الذي عين مديراً للشرطة مع ترقيته الى رتبة عميد.

 

وتفاجئ ابناء المهرة والمتابعين للشأن اليمني بهذه القرارات التي من شأنها أن تعيد الوضع إلى المربع الأول، وجاءت كلها لتصب في مصلحة الجانب السعودي دون اعتبارات للشارع في المهرة، أو للمطالب التي رفعها المعتصمون هناك، في الوقت الذي كان يتوقع المواطنون في المهرة دخول الاتفاق حيز التنفيذ .

 

وقالت مصادر في اللجنة التنظيمية لاعتصام المهرة إن القرارات الأخيرة تظهر توجه السعودية رغم الوعد التي أطلقتها بتسليم مطار الغيضة الدولي وميناء نشطون البحري والمنافذ البرية شحن وصرفيت باتفاق مع اللجنة.

 

وبحسب المصادر التي تحدثت لموقع “المهرة بوست”، فإن كافة الذين تم تعيينهم مقربين من المملكة العربية السعودية بل منهم من تم تدريبه في الاستخبارات العسكرية السعودية كوكلاء حصريين للسعودية في المهرة.

 

يشار إلى أن الشيخ علي سالم الحريزي وكيل المحافظة كان قد أعلن تأييده لاعتصام أبناء المهرة، كما وصف تواجد القوات السعودية في المحافظة بالاحتلال.

 

وجاءت القرارات بعد 24 ساعة من تعليق الاعتصام السلمي المفتوح لأبناء المهرة عقب اتفاق بين اللجنة التنظيمية للاعتصام من جهة، والسلطة والتحالف ممثلة بالسعودية من جهة أخرى، قضى بتنفيذ المطالب الستة التي أعلنها ابناء المهرة في اعتصامهم، وهي الحفاظ على السيادة الوطنية وخروج القوات السعودية من المحافظة وتسليم كافة المنافذ والمنشآت للقوات اليمنية، واعادة الاوضاع كما كانت عليه من سابق

قد يعجبك أيضاً

17 رأي حول “إقالة “هادي” لوكيل “المهرة” ومدير الأمن: خطة سعودية تستهدف سلطنة عُمان وهذه تفاصيلها”

  1. الله يستر على سلطنة عمان حتى هي مستهدفة من طرف الإرهاب الوهابي، نتمنى من السلطان قابوس أن يكون حذرا على بلده رمز الإسلام المتسامح من الوهابية الهمجية

    رد
  2. ههههههه ماذا دخل الحريزي في سلطنة عمان شأن يمني خالص اما السلفية فهي بالأساس متواجدة فعمان بقوة يعني موضوعكم للفتنة..

    يالله بناخذ اول تعليق
    من بيكون السابق بنت السلطنة أو هزاب أو ابوعمر أو ابوشرطه أو دوحة العز أو الحسابات الأخرى لبنت السلطنة هههه
    يالله بنت السلطنة اطلعي انتي بالأول دايم سباقه
    المثل يقول الفضاوة تعمل ناقة والموضوع طائفي ويناسبك ويناسب توجهاتك هههه

    رد
  3. الملامه
    ليش سبقتني بالتعليق خلاص ما بعلق عليه.
    لكن اريدك تقولي حساباتي الاخرى لاني ما أعرفهن.

    رد
  4. تحليل غير دقيق، أولا قال التقرير أنهم ينشئون مركزا للسلفية في محافظة المهرة لتقويض المذهب الإباضي في سلطنة عُمان..والرد على هذا أن المحافظة العمانية المتاخمة لليمن هي محافظة ظفار..ولا يوجد بها إباضية إلا بيوت معدودة ونادرة من المهاجرين من الشمال وااموظفين الذين من الشمال وهم غير مقيمين إقامة دائمة وإنما وجودهم بسبب الأعمال. أما الأغلبية العظمى لسكان ظفار هم من الشافعية..فأين الفتنة المذهبية في هذا؟ ؟
    إضافة إلى أن الوهابية موجودة في عمان وخاضعة للقانون العماني الذي يسري على الجميع وحالها من حال باقي المذاهب كالشافعية والإباضية والشيعة..

    أنا سمعت أن التغيرات جاءت وفق ما طلب المعتصمون في الميدان..

    رد
  5. عمان بتظل شامخة عزيزة آمنة بدعاء سيد الخلق لها وبعزيمة أبنائها البواسل وسلطانها الحكيم
    وإلى الأمام سلطنة الخير?

    رد
  6. الى الكاتب اللعين المدعى الهزاب او الكذاب
    ينعل ابو الحقود
    الى الكاتب اللعين المدعى الهزاب او الكذاب
    ينعل ابو الحقود …انت شر مكانا…/

    تعيش قطر وسلطنة والكويت واليمن والاردن والعراق وفلسطين وسوريا والحوازيين العرب
    ومصروالسودان والمغرب العربي …فليسقط مادون ذلك

    رد
  7. النباح كثير والنجاح مثل سم الخياط في كل ماهو موجود عند بني نياق وال سلوقي لا يلزمه مجهود من سلطنة عمان لأنني على يقين لحد الأن لم ندخل الساحة والكلاب تنبح من زمن ولم تحرك صوف من الخراف اما اذا طفش منهم الذئب سيكون وقتها التقطيع وسلخ الجلود

