“عيال زايد” يشيطنون اعتصام اليمنيين في “المهرة” بزعم وقوف سلطنة عمان وراءه

أكد الكاتب اليمني المعروف عباس الضالعي، أن وسائل إعلام إماراتية وأخرى يمنية مدعومة إماراتيا تسعى لتشويه صورة اليمنيين في محافظة “” وشيطنته بزعم وقوف خلفه.

 

وقال “الضالعي” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”وسائل إعلام إماراتية ويمنية ممولة من الإمارات تنشر أخبارا أن #اعتصام_المهرة تقف وراءه #سلطنة_عمان وهذا ضمن محاولات تشويه الاعتصام”

 

وتابع موضحا ومشيدا بدور السلطنة التاريخي في دعم المهرة واليمنيين منذ القدم:”سلطنة عمان تقف مع أبناء المهرة من عقود ولازالت تقف معهم وبدون أي أجندة وتقدم لهم المشاريع التنموية من مدارس ومستشفيات وطرق ومياه وكهرباء”

 

 

ومنذ أيام تسود حالة من الغضب والاحتجاج، في مدينة “الغيظة” عاصمة محافظة المهرة أقصى شرقي ، حيث يعتصم المئات من سكان المهرة هناك، للمطالبة بسيادة المؤسسات الحكومية والسلطة المحلية، ورفضاً لوجود قوات التحالف الإماراتي السعودي، وإدارتها منافذها البرية والجوية.

 

وكانت السعودية -التي تقود التحالف العسكري ضد “الحوثيين”- دفعت، في ديسمبر الماضي، بقوات عسكرية إلى المهرة، تمركزت في مطار الغيظة، وتولت إدارته، وإدارة منفذي شحن وصرفيت البريين، وميناء نشطون البحري.

 

وانضم إلى المعتصمين أبناء قبائل كلشات المهرية، وأبناء قبيلة الصيعر، الذين توافدوا إلى ساحة الاعتصام المستمر منذ نحو 3 أسابيع.

 

وخلال كلمة اللجنة التحضيرية للاعتصام، أكد سعيد عفري -عضو اللجنة التحضيرية- أن أبناء المهرة يؤكدون من خلال اعتصامهم على أنها سلمية، وأن هذا الموقف يمثل أبناء المهرة كافة.

 

وقال عفري إن «الاعتصام متمسك بأهدافه والمطالب المقدمة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، من أجل سلمية واستقرار محافظة المهرة، وأن أبناء المهرة سيقفون ضد أي شخص أو جهة تهدف إلى الأضرار بمحافظة المهرة والجمهورية والنظام والأمن العام».

 

وتفاعل العشرات من اليمنيين مع الاحتجاجات الغاضبة في المهرة، واصفين إياها بأنها مؤشر على تزايد الغضب من الوجود الإماراتي في المحافظة البعيدة تماماً عن الصراع في اليمن.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    تغريدات لكاتب يمني دائما ما تثبت الأيام كذبها وعدم واقعيتها أصبح مصدر للأخبار ! طيب وين الاتهام المباشر بوقوف عمان وراء الاعتصام وفي أية وسيلة إعلامية ظهر هذا الخبر ؟! لماذا لم يذكر الكاتب المعروف هذه المعلومة؟ على حد علمنا مسقط وعمان لا تملك أي قواعد شعبية وسياسية داخل المهرة ! لأن من قامت بتجنيسهم هربوا إلى عمان للإقامة والعمل في التجارة! ولم ولن يفيدوا مسقط في شيء! وللأخوة اليمنيين لا تضيعوا اوقاتكم في أمور لا فائدة منها مسقط وأبوظبي متفقتان في كل تدابير الامن في اليمن! ليس لأنهما دولتان خليجيتان ووو لا ! ولكن كل ما تفرضه لندن وواشنطن تقوم الدولتان بتنفيذها على طريقة طلباتك أوامر! والدولتان كانتا ضمن ترتيب أمني أعد في نهاية الصيف الماضي 2017م لتسليم المنحور عفاش المهرة ليحكمها مع عصاباته من حزب المؤتمر لكن الحوثي عاجله بالقتل! ولحد علمنا وعلم الكثيرين مسقط لا يمكن لها ان تكون وراء الاعتصام لانشغالها الكبير في ضربات جورجيا المتتالية لمواطنيها في مطار تبليسي لذا الخوف يعتريهم ويحييدهم لمدة قرن واحد من الزمان!

  2. حصيني يقول

    عمان لاتتدخل بالسياسات الخارجيه ولكن تقف جنب من يحتاج لها

  3. حصيني يقول

    وما هو ذنب سلطنة عمان لماذا تقحمون اسم بلادنا في مشاكلكم الذي اثرتموها في اليمن السعيد

  4. AHMED ALAMEER يقول

    طيب لنفترض ان السلطنة تدخلت في المظاهرات ما دام انكم تعتبرون ان اليمن حديقتكم الخلفية تفعلون بها ما يحلو لكم من حروب داخلية اليس المهرة حديقتنا ايضا وفق منظوركم هذا

  5. كاسر خشم هزاب الدجاجه يقول

    هههههههه المرزاب مرحاض الخراب الدجاجه تتكلم وكأنك عايش الواقع وكأنك تعلم الغيب وما خلف السراير هههههههههه تخيلاتك وكذبك وتزويرك للحقائق يدل على مرضك النفسي يا لقيط

    بخصوص جورجيا لا تستخدمها كشماعه في كل تعليقاتك يا حاقد جورجيا تعاملت مع جميع الخليجين هكذا وليس عمان فقط لذلك تظل صغير وجبااان وحاقد يا نجس ولو كنت ابن حلال بتعترف بجنسيتك وباصلك وتجارب على سؤالي يا نجس تفووووووووو عليك يا الدجاجه يا منحط

  6. الصمت لغة الحكماء يقول

    الهزاب.. نأمل منك الصمت.. عندما يتحدث الكبار

  7. Ali يقول

    ي هزاب اهزب عمرك لا يهزوب عيال العرب .. عمان لها ما لها ثقل لتقيم وضعها سياسيا ولها ثقلها ف المنطقة كاملة فلا هي لها دخل في سفاسف الامور التي تكلمت عنها وقائدنا اكبر من يأمر بهذه التحركات الصبيانيه التي لا تليق به كسلطان حكيم رشيد. وإنما ترك هذه الامور لصغار العقول امثالكم وحط تحت امثالكم الف خط. مسألة جورجيا لا تهمنا ولا تحرك فينا شعره وجورجيا ان أردنا التفكير للذهاب لها فنحن نذهب بفلوسنا ما رايحين ببلاش . وما تقوم به جورجيا لا يضر اسم عمان بل يضر جورجيا نفسها لأنه تخسر دخول أموال إليها من السواح العمانين.. وارجع واقول اهزب عمرك لا يهزبوك العرب.

  8. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    شوي شوي على نفسك بتنجلط كل هذا فقط لانه ذكروا اسيادك في ابوظبي في الخبر ما شي غريب عن اسيادك لكن اهل المهره تأكده ما يرضوا المذله.

  9. بدون ظل العماني يقول

    هزاب هذا تايه من التائهون لاينرد عليه

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.