الرئيسية » تقارير » “ابن سلمان” يستولي على جميع أملاك عبد العزيز بن فهد بما فيها “صحون الطعام” ويعرضها للبيع في مزاد

“ابن سلمان” يستولي على جميع أملاك عبد العزيز بن فهد بما فيها “صحون الطعام” ويعرضها للبيع في مزاد

كشف المعارض السعودي الشهير غانم الدوسري نقلا عن مصادره الخاصة بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قام بتصفية جميع أملاك ابن عمه الأمير عبد العزيز بن فهد من مزارع وسيارات وأثاث.

 

ونشر “الدوسري” مقطع فيديو لقصر “ابن فهد” الذي تمت مصادرته، حيث ظهر احتوائه على مسبح داخلي فاخر، مما يعكس الرفاهية التي كان يتمتع بها.

 

كما أكد كشف “الدوسري” عن قيام ولي العهد “ابن سلمان” بمصادرة عملات إلكترونية “بتكوين” مملكة لـ”ابن فهد” بقيمة 250 مليون دولار.

 

وأوضح “الدوسري” بأن صحون القصر أيضا تمت مصادرتها وعرضها للبيع.

 

وكان ناشطون قد تداولوا قبل أيام عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة لإعلان حول مزاد علني سيقام في مزرعة تسمى “العاذرية” على مجموعة من الإبل والقعدان المملوكة لـ”ابن فهد”.

 

ووفقا للإعلان المذكور، فقد تم تحديد يومي الجمعة والسبت الموافق و6و7 تموز/يوليو المقبلين موعدا لإقامة المزاد في العاصمة الرياض.

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1012452313091452928

 

يشار إلى أنه منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي، اختفت أخبار الأمير عبد العزيز بن فهد، بعد إطلاقه تغريدة أثارت حالة من الجدل قال فيها:” الحمد لله الذي تفضل علينا بالحج، بروح بودع عمي سلمان وأسافر إن شاء الله، إن ما سافرت فاعلموا أني قتلت”.

 

وكانت هذه آخر تغريدة يمكن التيقن من صحة نسبتها إلى الأمير عبدالعزيز، نجل الملك السعودي الراحل فهد، حيث انتشرت التغريدة كالنار في الهشيم.

 

وطرح المغردون التساؤل: “من الذي يستهدف اغتيال الأمير؟”، حيث لم يكن الجواب صعبا، فالخط الذي تبناه ابن فهد، عبر تويتر، خلال الآونة الأخيرة، يشي بتوجه معارض لسياسات فريق الحكم الحالي بالمملكة، الذي يحيط بولي العهد، والمرشح بقوة لتولي العرش، محمد بن سلمان.

وأكد مجتهد أن ابن فهد كتب تغريدته المحذوفة عقب مجيء قوة ابن سلمان إليه، ثم وضع بعدها تحت الإقامة الجبرية، وهو في مكان غير معروف حتى الآن.

 

خطة ابن سلمان، بحسب “مجتهد”، مفادها أن لا تساهل مع المعارضين في آل سعود، ولا حصانة لهم من الاعتقال، حتى لو كانوا ممن تبقى من أبناء عبد العزيز. ويقول مجتهد إن “الإمارات وعرابها محمد بن زايد يقفون حول إقناع الفتى السعودي بهذا النهج التصادمي العنيف”.

 

تصريحات مجتهد يتسق معها حملة الهجوم الضاري الذي تبناه ابن فهد ضد ابن زايد، في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه، خاصة أن الأخير يدعم تولي ابن سلمان للعرش بطريقة يراها العديد من أمراء آل سعود مخالفة لتقاليد وأعراف نقل السلطة تاريخيا بالمملكة.

 

وسبق أن كشف “مجتهد”، عن أنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان صادر لنفسه جميع أملاك الأمير السعودي عبد العزيز بن فهد وهو نجل الملك الأسبق فهد بن عبد العزيز، ما عدا قصر في الرياض وقصر في جدة.

 

وقال في تدوينة له في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، إن “ابن فهد” تعرض لضغط شديد للتنازل عن جزء كبير من أملاكه في الخارج، لكنّه رفض ولا يزال يتعرض للضغط.

 

واشار إلى أن “عبدالعزيز” كان في البداية يعامل بشكل مستقل عن الأمراء ثم وضع معهم في فندق “الريتز كارلتون” ثم سجن الحائر شديد الحراسة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““ابن سلمان” يستولي على جميع أملاك عبد العزيز بن فهد بما فيها “صحون الطعام” ويعرضها للبيع في مزاد”

  1. الملوك تأكل بعضها بعضا؟!،ممتلكات حيز عليها بطرق غير شرعية فمصيرها التلف ؟!،(ولا يعجبك كثرة الخبيث)؟!،حرصوا على بناء دنياهم فذهبت؟!،وفرطوا في آخرتهم ؟!،(ما عندكم ينفد وما عند الله باق)؟!،ثروة نالوها بلا جهد ولا عرق؟!،فها هي تذهب هباء منثورا في أدراج الرياح؟!،كما تدين تدان ستطبق على اللاحقين كما طبقت على السابقين؟!،والحبل على الجرار؟!،ولو دامت لغيرهم ما وصلت إليهم؟!،ولهم في كنوز قارون التي مفاتيحها لا تنوء بالعصبة أولي القوة عبرة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.