    رد
  8. احنا واليمن اصدقاء واهل ومايفرقنا لا مذهب ولا غيره الله يحفظ سلطانا وعمان وكل دول الخليج ويحفظ اليمن وكل مسلم في العالم احنا ابناء السلطنة ما تعلمنا نحقد او نكره احد قلوبنا رحبه

    رد
  9. ومادخل عمان فينا وهل يعتقد الأخوة هناك أن كل صيحة عليهم نحن أحرار بما نفعل وسنفعل نغلق الحدود تفتحها وهل أصبح الأخوة هناك يتدخلون في مذاهبنا نحن سنة شافعية نريد أن نأخذ الفكر السلفي أو الصوفي موضوع خاص فينا اما إثارة المشاكل بدعوى الخطر عليهم عندها يكون الباب مفتوح لنشعر نحن وجميع الدول بالخطر من فكرهم كذالك على الجميع معرفة قدرهم والاحترام من باب لأضرر ولا ضرار
    وعليهم إيقاف قناتهم هاذه التي تبث الفرقة والخلاف والفتن

    رد
  10. يا بو ضلع منكسر دامك ما تفهم ف السياسه لا تتكلم فيها خلك ف حالك لا أحد يرشيك بفلوس وتتكلم ف شي لا يعنيك وخليك من بقبقة الدجاج بتوديك ف داهيه

    رد
  11. للعم فقط حساب الضالعي من أكثر الحسابات التي تنشر أخبار ملفقة وكاذبة وخيالية ولا أساس لها من الصحة! وهو أصلا أي الضالعي ينقل مباشرة ما تتداوله الصحف الغربية ولكن يقوم بتحوير واخفاء الأهم منها وتلفيق أخرى حسب أهوائه! الاقالات جاءت لاتهام السعودية المسؤولين اليمنيين بالتغاضي عن تهريب الأسلحة وأغلبها أسلحة هي مكونات الصواريخ التي تطلق على المدن السعودية وتمر عبر المهرة وبعلم تام من مسقط وعمان لأنها قادمة من إيران! والبحرية الاسترالية في عام 2017م اعترضت سفينة في ساحل صلالة تهرب أسلحة وعتاد وتم اتهام إيران مباشرة وقتها! أما عن الصراع المذهبي فهي أضحوكة محافظة ظفار جميع أهلها من المذهب السني الشافعي ومحافظة الوسطى المجاورة من أهل السنة أيضا ومحافظة جنوب الشرقية الأبعد والمجاورة للوسطى هناك المذهبان السني والوهابي والقليل من الإباضية ! أول معقل للإباضية هي محافظة الداخلية وتبعد على الأقل من حدود محافظة ظفار واليمن أكثر من 800كيلومتر ! فأين وكيف هو الصراع! وللعلم السلفية متجذرة وقوية داخل اليمن إلا إذا كان الضالعي لا يعلم ذلك!!! وقصة صراع عمان والسعودية والإمارات على اليمن أمر تم تضخيمه بشكل كبير جدا ! السعودية والامارات لهم الكثير من الحلفاء داخل اليمن من أيام الملك عبدالعزيز للسعودية والشيخ زايد في الامارات! أما عمان فكانت في حالة حرب مع اليمن الجنوبي على خلفية ثورة ظفار وعلاقاتها عادية مع اليمن الشمالي الأبعد عن عمان وبدأت العلاقات مع الجنوب في عام 1992م بعد الوحدة اليمنية ووصول عفاش للحكم وتوقيع اتفاقية الحدود ولا تملك عمان اية قواعد شعبية وسياسية داخل اليمن فقط تجنيس لأكثر عباد الله انتفاعا وكذبا ! العطاس وعفرار ! وموالاة عفاش الذي انتهى صريعا على يد الحوثي! لذا عمان لا تملك أية هامش مناورة في اليمن ! إلا إذا حدث شيئا ما ! تحالفات مع جورجيا ! هاهاها !

    رد
  12. صاحبة التعليق رقم 4 ما تشيعي فضائح كل مرة حركاتك مكشوفة وبعدك على دين الكذب والتلون! صراحة الضربة وسط الجبهة وإصابة مباشرة ومميتة ! على فكرة المعرف اللي فضحك عماني!

    رد
  13. صاحب التعليق رقم 7 : انت طبيب بس عليك البحث عن طبيب نفساني لكي يعالج أمراضك العقلية ! وقال ايش : عاش الاحوازيين! ما هي جزم الفرس داعسة على مؤخرتك ومؤخراتهم ! لو كنتوا رجال كان لكم دولة من قرن كامل ! ألا لعنة الله على الظالمين والمنافقين من أمثالك وامثالهم!

    رد
  14. هههههه المرزاب المرحاض الدجاجه هذه العبارة،،، وتلفيق أخرى حسب أهوائه! تنطبق عليك يا الدجاجه يا منحط يا الجباااااااااااان انت الذي تزوير وتلفق الحقائق وتكذب وتزور تتكلم وكأنك عايش الواقع وكأنك تعلم الغيب وما خلف السراير هههههههههه تخيلاتك وكذبك وتزويرك للحقائق يدل على مرضك النفسي يا لقيط هههههه اما جورجيا هذه خلها لك بما انك جاهل وغير مطلع خلك مع جهلك لأنك مريض نفسيا وما تقدر ترا اكثر من حدود انفك النتن يا نجس تفووووووووو عليك يا الدجاجه يا الجباااااااااااان لو كان فيك شارب وعندك شجاعه تعترف باصلك وجنسيتك يا جباااااااان،،،

    ههههههههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.