الرئيسية » الهدهد » نائب وزير الخارجية الإيراني كان “جاسوسا” لـ صدام حسين وهذه المهمة أوكلت له!

نائب وزير الخارجية الإيراني كان “جاسوسا” لـ صدام حسين وهذه المهمة أوكلت له!

كشفت وثيقة مسربة من أرشيف المخابرات العراقية في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، بأن نائب وزير الخارجية الإيراني محسن أمين زاده في عهد الرئيس محمد خاتمي كان عميلا وجاسوسا لصالح العراق.

 

ووفقا للوثيقة التي نشرها الصحفي الكردي مهدي مجيد، فإن المخابرات العامة العراقية أرسلت لسكرتير رئيس الجمهورية خطابا تخبره فيها بأنه تم تكليف “زاده” بمهمة استكشاف مادة نووية كانت إيران تعمل على إعدادها.

 

وبررت الوثيقة اختيار “زاده” للمهمة الخطيرة كونه يشارك الوفود والأجهزة المخابراتية والامنية الإيرانية اجتماعاتها السرية داخل المصانع الخاصة بإنتاج المواد النووية.

https://twitter.com/mahdimajeed5/status/1017687646066364416

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “نائب وزير الخارجية الإيراني كان “جاسوسا” لـ صدام حسين وهذه المهمة أوكلت له!”

  1. راجع قريبا بإذن الله ابن الثمانين ربيعآ وسيكون الخلاص الى كل الانسانيه وسيعرف العالم اجمع ان لا علم ولا حكمه اكبر من علم و حكمه مهد الحضارات ويا محلا النصر بعون الله

    رد
  2. الجيش العراقي جيش الابطال من الجيش العراقي السابق الثالث وجيش المهمات الصعبه .

    مو هسه الجيش العراقي المحفحف الحواجب وبلا شوارب حالهم حال النسوان

    رد
  3. وهو كان عنده جواسيس داخل الحكومة الإيرانية نهايته أعدم يوم النحر في قبو بشعبة إيران في المخابرات العراقية! طيب لو ما كان له جاسوس كان هيعدم في مزبلة بغداد! عن أي عميل عن أي جيش كرتوني هرب من اول ضربة وخان وباع بلاده! أكبر كذبات القرن الماضي: الكيماوي المزدوج وحرق إسرائيل والمدفع العملاق والحرس الجمهوري!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.